حاكم عجمان يستقبل المؤرخة صاحبة كتاب "من الإمارات المتصالحة إلى دولة الإمارات "

حاكم عجمان / مقابلة .

عجمان في 17 ديسمبر/ وام / استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في مكتبه بالديوان الأميري بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان..الدكتورة المؤرخة فروكا هيرد بي وزوجها المهندس ديفيد هيرد.

ورحب صاحب السمو حاكم عجمان بالمؤرخة فروكا واستمع منها إلى شرح واف حول مسيرتها البحثية في تراث وتاريخ الإمارات وتدوينه وجمعه وكتابته وإصدار كتاب بعنوان” من الإمارات المتصالحة إلى دولة الإمارات “.

وأشاد سموه بالجهود التي بذلتها المؤرخة من أجل توثيق تراث وتاريخ الإمارات حتى تستفيد منه الأجيال القادمة.

وتعد الدكتورة فروكا من المؤرخين القلائل الذين كتبوا بدقة عن تاريخ الإمارات من الناحية الاجتماعية والسياسية وهذا ما نراه في كتابها ” من الإمارات المتصالحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ” فيما عمل المهندس هيرد في حقول شركة النفط في صحراء ليوا منذ جاء إلى أبوظبي عام 1963 ولعدة سنوات قبل أن يصبح ممثلا لشركة نفط أبوظبي.

وقالت فروكا إنه منذ مجيئها إلى أبوظبي عام 1967 وهي تجمع تراث وتاريخ دولة الإمارات ” وكان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” يزور المركز الوطني للوثائق والبحوث في أبوظبي والذي عملت فيه منذ أولى سنوات تأسيسه وكان ” رحمه الله ” يشجع على البحوث والكتابة وخاصة عن تاريخ الإمارات “.

ووجهت الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم عجمان لاستقبالها مؤكدة أن سموه يعد مرجعا لتاريخ المنطقة لأنه شاهد التطورات وشارك في صنع الأحداث الرئيسية كمجلس حكام الإمارات ومناقشات قيام الاتحاد وشارك في صنع النهضة الحديثة لدولة الإمارات.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية وسعادة حمد بن راشد النعيمي مدير الديوان الأميري وعدد من كبار المسؤولين.

ط / عب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ط/عب/ز ا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *