منظمة كراي CRY تقوم بنشاط أساسي من أجل بداية صحية

سنغافورة، دبي، الإمارات العربية المتحدة وتورونتو في 22 ديسمبر /بي آر نيوز واير- تعد الهند موطنا لأكثر من 138 مليون طفل تقل اعمارهم عن ستة اعوام، ويشكل سن من 0 إلى 6 اعوام مرحلة حاسمة لتنمية الطفل، والتغذية المناسبة وترسخ الرعاية الكافية لهذا العمر، الأساس لمواطنين أصحاء في المستقبل.ومن أجل التعامل مع قضايا متعددة الأوجه التي يواجهها الأطفال في هذه الفئة العمرية، فمن المهم اعتماد نهج شامل وننظر في جوانب مختلفة مثل قبل وما بعد الولادة والرعاية الصحية والتحصين والتغذية..الخ.

ولا يكمن التحدي فقط في ضمان حصول الأطفال على بداية صحية، بل أيضا خلق الوعي بين المجتمعات الريفية التي تجاهلت أهمية رعاية الطفولة مبكرا.

وبدراسة حالة تيلاكبور، وهي قرية صغيرة في ولاية أوتار براديش الهندية وبها 25 عائلة يعملون كعمال، لا يحصل الأطفال في الفئة العمرية من 0 إلى 5 اعوام على أي لقاحات ولا يتم تسجيل اسمائهم عند الميلاد حيث لا يشعر القرويون بالحاجة لذلك، مما دفع منظمة “كراي” اختصار كلمات “حقوق الطفل و أنت” باللغة الانجليزية “تشايلد رايتس اند يو” CRY – Child Rights and You، وهي منظمة هندية غير حكومية تعكف على العمل في مجال حقوق الطفل منذ اكثر من ثلاثة عقود، بجانب شراكتها مع LokPrabandhVikasSansthan (LPVS) حيث تطرق كل الابواب لتعزيز الوعي حول أهمية التحصين. وما يتبع ذلك هو مواصلة تقديم المشورة وتوعية كل أسرة والوالدين الذين قاوموا في البداية هذه الفكرة.

وعقب محادثات منتظمة، حصل فريق LPVS على ترخيص “مساعدة قابلة للتمريض” (ANM) من أجل زيارة كل بيت وتحصين الأطفال. وأسفرت الاجتماعات المنتظمة مع المسؤولين الحكوميين في بناء مركز صحي صغير في القرية. وفي الوقت الراهن وبسبب هذه الجهود المتواصلة، تم تحصين كل طفل في هذه القرية.

وتقول سوزان فارغيز رئيس العمليات العالمية في منظمة كراي “البداية الصحية للأمهات والأطفال تشكل الأساس للتنمية الصحية للطفل ويضمن الحصول على الرعاية الصحية المناسبة والفعالة والتغذية والرعاية المبكرة للطفولة، ما يسفر عن نمو سليم للاطفال. ومع ذلك، يظل النمو بشكل صحي حلما بعيد المنال لألاف الأطفال لان طفولتهم ونموهم يتم اعاقته بسبب تحديات. وتقوم منظمة CRY مع شركائها الذين يتمتعون بقاعدة شعبية بتحديد هذه القضايا الأساسية والتعامل معها من خلال التفاعل مع الآباء وقادة المجتمع والمنظمات المعنية بالأطفال بهدف الوصول إلى المناطق المتأثرة بشكل مباشر وغير مباشر”.

يمكنك دعم عملنا من خلال التبرع في

http://www.cry.org/what-to-do/donation-gops-healthystart.html

لاتصالات وسائل الاعلام
سوزان فارغيز
susan.v@crymail.org