مجموعة بيسكس: شركات القطاع المشترك هي الحل لتطوير بنى تحتية بتكاليف معقولة في الشرق الأوسط

احتفال بيسكس ’الشارقة: 40 عامًا من الإنجازات‘

الشارقة، الإمارات العربية المتحدّة، في 6 ديسمبر، تحتفل مجموعة بيسكس، باعتبارها أكبر شركات الإنشاءات البلجيكية العاملة في الشرق الأوسط، بالذكرى السنوية لأربعين عامًا من الإنجازات في إمارة الشارقة التي كانت حصيلة رؤية وريادةسموّه، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

BESIX celebrates ‘Sharjah: 40 Years of Achievements’.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20151206/293489

تمكّنت مجموعة بيسكس من خلال شركة سيكس كونستركت التابعة لها، والتي بدأت عملها في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1965، من تنفيذ أول مشاريعها في إمارة الشارقة – وهما ميناء الشارقة ومصنع الشارقة الوطني للإسمنت—في عام 1975 عندما جرى أدمج شركتها المحليّة لتواكب، منذ ذلك الحين، مسيرة الإنجازات المبهرة بتشييدها لأكثر من 30 مشروعًا تطويريًا في الإمارة.

تتطلّع مجموعة بيسكس الآن لتطوير أعمالها من خلال مشاريع أكثر تنوّعًا، تتخطّى حدود تصميم وتشييد منشآت بمستوى عالمي بما فيها البنى التحتية حيث تركّز المجموعة اهتمامها وبشكل متزايد على تملّك وإدارة أصول إنشائية من خلال علاقات شراكة،في القطاع المشترك، مع جهات حكومية في أوروبا والشرق الأوسط.

تتشرّف بيسكس باستضافة سموّ، الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، رئيس مجلس إدارة السوق الحرّة بالحمريّة،وبموجب الصلاحية التي منحها سموّ الحاكم، وكبار الشخصيات البارزة الأخرى في الشارقة وضيوفنا الأكارم في حدثنا الاحتفالي هذا، ’40 عامًا من الإنجازات‘، المُقام في قاعةالجواهر للمؤتمرات والمناسباتفي الإمارات وذلك في يوم الأحد الموافق لـ 6 ديسمبر.

وبهذه المناسبة، تحدّث السيّد غسان عجّة، نائب الرئيس الأول لمجموعة بيسكس، قائلًا “منحتنا شركة سيكس كونستركت التابعة لنا إحدى أهم امتيازاتنا ألا هي مشاركة الشارقة في مسيرة تطوّرها المدهشة، ابتداءً بأول مشاريعنا هنا عام 1975. ونحن اليوم نتطّلع قدمًا ،في السنوات القادمة، لتوسيع علاقات الشراكة التي أسسناها هنا كما ونأمل تطوير ارتباطاتنا مع الشارقة لنصبح مستثمرين ومشغّلينلمختلف أنواع منشآت البنى التحتية للإمارة”.

قادت مجموعة بيسكس وشركاتها التابعة عدّدًا من شركات القطاع المشترك وذلكبالشراكة مع جهات حكومية أوروبية أو جهات في دول الشرق الأوسط إلا أن علاقات الشراكة التي أقامتها في الشارقة كانت في الطليعة حيثبدأت بإنشائهالشركة’بيئة‘، وهي شركة إماراتية رائدة في إدارة النفايات.

وقد صرّح السيد بيير سيرونفال، الرئيس العام لشركة سيكس كونستركت في منطقة الخليج، قائلًا “يتغيّر الطلب على البنى التحتيّة حول العالم بسرعة كبيرة حيث نتصدّر نحن في بيسكس هذا التطوّر فيمجالنا الصناعي”وأضاف قائلًا: “ونحن في سيكس كونستركت، نسعىلنقل الشركة لتنفيذ مشاريع أبعد من مجرّد تصميم وتشييد منشآت بمواصفات عالمية لنصل إلى تشغيل وإدارة وحتى امتلاك أصول تحت مظّلة بيسكس، بالشراكة مع ولمصلحة الجهات الحكومية التي تسعى لمنح شعبها خدمات بنى تحتية كفوءة وبتكاليف مجديةبهدف دعم تطوّرها الاقتصادي والاجتماعي.هذا ونتقدّم بمزيد من الشكر والامتنان لسموّه، حاكم الشارقة، لكل الدعم الذي قدّمه لنا ونتطلّع قُدمًا لمرافقتكم التي لا تُقدّر بثمنفي 40 عامٍ أخرى من التطور المبهر لهذه الإمارة الرائعة”.

حول شركة سيكس كونستركت
شركة سيكس كونستركت هي إحدى الشركات التابعةلمجموعة بيسكس، وهي المجموعة الصناعية البلجيكية الأكبر، العاملة في مجال الإنشاءات والامتيازات والتطوير العقاري حيثنمت بيسكس كشركة خدمات متعدّدة بشكل مذهل وتطوّرت بخطوات ثابتة منذ تأسيسها عام 1909 وحتى اليوم.

تنشط أعمال شركة إن في بيسكس إس إيه، وهي إحدى أكبر الشركات التابعة للمجموعة، في جميع مجالات الإنشاءات. كما وتتواجد المجموعة، بيسكس وجميع شركاتها التابعة الأخرى – مثل كوبيلبا، وجاك ديلينز، وسوكوغيترا، وفانهاوت، ووست، ومؤسسة فرانكي فاونديشن البلجيكية، وبيسكس بارك، ولوكس تي بي، وويست كونستركت في بنلوكس في فرنسا—في الجزء الشرقي من أوروبا وشمال ووسط أفريقيا والشرق الأوسط إلى جانب وسط آسيا وأستراليا من خلال شركة سيكس كونستركت ومشاريعها.