جلفار توفر جهاز لمراقبة مستوى الجلوكوز “ديكسكوم جي4 بلاتينوم” في دول مجلس التعاون الخليجي

ديسمبر 27 2015، رأس الخيمة (الإمارات العربية المتحدة) في خطوة رائدة في العالم العربي، والتزاماً منها بمسؤوليتها تجاه مرضى السكري وحقهم في حياة طبيعية رغم ظروف مرضهم، أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية-جلفار، توافر الجهاز الثوري للمراقبة المستمرة للسكري “ديكسكوم جي4 بلاتينوم” Dexcom G4 Platinum في كل من الامارات العربية المتحدة ،الممكلة العربية السعودية، الكويت وسلطنة عُمان، و سوف يكون متاحاً قريباً في كل من البحرين وقطر ولبنان. مع هذه التكنولوجيا الفريدة من نوعها، يستطيع مرضى السكري بكل سهولة ويسر مراقبة مستوى الجلوكوز على مدار الساعة.

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20151227/318140 )

وقد تم بنجاح إكمال عملية تسجيل الجهاز المبتكر. يعتبر جهاز ديكسكوم بناءاً على التكنولوجيا المستخدمه فيه من أدق أجهزة مراقبة الجلوكوز المتوفرة في السوق، و أسهلها استخداماً. يذكر أن الجهاز حائز على موافقة “الجمعية الأميركية للغذاء والدواء” (FDA)، وكذلك “الوكالة الأوروبية للأدوية” (EMA)، وانه متاحاً بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وتركيا وهونغ كونغ وجنوب أفريقيا، وكذلك في العديد من البلدان الأوروبية.

يتكون نظام “ديكسكوم جي4 بلاتينوم” من ثلاثة أجزاء: جهاز استشعار، جهاز إرسال وجهاز العرض.

  • رقاقة استشعار-دقيقة بحجم قُطر شعرة من شعر الإنسان –يقيس الغلوكوز تحت الجلد في منطقة البطن لمدة 7 أيام متتالية.
  • جهاز ارسال -صغير يثبّت فوق المستشعر ويرسل البيانات لاسلكيا إلى جهاز استقبال في نطاق 6 أمتار.
  • جهاز استقبال-لا يقتصر عمله فقط على عرض قراءات الغلوكوز في ألوان حية كل 5 دقائق، بل يرصد سرعة واتجاه تحوّل مسيرة الغلوكوز داخل الجسم، ويرسل انذارات. إذ يمكن للمريض تحديد معايير فحص مستوى الغلوكوز بما يتناسب ووضعه الخاص، بحيث يرسل الجهاز تنبيه بمستوى ارتفاع وهبوط السكر الخاص به.

مع “ديكسوم جي4 بلاتينوم”، سيتمكن مريض السكري من مراقبة مستوى الغلوكوز في جسمه على مدار الساعة، في خطوات سهلة ترتكز على التكنولوجيا المبتكرة والذكية، وقد تمّ عرض طريقة عمل الجهاز في سلسلة من ورش العمل التثقيفية في الامارات كجزء من برنامج “تدريب المدرب”. حضر ورشة العمل مثقفي مرض السكري من أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي كافة وخاصة المملكة العربية السعودية. حيث قدم نائب رئيس تنمية الأعمال الدولية في ديكسكوم، بيتر جيرهاردسون، و مديرة تطوير الأعمال آنس أوسن  المميزات الرائعة للجهاز من حيث الدقة الاستثنائية، ونظام الانذار الموثوق الذي يساعد مريض السكري في السيطرة على مفاصل واقعه الصحي، إذ يقوم “ديكسكوم جي4 بلاتينوم” بمساعدة المريض على البقاء بخطوة استباقية واحدة على الاقل أمام مرضه.

قدمت جلفار، جهاز”ديكسكوم جي4 بلاتينوم”، انطلاقا من أنها واحدة من شركات الأدوية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، ومن باب حرصها على توفير أحدث الحلول للاخصائيين والمرضى التي تساعد على تحسين إدارة مرض السكري.