أسست شركة منديفارما شركة لطب العيون باستحواذها على مجموعة أدوية مرض الغلوكوما من شركة أم أس دي

  • وتحتوي هذه المجموعة على المنتجات التالية: COSOPT®, COSOPT® Preservative-Free, SAFLUTAN®, TIMOPTIC®, TIMOPTIC XE®, TIMOPTIC® Preservative-Free, TRUSOPT® and TRUSOPT® Preservative-Free
  • المناطق التي يشملها هذا الاستحواذ هي أستراليا، كندا، أميركا اللاتينية، الشرق الأوسط، أفريقبيا ونيوزيلندة

سنغافورة، 3 كانون الأول/ديسمبر، 2015 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة منديفارما لمنتجات طب العيون اليوم عن اتفاق مع شركة أم أس دي، المعروفة باسم ميرك في الولايات المتحدة وكندا، للاستحواذ على مجموعة الشركة من منتجات طب العيون لمعالجة ضغط العين المتزايد الذي يتسبب فيه مرض الغلوكوما الزاوية المفتوحة أو الضغط الزائد، في أستراليا، كندا، أميركا اللاتينية، الشرق الأوسط، أفريقبيا ونيوزيلندة. ويمثل هذا علامة فارقة رئيسية في تقوية حضور منديفارما واستثماراتها المتواصلة في طب الرعاية المتخصصة.

Mundipharma logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20151203/292885

وتتضمن المجموعة التي تم الاستحواذ عليها المنتجات التاليةCOSOPT®, COSOPT® Preservative-Free, SAFLUTAN®, TIMOPTIC®, TIMOPTIC XE®, TIMOPTIC® Preservative-Free, TRUSOPT® and TRUSOPT® Preservative-Freeالتي تشمل طرق العلاج الأولية للغلوكوما (زرق العين) الفتوحة الزاوية. يذكر أن علاجTIMOPTIC®يتصدر قائمة منظمة الصحة العالمية للعلاجات الأساسية، كما هو يعتبر خط علاج أولي في هذه الحالات. وعلاجSAFLUTAN® هو علاج تناظر البروستاغلاندين، وهو الفئة الأكثر شيوعا وفعالية من الأدوية التي توصف لزرق العين، فيما علاجات COSOPT®, SAFLUTAN® and TRUSOPT® هي كلها توفر علاجات مهمة للمرضى الذين تتطلب حالاتهم علاجات لاحقة.

وقال رامان سينغ، رئيسشركة مانديفارفافي آسيا والمحيط الهادئ وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا “بالنسبةإلى مانديفارفا، هذا الاستحواذ هو مدخل استراتيجي لقطاع طب العيون العالمي بقاعدة قوية من المنتجات التي أثبتت جدواها وموثوق بها.” وأضاف “سوفتستثمر مانديفارفاقدراتنا، وتستفيد من التاريخ الطبي الناجح لشركة ميرك ومواصلة إرث من الثقة من خلال توفير حلول عالية الجودة تلبي الاحتياجات الملحة للمريض وتوسيع نطاق الحصول على هذه الأدوية الهامة في المناطق التي تشملها أعمال مانديفارفا“.

وقالت منى بهانجي، رئيسة قسم المستفيات والرعاية المتخصصة في أم أس دي، “يسرنا أن عقدنا هذه الاتفاقية معمانديفارفالتمكين استمرار وصول المرضى لهذه الأدوية. هذا الاتفاق يكمل تصفية وحدة طب العيون العالمي لشركة أم أس دي، فيما نواصل شحذ تركيزنا في الأسواق الرئيسية والمجالات العلاجية وتطوير خط أنابيب المنتجات المبتكرة لدينا“.

الغلوكوما هو السبب الثاني الأكثر شيوعا للعمى في العالم. ويقدر أن 4.5 ملايين شخص في العالم أصيبوا بالعمى بسبب الغلوكوما [1] وأن هذا العدد سيرتفع إلى 11.2 مليون بحلول العام 2020 [2]. ونظرا للتطور الصامت للمرض – على الأقل في مراحله الأولى – فإن ما يصل إلى 50٪ من الأشخاص المتضررين بهذا المرض في الدول المتقدمة ليسوا حتى على علم بوجود الغلوكوما لديهم [3]. وقد يرتفع هذا الرقم إلى 90٪ في مناطق العالم الغير متطورة.

الأنواع الأكثر شيوعا من الغلوكوما لدى الكبار هي الغلوكوما الابتدائية المفتوحة الزاوية – وهو شكل يعاني منه غالبا المرضى في القوقاز وذوي الأصول الأفريقية – والغلوكوما المغلقة الزاوية، وهو الذي يعتبر أكثر شيوعا في المرضى من أصول آسيوية.

لا يوجد علاج لحالة الغلوكوما حتى الآن، وفقدان البصر لا رجعة فيه. ومع ذلك فإن العلاج أو الجراحة يمكنهما أن يوقفا أو يبطئا أي فقدان إضافي للبصر. لذلك فإن الاكتشاف المبكر والعلاج ضروريان للحد من ضعف البصر ومنع التقدم نحو إعاقة البصر الشديد أو العمى.

منتجات ®: COSOPT®, SAFLUTAN®, TIMOPTIC®, TIMOPTIC XE®, TRUSOPT®هي ماركات سجلة.

نبذة حول شركة منديفارما
الشركات الزميلة المستقلة من شركات منديفارما هي شركات مملوكة للقطاع الخاص تغطي أسواق الأدوية في العالم. منديفارما هي مثال ساطع على شركة تقدم باستمرار منتجات ذات جودة عالية مع الاحتفاظ بالقيم التي تمثل الشركة. مهمتنا هي تخفيف معاناة مرضى السرطان والآلام غير السرطانية، وتحسين نوعية حياتهم بصورة كبيرة. منديفارما ملتزمة بأن توصل إلى المرضى الذين يعانون من الأمراض الخطيرة والمدمرة فوائد خيارات العلاج الجديدة في مجالات مثل الألم الشديد والأورام وأمراض الجهاز التنفسي والتهاب المفاصل الروماتويدي والمطهرات والأدوية المسهلة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.mundipharma.com.sg.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
ستيفاني فاسكو
مديرة الاتصالات – آسيا، المحيط الهاديء، أميركا اللاتينية، الشرق الأوسط وأفريقيا
هاتف: 9732-6303-65+
stephenie.vasko@mundipharma.com.sg
www.mundipharma.com.sg