Arab News Headlines

‫تنتج شركة Sinopec أول دفعة صينية من ألياف الكربون ذات القطر الكبير

شنغهاي، 17 أكتوبر/تشرين الأول 2022 / PRNewswire / — أنتجت China Petroleum & Chemical Corporation (المشار إليها أسفله بِـ” Sinopec”) ،  بنجاح أول دفعة صينية من ألياف الكربون ذات القطر الكبير في قاعدة إنتاج الشركة في شنغهاي، مما يجعل الشركة الأولى في البلاد والرابعة في العالم التي تمتلك تقنية سحب ألياف الكربون الكبيرة.

Sinopec Produces China’s First Batch of Large Tow Carbon Fiber.

 اعتمد خط إنتاج Sinopec على تقنية PAN (البولي أكريلونيتريل) ذات القاعدة الكبيرة وتقنيات ألياف الكربون. يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين ويتوقع أن يكون في طور الإنتاج الكامل في عام 2024، مع توقع قدرة إنتاج سنوية تبلغ 24000 طن من الخيوط الأولية و 12000 طن من ألياف الكربون الكبيرة.

يشير سحب ألياف الكربون الكبيرة إلى اللفافات التي تحتوي على 48000 شعيرة أو أكثر. غالبًا ما يشار إلى المادة عالية الأداء باسم “ملك المواد الجديدة” و “الذهب الأسود”. المنتج الذي تم تطويره وتصنيعه بواسطة Sinopec شانغاي هو نوع جديد من ألياف الكربون عالية القوة مع محتوى كربوني يزيد عن 95 بالمائة. له خصائص ميكانيكية ممتازة وجاذبية نوعية أقل من ربع الفولاذ، ومع ذلك فهي أقوى من سبع إلى تسع مرات. كما أنها مقاومة للتآكل.

نظرًا لأنه يمكن استخدام المواد على نطاق واسع في إنتاج الأجزاء والمكونات، فمن المتوقع استخدامها لعدد متزايد من مشاريع البنية التحتية الصناعية في الصين، بما في ذلك تلك المتعلقة بطاقة الرياح والطاقة الشمسية والسكك الحديدية فائقة السرعة والطيران.Logo

قال هوانغ شيانغ يو، خبير ألياف الكربون ونائب المدير العام لشركة Sinopec شنغهاي : “قامت شركة Sinopec بتخصيص خط إنتاج خاص لقطر كبير من ألياف الكربون، بما في ذلك معدات وتقنيات الإنتاج، والتي مكنتنا من تصميم أفران مؤكسدة وأفران كربيد لا تحدث ثورة في التكنولوجيا الأساسية للتحكم في مجال درجة الحرارة فحسب، بل تمتلك أيضًا تصميم ثوري موفر للطاقة، وهو ما يمثل علامة بارزة في تطوير صناعة ألياف الكربون في الصين.”

تمتلك Sinopec الآن 251 براءة اختراع تتعلق بألياف الكربون و 46 براءة اختراع للمواد المركبة من ألياف الكربون، وهو أكبر رقم في الصين والثالث في العالم، ومن خلال الاستثمار المتزايد والتخطيط الصناعي، تلتزم Sinopec بأن تكون مساهماً رئيسياً في تطوير صناعة ألياف الكربون في الصين.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة   Sinopec .

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1921512/image.jpg

الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/960416/SINOPEC_Logo.jpg