‫شركتا “Packers Plus” و “BP عُمان” تحققان كفاءة تشغيلية غير مسبوقة في آبار HPHT

كالغاري، ألبرتا، 15 أغسطس 2017/PRNewswire/ — يسر شركة “Packers Plus Energy Services” أن تعلن عن التطورات الأخيرة مع شركة “BP Oman Exploration (Epsilon)” المحدودة. تشمل مجالات التعاون تطوير نظام إكمال مُخصص، وتركيب ناجح وتحفيز لاحق لبئرين من آبار الضغط العالي/الحرارة المرتفعة المعروفة اختصارًا باسم (آبار HPHT) في حقل خزان بسلطنة عُمان. وأظهرت البئر الأولى نتائج مشجعة حيث تم تحقيق المعدل المستهدف بعد ضخ ثلاثة فقط من المراحل الستة المُخطط لها. ومن الفوائد الأخرى التي سُجلت انخفاض الضغط اللازم لبدء الكسر والكفاءة التشغيلية، ما يؤدي إلى مزيد من التجارب والتحسينات لإكمال الحفرة المفتوحة في المستقبل.

وبعد أن استخدمت شركة “BP عُمان” أنظمة الضخ والتنقيب سابقًا، أرادت الشركة تجربة نظام الحفرة المفتوحة الذي سيزيد من النفاذية بالقرب من حفرة البئر، ويقلل من الضغوط العلاجية ويكون قويًا بما يكفي ليعمل في درجات حرارة تصل إلى 350 درجة فهرنهايت (176 درجة مئوية) وضغوط تشغيل تفاضلية تبلغ 15 ألف رطل في البوصة المربعة (103 ميغا باسكال). عملت شركة “Packers Plus” على تحديث نظام آبار الضغط العالي/الحرارة المرتفعة الخاص بها والمُسمى StackFRAC® Titanium® XV open hole ball-drop المُجرّب ميدانيًا لتلبية متطلبات المشغل.

وقد تم إنجاز التصميم الهندسي والبناء وبرنامج ضمان/مراقبة الجودة والاختبار والمشتريات فيما يزيد قليلاً عن أربعة أشهر، حيث أُنتجت أدوات مُخصصة ومقاومة للتآكل تعمل في مواصفات درجة الحرارة والضغط التي تتجاوز مواصفات المعايير الخاصة بحفرة البئر.

وعقب التثبيت الناجح لنظام من ست مراحل على البئر الأولى، تم تحفيز المراحل الثلاثة الأولى وتدفقت البئر مرة أخرى. وقد تجاوز الإنتاج الأولي من تلك المراحل كل التوقعات مما حدا بشركة “BP عُمان” إلى التخلي عن المراحل الثلاثة المتبقية في البئر الأولى. تم نقل أفضل الممارسات من التثبيت الأول إلى الإكمال الثاني، ما أدى إلى تحسن كبير في تركيب وتحفيز إكمال منخفض متعدد المراحل لبئر مكشوفة من أربع مراحل.

تم التحقق من فعالية نظام Packers للعزل المرحلي على البئر المكشوفة Titanium XV RockSEAL®  باستخدام تقنية التتبع على كل من البئرين. وعلاوة على ذلك، تم استخدام نظام المراقبة الحائز على جوائز ePlus™ Retina للتحقق مما يحدث أسفل الحفرة على كلا التركيبين. تستخدم شركة “BP عُمان” هذه الخدمة المبتكرة للرصد على نطاق أعمالها في آبارها المفتوحة من أجل تعزيز الكفاءة التشغيلية، حيث إنها تعمل على تطوير حقل “خزّان” في بلوك 61.

“أدى التعاون الناجح بين شركة ’BP عُمان‘ وشركة ’Packers Plus‘ إلى استحداث برنامج إكمال استثنائي للمنطقة. ونحن نتطلع إلى الاستمرار في معالجة عمليات إكمال ذات كفاءة عالية لآبار الضغط العالي/الحرارة المرتفعة المتعددة المراحل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي سيحقق الكفاءة التشغيلية ويعزز الإنتاج ويحسن الاقتصاد الكلي بشكل عام “، صرح بذلك إيان برايانت رئيس شركة “Packers Plus”.

لمعرفة المزيد عن خبرات Packers Plus الدولية، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني  packersplus.com/proven-performance.

نبذة عن شركة Packers Plus
شركة Packers Plus هي شركة رائدة في تصميم وتصنيع حلول الإكمال المنخفض لمختلف التطبيقات الصعبة من الناحية الفنية. تشتهر الشركة -المملوكة ملكية خاصة- بأسلوبها الابتكاري ذي الجودة العالية والاستجابة السريعة، وتدير أكثر من 16 ألف نظام إكمال يمثل أكثر من 240 ألف مرحلة كسر منذ بداية عملياتها في عام 2000. وينتشر موظفو شركة Packers Plus اليوم في جميع أنحاء العالم محافظين على الدور الفعال للشركة في الأسواق الرئيسة مع المحافظة على طابعها المميز كشركة ابتكارية تتميز بموقع محوري يجعلها واحدة من أفضل الشركات في هذا المجال. تعرف على المزيد من خلال الموقع الإلكتروني  packersplus.com.

إيان بريانت، رئيس شركة Packers Plus Energy Services Inc.، ian.bryant@packersplus.com،
8373- 730 (281) 1+؛ تيس ماكليود، مدير التسويق والاتصالات، Packers Plus Energy Services Inc.، tess.macleod@packersplus.com، +1 (403) 234-6011

المصدر: شركة Packers Plus Energy Services Inc.