جيمالتو تتيح المصادقة على أي جهاز عبر تقنية بلوتوث سمارتBluetooth® Smart

تطبيقات جيمالتو الذكية تدرج المصادقة القوية لبنية المفاتيح العامة في الأجهزة المتحركة

دبي ، الإمارات العربية المتحدة – 8 ديسمبر 2015– أعلنت جيمالتو، الشركة المدرجة في بورصة “يورونكست” NL0000400653 GTO، والشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، عن بدء توافر تطبيقات SafeNet MobilePKI، والمصممة لتمكين المصادقة القوية التي تعتمد على بنية المفاتيح العامة وتطبيقات الأمن في أي جهاز، بما في ذلك الأجهزة التي ليس بها مدخلات USB أو قارئ إنترنت. حيث تستخدم SafeNet MobilePKI تقنية Bluetooth® Smart لتساعد الأجهزة المتحركة على الاتصال الآمن ببطاقات PKI الذكية. وبالتالي، أصبح من الممكن للشركات الاستفادة بصورة كاملة من المزايا والفرص التي تتيحها تطبيقات الأجهزة المتحركة، مع الاستفادة من الحماية التي تكفلها بيئات PKI (البنية التحتية للمفاتيح العامة).

وعن هذه الخطوة، يقول فرانسوا لاسنييه، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة جيمالتو لشؤون حماية الهوية: “أضحى التنقل يمثل أهمية متزايدة لنجاح الشركات، وبالتالي أصبحت هناك حاجة أكبر لتأمين الأجهزة للمصادقة والتوقيع الرقمي. وتلبي تطبيقات SafeNetMobilePKI الاحتياج إلى تأمين بنية المفاتيح العامة في الأجهزة المتحركة. فهي تمنح المستخدم الراحة وحرية الحركة من خلال تزويدهم بإمكانية استخدام مصادقاتهم كما هي في أجهزتهم المتحركة”.

ويمكن هذا التطبيق الشركات من الاستفادة من بيئات PKI القائمة لديها وتوسيعها بسهولة لتشمل الأجهزة المتحرك، وتحقيق كل من الأمن والراحة. كما يمكن للمستخدم الاستفادة من أمن PKI لحالات الاستخدام الأخرى على أجهزتهم المتحركة، مثل البريد الإلكتروني المشفر والتوقيع الرقمي.

وتعتبر PKI واحدة من البنى التحتية الأكثر ثقة حالياً. ومع ذلك، ليست الأجهزة المتحركة مجهزة بمنافذ USB أو فتحات للبطاقة الذكية والتي تبقى مطلوبة لتنفيذ هذه التكنولوجيا. وقد طورت جيمالتو هذا التطبيق الذكي Bluetooth Smartللسماح لإدارات وشركات تقنية المعلومات بتوسيع استخدام اعتماد PKIليشمل الأجهزة المتحركة، بما في ذلك تلك التي تعمل بأنظمة تشغيل iOS وأندرويد وويندوز.

ومن خلال تقديم مصادقة قوية ذات عاملين وترميز البريد الإلكتروني، يتيح التطبيق الدخول الآمن على المواقع الإلكترونية والـVPNs، بحيث يتاح للمستخدم تأدية كافة المهام التي يؤمنها PKI متنقلاً، بما في ذلك الوظائف المتقدمة ومنها التوقيع الإلكتروني والترميز. ويتيح MobilePKIمن سيف نت الاتصال السهل والمتزامن بنقاط متعددة من خلال نفس جهاز البلو توث، مع إجراء تعقب تلقائي للمزاوجة في دائرة قطرها 10 أمتار. ولن تكون الشركات التي تستخدم PKI بالفعل في حاجة إلى إصدار اعتمادات جديدة لتحويل التشغيل المعتاد للبطاقة الذكية إلى آخر متوافق مع خواص التنقل.

وتمكن باقات التطوير هذه متعهدي البرمجيات المستقلين وجهات الاعتماد من استخدام ما لديها من تطبيقات PKI في الأجهزة المتحركة، وتطوير تطبيقات جديدة خصيصاً للبيئات المتحركة. وضماناً لتحقيق أفضل النتائج، تعمل جيمالتو بصورة وثيقة مع شركاء التكنولوجيا، ومطوري البرمجيات، وكذلك شركاء OEM، والشركات وجهات الاعتماد، وكل من يرغب في استخدام MobilePKI من سيف نت وتطوير تطبيقات متحركة خاصة به.

ومن جانبه، يقول غاريت بيكر، كبير المحللين الأمنيين في شركة 451 Research: “أصبحت المصادقة القوية والترميز مكوناً محورياً لأي استراتيجية شاملة لحماية البيانات. فمع تنامي الحركة والتنقل والاعتماد على التطبيقات السحابية، أصبح من الواضح أن الشركات بحاجة لحماية هذه التطبيقات. ومن شأن تطبيقاتPKI أن تساعد في التعامل مع الاعتماد على الأجهزة المتحركة، على الرغم من أن تعقيداتالمستخدم يمكن أن تمثل تحدياًعند الاعتماد على ذلك على واسع النطاق. ومع ذلك، فإن التطورات الجديدة في تكنولوجيا الأجهزة المتحركة والبلوتوث تساعد في أن تكون تطبيقات PKIمتوائمة أكثر مع المستخدم وجذابة لمن يعتمد في عمله على الأجهزة المتحركة”.

مصادر ذات صلة:

عن جيمالتو :
جيمالتو (المدرجة في بورصة “يورونكست” تحت الرمز: NL0000400653 GTO)، هي شركة رائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، فقد وصلت إيراداتها السنوية للعام 2014 إلى 2.5 مليار يورو وقاعدة عملاء من كبريات الشركات النشطة في 180 دولة.

ساعد جيمالتو الناس على زرع ثقة الناس ببعضهم البعض في العالم الرقمي المتصل على نحو متزايد، نحن في قلب مجتمع رقمي سريع التطور. فمليارات الأشخاص في العالم يريدون الاتصال والسفر والتسوق والقيام بالعمليات المصرفية والتسلية والعمل بحرية في أي مكان وأي زمان بطرق ممتعة وآمنة. جيمالتو تلبي احتياجاتهم المتزايدة من خدمات الاتصالات النقالة وأمن الدفع والخدمات السحابية المصرح بها وحماية الهوية والخصوصية وكفاءة خدمات الرعاية الصحية الإلكترونية وخدمات الحكومة الإلكترونية وخدمات حجز التذاكر المريحة والاتصال بحلول جهاز- ﺇلى- جهاز الموثوق بها.

وتقدم جيمالتو مجموعة ابتكاراتها التقنية – بدءاً من برمجيات التشفير المتقدمة المدمجة في العديد من التطبيقات المعروفة، وحتى منصات متقدمة ومتطورة للمصادقة والتشفير والإدارة الرقمية للوثائق والبيانات – من خلال فرق عمل خبيرة ومن طراز رفيع. ولدى الشركة أكثر من 00014 موظّف يعملون في 99 مكتباً، بالإضافة إلى 34 مركزاً للبيانات و24 مركزاً للبحث والتطوير في 46 دولة حول العالم.

لمزيدمن المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.gemalto.comأوwww.justaskgemalto.com أو blog.gemalto.comأو تابعونا على حساب تويتر @gemalto

 معلومات الاتصال ليست للنشر :
ياسر الزرز آكتيف بي آر
00971-4-3900912
Yasser@activepr.biz

Philippe Benitez
North America
+1 512 257 3869
philippe.benitez@gemalto.com
Peggy Edoire
Europe & CIS
+33 4 42 36 45 40
peggy.edoire@gemalto.com
Vivian Liang
大中华地区 (Greater China)
+86 1059373046
vivian.liang@gemalto.com
Ernesto Haikewitsch
Latin America
+55 11 5105 9220
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
Kristel Teyras
Middle East & Africa
+33 1 55 01 57 89
kristel.teyras@gemalto.com
Pierre Lelievre
Asia Pacific
+65 6317 3802
pierre.lelievre@gemalto.com