وحدة أمن الأجهزة HSM من جيمالتو تدعم متطلبات تقنية العملة الرقمية الرمزية السحابية الخاصة بمعاملات الدفع عبر الهاتف المحمول والتحويل الرقمي لبيانات اعتماد بطاقة الائتمان

الإمارات العربية المتحدة – 2 ديسمبر 2015 —
أعلنت اليوم شركة جيمالتو، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرقم NL0000400653 GTO) أن وحدة أمن أجهزة الدفع من نوع سيف نت Luna الخاصة بتحويل الأموال إلكترونياً (SafeNet Luna EFT) تدعم المعايير الجديدة الخاصة بشبكات الائتمان الرئيسة بشأن تنفيذ عمليات الدفع بدون لمس بواسطة الهاتف المحمول. ويتمتع جهاز سيف نت Luna بالقدرة على الوفاء بمتطلبات تقنية العملة الرقمية الرمزية السحابية Cloud Tokenization بهدف حماية إجراءات الدفع والتحويل الرقمي لبيانات اعتماد بطاقات الائتمان.

ومع زيادة انتشار طرق الدفع عبر الهاتف المحمول وبروز تقنياتٍ جديدةٍ من قبيل محاكاة بطاقة المضيف (HCE)، جرى تطوير معايير جديدةٍ قائمةٍ على البرمجيات من قبل اللاعبين الرئيسيين في مجال الدفع بهدف التحويل الرقمي لبيانات اعتماد بطاقات الإئتمان والتمكين من إجراء عمليات الدفع الآلية بصورةٍ آمنة. وسيكون بوسع المصارف والجهات المصدرة للبطاقات ومزودي خدمات الدفع نشر وحدات أمن أجهزة سيف نت Luna لتحويل الأموال إلكترونياً ومنح الزبائن تطبيقاتٍ للدفع بدون لمس تتوافق مع هذه المتطلبات. تلعب وحدات أمن أجهزة سيف نت لتحويل الأموال إلكترونياً دوراً مركزياً في حماية بيانات الدفع من خلال إدارة عملية التشفير بكاملها والتي تؤمّن تسجيل وتزويد وترميز بيانات اعتماد بطاقات الدفع خلال أداء عمليات الدفع.

يقول “تود مور” نائب الرئيس لتقنيات تشفير البيانات لدى جيمالتو، ” في ظل ما تنضوي عليه عمليات استخدام الهاتف المحمول لشراء البضائع والخدمات من إرباك، فمن الضروري إدراك الدور الذي سوف تؤديه الناحية الأمنية في جعل ذاك الأمر واقعاً.” ويضيف أيضاً : “يتحتم على أي مصرفٍ أو مزودٍ للخدمات يرغب في توفير ميزة الدفع السحابي أن يستخدم وحدات أمن الأجهزة، وإن وحدات أمن أجهزة سيف نت Luna لتحويل الأموال إلكترونياً معتمدة رسمياً لتوفير الخدمات المحددة التي يطلبها اللاعبون الرئيسيون في مجال الدفع”.

علّق “جيمس ويستر” مدير الأبحاث لدى شركة IDC Financial Insights: “تتضح السهولة التي توفرها عملية الدفع عبر الهاتف المحمول للزبائن مع دخول المزيد المنتجات إلى الأسواق”. و أضاف أيضاً “وبالرغم من أن الاستراتيجيات السابقة للتزويد بالبطاقات ضمن هذه الأجهزة شكلت تحدياتٍ للجهات المصدرة للبطاقات والتجار والباعة الناشطين في عمليات الدفع، فإنه يتسنى تجنب الكثير من هذه التحديات عبر تخزين بيانات الدفع ضمن السحابة عبر محاكاة بطاقة المضيف HEM . ومن خلال إضافة تقنية العملة الرقمية الرمزية إلى عملية محاكاة بطاقة المضيف، يطمئن كافة أصحاب المصلحة بأن عمليات الدفع عبر الهاتف المحمل ليست سهلةً ومريحةً فحسب، بل هي الصيغة الأكثر أماناً لطرق الدفع الإلكترونية.”

تلتزم أجهزة سيف نت Luna لتحويل الأموال إلكترونياً بالدرجة القصوى من حماية البيانات في السوق، حيث تحقق متطلبات الأمان من المستوى الثالث والخاصة بالمعيار الفيدرالي لمعالجة المعلومات FIPS كما أنها تلبي معيار وحدات أمن الأجهزة PCI-HSM 2.0 الخاص بالحماية المادية والمنطقية لمفاتيح التشفير المستخدمة لتأمين العمليات المالية. وعلاوةً على ذلك، تحظى هذه الأجهزة بواجهة مستخدم رسومية (GUI) تبسط عملية تكوين الإعدادات الخاصة بالتشفير والمكونات الأساسية وإدارتها.

مصادر ذات صلة

عن جيمالتو :
جيمالتو (المدرجة في بورصة “يورونكست” تحت الرمز: NL0000400653 GTO)، هي شركة رائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، فقد وصلت إيراداتها السنوية للعام 2014 إلى 2.5 مليار يورو وقاعدة عملاء من كبريات الشركات النشطة في 180 دولة.

نحن في قلب مجتمع رقمي سريع التطور. فمليارات الأشخاص في العالم يريدون الاتصال والسفر والتسوق والقيام بالعمليات المصرفية والتسلية والعمل بحرية في أي مكان وأي زمان بطرق ممتعة وآمنة. جيمالتو تلبي احتياجاتهم المتزايدة من خدمات الاتصالات النقالة وأمن الدفع والخدمات السحابية المصرح بها وحماية الهوية والخصوصية وكفاءة خدمات الرعاية الصحية الإلكترونية وخدمات الحكومة الإلكترونية وخدمات حجز التذاكر المريحة والاتصال بحلول جهاز- ﺇلى- جهاز الموثوق بها.

وتقدم جيمالتو مجموعة ابتكاراتها التقنية – بدءاً من برمجيات التشفير المتقدمة المدمجة في العديد من التطبيقات المعروفة، وحتى منصات متقدمة ومتطورة للمصادقة والتشفير والإدارة الرقمية للوثائق والبيانات – من خلال فرق عمل خبيرة ومن طراز رفيع. ولدى الشركة أكثر من 14 ألف موظّف يعملون في 99 مكتباً، بالإضافة إلى 34 مركزاً للبيانات و24 مركزاً للبحث والتطوير في 46 دولة حول العالم.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.gemalto.com أو blog.gemalto.com أو www.justaskgemalto.com أو تابعونا على حساب تويتر: @gemalto

معلومات الاتصال ليست للنشر :
ياسر الزرز آكتيف بي آر
00971-4-3900912
Yasser@activepr.biz