غيتانو هولندنغز تستحوذ على مصفاة النفط كومي بـ 5 مليار دولار

لندن، 4 ديسمبر، 2015 — استحوذت غيتانو هولندنغز على مصفاة النفط الروسية كومي في صفقة بلغت قيمتها 5 مليار دولار، هذا الاستحواذ يجعل من شركة غيتانو هولندنغز أحد أهم كبار اللاعبين الاستثماريين في العالم.

A photo accompanying this announcement is available at http://www.globenewswire.com/NewsRoom/AttachmentNg/b7657393-fa9f-49fa-87f0-0af408c757d2

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة غيتانو هولندنغز ليمتد وفرعها غيتانو أل أل سي (شيكاغو) سعادة الشيخ يونس فتحي  عن سعادته في الإعلان عن هذا الاستحواذ النهائي لشركة كومي النفطية المتحدة في جمهورية كومي الروسية التي تملك مصفاة النفط الروسية الرئيسية مقابل 5 مليار دولار.

وتمثل حقول كومي المتحدة (في جنوب زفيرنيتسكي و زفيرنيتسكي2) 4.4 مليار برميل من النفط.

يجعل هذا الاستحواذ من شركة غيتانو هولندنغز وسعادة الشيخ يونس فتحي أحد أهم كبار اللاعبين الاستثماريين في العالم. وتلعب الشركة كمساهم ومدير مشارك في إنشاء وتطوير وإدارة البنية الإدارية الجديدة للمشاريع التي تستثمر فيها.

تملك شركة غيتانو هولدنغز عدة فروع في أهم المدن كسويسرا واسبانيا وسنغافورة هونغ كونغ والهند والإمارات العربية المتحدة ومؤخرا في الولايات المتحدة.

يبلغ رأسمال الشركة مليار دولار ومع ذلك فإن أرقام غيتانو لا تتوقف هنا، حيث تبلغ المحفظة الاستثمارية الحالية للمشاريع قيد الإنجاز حوالي 5 مليار دولار.

شكرا لشركائنا في الشرق الأوسط، فهناك ترليون دولار متوفرة الآن للاستثمار في مشاريع جديدة.

من الجدير بالذكر أن الشركة قد افتتحت مؤخرا صندوقا استثماري في شيكاغو ويتوقع أن تستحوذ على مجموعة فنادق (75 فندق) في منهاتن. ولقد وسّعت الشركة الاستثمارية الكبرى مجالاتها لتشمل أيضا مشروع عقاري في المكسيك. وهذا الانتشار يساعد الشركة في تأسيس علاقات هامة مع الصناديق المالية المحلية والدولية، وصناديق التقاعد وصناديق التحوط Hedge Funds  وشركاء السوق وصناديق الثروة السيادية والشركات العائلية وغيرها من النشاطات التجارية.

تعرف الشركة باستخدامها النهج الريادي في مساعدة الشركات التي تستحوذ عليها من خلال تقديم المساعدة الإدارية، لا يهم حجم الشركة أو الصناعة، فما دام هناك طلب ودليل على النمو في فضاء محدد، فإذن هناك وسيلة لإرساء نمو طويل الأجل داخليا وخارجيا.

تملك غيتانو مشاريع في مجالات الطاقة والنفط وصناعة السيارات وصناعة الفنادق والبنوك والتمويل وصناعة الصحة.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على:

contact@fundinvest.ma
www.gaetanoholdings.co.uk