رقم قياسي عالمي جديد في كتاب غينيس لمشروع شركة كريستال لاغونز في مصر

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 11 كانون الأول/ديسمبر، 2015 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة كريستال لاغونز كورب، Crystal Lagoons Corp وهي الشركة الحائزة على براءات الاختراع المطورة لتكنولوجيا بناء البحيرات المالحة الصافية العملاقة، عن تحطيم رقم قياسي عالمي في كتاب غينيس للقائمة المتنامية لها من الأوسمة العالمية، بمشروعها لبناء بحيرة مالحة من صنع الإنسان تبلغ مساحتها 12.5 هكتارا في شرم الشيخ، وهي البحيرة التي أطلق عليها رسميا لقب أضخم بحيرة مالحة من صنع الإنسان في العالم.

ال اطلع على البيان الصحفي المتعدد الوسائل الإعلامية التفاعلية هنا:
http://www.multivu.com/players/English/7689955-crystal-lagoons-guinness-world-record/

ويحطم هذا المشروع رقم الشركة القياسي السابق، الذي كان يتمثل في بحيرة سان ألفونسو ديل مار المالحة في تشيلي التي كانت تحمل الرقم القياسي في كتاب غينيس منذ العام 2007.

وإذ يقع موقع البحيرة على اليابسة بالقرب من المنتجع الشهير على البحر الاحمر في الظهير الصحراوي، فإن البحيرة المالحة ستكون حجر الزاوية الرئيسي في مشروع التطوير السياحي سيتي ستارز في شرم الشيخ الذي تبلغ تكلفته 5.5 مليار دولار، والذي يتم تطويره من قبل عائلة الشربتلي في مصر.

هذا المركز المتعدد الاستخدامات البالغة مساحته 750 هكتارا سيضم 12 بحيرة مالحة في مجموعها عند الانتهاء من بنائها وذلك باستخدام 100 هكتار من المياه المالحة التي ستضخ من المياه الجوفية في المنطقة. وستكون البحيرات المالحة نقطة جذب سياحية رئيسية للزوار والمقيمين الذين سيحتلون 30،000 وحدة سكنية مخطط لإقامتها هناك، فضلا عن الفنادق وملاعب الغولف والمراسي والمتاحف ومركز للتسوق.

وحتى الآن، لدى شركة كريستال لاغون محفظة نشطة من أكثر من 40 مشروعا موزعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مواقع رئيسية بما فيها الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

وقال كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لكريستال لاغونز في الشرق الأوسط، “مجموعة مشاريعنا تساعد في رفع مستوى الوعي والاهتمام بالمراكز الرئيسية في المنطقة، ووجودنا الكبير في مصر يعكس القيمة التي يمكن أن يضيفها إنجاز مشروع بحيرات مالحة لوجهات ترفيه أيقونية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.”

نبذة حول كريستال لاغونز
شركة كريستال لاغونز هي شركة ابتكار دولية طورت وحصلت على براءة اختراع لتكنولوجيا مصممة لبناء وصيانة برك مائية غير محدودة الحجم بتكلفة منخفضة وتكون مياهها صافية بصورة بلورية.  وإذ هي حاصلة على براءات اختراع في 160 دولة، فإن تطبيقات تكنولوجيا كريستال لاغونز تتراوح على نطاق واسع بين أعمالها الترفيهية، التي تحقق حلم حياة الشاطئ المثالية في أي ركن من أركان العالم، إلى التنوعات الصناعية في تبريد المياه في دائرة مغلقة وتحليتها مع تطبيقات لصناعة التعدين. وفي أقل من سبع سنوات منذ تأسيسها، شهدت شركة كريستال لاغونز نموا متسارعا، وتشارك حاليا في أكثر من 300 مشروع في أكثر من 60 بلدا.

www.crystal-lagoons.com; www.fernandofischmann.com
https://www.youtube.com/watch?v=6tff6t0FKA8&feature=youtu.be