تبوك الدوائية توقع اتفاقية ترخيص وتوريد مع سيليكتكيمي

وقعت شركة تبوك للصناعات الدوائية  (تبوك) وهي واحدة من الشركات الرائدة في الصناعات الدوائية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، اتفاقية مع شركة سيليكتكيمي، والتي منحت بموجبها شركة تبوك ترخيصا لتسجيل وتسويق وبيع عقار كاسبوفونجين(حقن لعلاج الانتانات الفطرية) في المملكة العربية السعودية ودول الخليج ودول شمال أفريقيا و باقي دول الشرق الأوسط.

سيليكتكيمي هي واحدة من الشركات الأوروبية الرائدة ومقرها في زيوريخ وتهتم بالصناعات الدوائية والغذائية البشرية منذ عام 1969.

وقد صرحت الدكتورة رنا عزام، وهي نائب الرئيس الاول في قسم تطوير الأعمال قائلةً ” نحن متحمسون لهذه الشراكة المهمه مع سيليكتكيمي.” واضافت “يعتبر علاج كاسبوفونجين من العلاجات المهمة  وصعبة التطوير وسوف تتيح هذه الشراكة الفرصة لكلتا للشركتين للاستفادة من نقاط قوة الشركتين “.

كما علق الدكتور بيتر كوفمان، الرئيس التنفيذي لشركة سيليكتكيمي ، بأنه فخور بالشراكة مع شركة تبوك معتبرا اياها شريك مهم لترخيص وتسويق علاج كاسبوفونجين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا كونه مستحضر ذو جودة عالية ومصنع في أوروبا. كما تتطلع شركة سيليكتكيمي لشراكة استراتيجية مع تبوك كونها مصنع اوروبي يتمتع بمقاييس جودة عالية في الصناعات الدوائية لما فيه مصلحة مشتركة لكلتا الشركتين.