/167/ مليونا و/600/ ألف درهم صافي أرباح" تبريد" خلال تسعة أشهر من العام

تبريد /أرباح

أبوظبي في 31 أكتوبر/ وام/ ارتفع صافي أرباح الشركة الوطنية للتبريد المركزي ” تبريد ” خلال تسعة أشهر الأولى من العام الحالي 2012 إلى حوالي /167/ مليونا و/600/ ألف درهم بزيادة نسبتها / 29 / في المائة مقارنة مع/ 129/ مليونا و/ 800/ ألف درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2011.

وأكدت ” تبريد ” و مقرها أبوظبي في بيان لها اليوم أن الارتفاع الكبير في الأرباح خلال هذه الفترة تحقق بفضل الأداء التشغيلي لوحدة المياه المبردة ومواصلة ترشيد الإنفاق في الوقت الذي ارتفعت فيه قدرة التبريد المزودة للعملاء خلال الربع الثالث من العام الحالي نحو/ 18 / ألف طن تبريد.

ولفت البيان إلى أن الإيرادات التي حققتها المجموعة بلغت / 842 / مليون درهم وهي نفس الإيرادات المسجلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي وجاء ذلك بالتماشي مع استراتيجية الشركة الرامية لتقليل الاعتماد على أعمال الوحدة الهندسية غير الأساسية.

كما ارتفعت إيرادات أعمال المياه المبردة بواقع خمسة في المائة لتصل إلى /747/ مليونا و/600/ ألف درهم إماراتي مقارنة مع /711 / مليونا و/ 500 / ألف درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي..فيما ازدادت الأرباح التشغيلية لوحدة المياه المبردة بواقع / 21 / في المائة لتصل إلى /255 / مليونا و/ 900/ ألف درهم مقارنة مع /212 / مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي 2011 حيث حققت الشركة قيمة أكبر من خلال انخفاض التكاليف التشغيلية وتعزيز الكفاءة.

وارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك/ 12 / في المائة لتصل إلى/ 362/ مليونا و/ 200 / ألف درهم مقارنة مع / 323/ مليونا و/ 700/ ألف درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.. فيما تم انخفاض صافي تكاليف التمويل بنسبة / 26 / في المائة ليصل إلى مبلغ / 128/ مليونا و /600 / ألف درهم مقارنة مع / 174/ مليونا و/ 700 / ألف درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ولفت البيان إلى أهم المؤشرات التشغيلية خلال يوم 30 سبتمبر الماضي .. مشيرا إلى أنه تم توصيل /769 ر17 / طن تبريد إضافية إلى العملاء خلال الربع الثالث وحافظت المجموعة على قدرة التبريد الإجمالية داخل الدولة وخارجها عند /125ر767 / طن تبريد وارتفعت قدرة التبريد الفعلية للمجموعة إلى /025ر745/ طن تبريد فيما حافظت المجموعة على قدرة التبريد الإجمالية في دولة الإمارات على حالها عند /325 ر605 / طن تبريد وارتفعت قدرة التبريد الفعلية إلى /075ر587/ طن تبريد.

من ناحيته أشار وليد المقرب المهيري رئيس مجلس إدارة ” تبريد” إلى الدور الذي تلعبه الاستراتيجية المعتمدة التي تركز على تعزيز وحدة المياه المبردة في تحقيق نتائج مالية جيدة.. معربا عن سعادته بالأداء الذي حققته الشركة حتى الآن .. متوقعا أن ينتهي عام 2012 بنتائج قوية تحت قيادة جاسم ثابت الرئيس التنفيذي لـ ” تبريد” .

وأضاف المهيري أن تبريد تتمتع بموقع متميز يؤهلها للإستفادة من الطلب المتزايد على خدمات تبريد المناطق في المنطقة وتوفير قيمة مستدامة للشركاء.

من جانبه قال جاسم ثابت الرئيس التنفيذي لـ ” تبريد” إن الأداء القوي الذي حققته الشركة جاء عقب تكامل مجموعة من العوامل الأساسية .. مشيرا إلى أن ارتفاع قدرة التبريد المزودة للعملاء وتعزيز كفاءة أعمال المياه المبردة وانخفاض تكاليف التمويل ساهمت في زيادة الأرباح الصافية بنسبة /29 / في المائة خلال تلك الفترة.

وأوضح أن ” تبريد ” رفعت قدرة التبريد المزودة للعملاء منذ الربع الثالث لعام 2011 بواقع /32 / ألف طن تبريد .. منوها بأن هذا الأمر عمل على ارتفاع قدرة التبريد الفعلية للمجموعة إلى / 025ر745 / طن تبريد وترسيخ مكانة تبريد كشريك متميز للمؤسسات العامة والخاصة في منطقة الخليج.

يذكر أنه لدى ” تبريد ” / 59 / محطة للتبريد في دولة الإمارات تعود ملكية/ 52 / منها للشركة فيما تعمل على تشغيل سبع محطات من خلال شركات ” تبريد ” والشركات التابعة لها إضافة إلى ست محطات في دول الخليج موزعة على البحرين وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية ويتم تشغيلها من قبل شركات ” تبريد ” والشركات التابعة لها.

ش / رم / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/شف/رم/ز ا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *