Arab News Headlines

‫شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): تشهد الصين وإندونيسيا تبادلات شعبية قوية

بكين، 28 يوليو 2022 / PRNewswire/ —  مع السياحة كركيزة، لطالما كانت إندونيسيا وجهة شعبية للسياح الصينيين، وأصبحت الصين أكبر مصدر للسياح الدوليين في جنوب شرق آسيا في كل من عامي 2016 و 2017.

وقالت بينغ ليوان، زوجة الرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال اجتماعها مع السيدة الأولى الإندونيسية إريانا جوكو ويدودو في بكين يوم الثلاثاء: “إن إندونيسيا الآن هي الوجهة الثانية الأكثر شعبية للسياح الصينيين.”

في دار ضيافة ولاية دياويوتاي، أخبرت بينغ إيريانا، التي كانت ترافق الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في زيارته التي استغرقت يومين إلى الصين، أن الشعبين الصيني والإندونيسي يتمتعان بصداقة ذات تاريخ طويل، وأن البلدين قد شهدا تبادلًا قويًا للآراء بين الشعبين في السنوات الأخيرة.

على سبيل المثال، أكثر من 2.05 مليون سائح من البر الرئيسي الصيني زاروا إندونيسيا في عام 2017، وهو ما يمثل 14.95 في المائة من جميع زوارها الدوليين، كما أظهرت بيانات وكالة مكتب الإحصاء في البلاد. وعلى وجه الخصوص، كان السياح الصينيون يهيمنون على السياح الأجانب الذين زاروا جزيرة منتجع بالي في إندونيسيا.

يوم الثلاثاء، قالت إريانا إنها رحبت بالمزيد من السياح الصينيين لزيارة إندونيسيا وقالت إنها تأمل في صداقة دائمة بين البلدين.

قدمت إندونيسيا سياسات الإعفاء من التأشيرة للسياح الصينيين منذ عام 2015، مما مكنهم من البقاء في البلاد لمدة لا تزيد عن 30 يومًا.

وفي إطار التعاون الذي أشيد به بين الصين وإندونيسيا والذي يتألف من أربع ركائز، نجحت الصين وإندونيسيا في صياغة تآزر جديد من خلال العمل معًا في مجالات التبادل بين الناس، فضلًا عن مشاريع السياسة والاقتصاد والملاحة البحرية في الأعوام الأخيرة.

في يوم الثلاثاء، شاهدت بينغ وإيريانا أيضًا عروضًا موسيقية من قبل طلاب ومدرسي معهد الموسيقى الصيني. تحدث بينغ عن تاريخ وتقنيات الآلات الموسيقية الصينية التقليدية.

قالت إريانا، التي أعجبت بالعروض، إنها تأثرت بشدة بسماع الفنانين الصينيين الشباب يعزفون الموسيقى الإندونيسية.

وقالت بينغ إن الموسيقى لا تعرف أي حدود، وتربط القلوب وتنتقل الصداقة. وأعربت أيضًا عن أملها في أن تؤدي التبادلات الثقافية دورًا أكبر في تعزيز الصداقة بين البلدين.

وفي بيان مشترك، قالت الصين وإندونيسيا إن كلا الجانبين سيعجلان باستئناف التبادلات بين الشعوب، بما في ذلك عودة الطلاب الإندونيسيين إلى الصين، وفتح المزيد من الرحلات المباشرة، وتعزيز التعاون في مجالات مثل التعليم والسياحة والشباب والتبادلات المحلية.

https://news.cgtn.com/news/2022-07-26/Peng-encourages-more-cultural-exchanges-between-China-and-Indonesia-1bZi4zLrhNC/index.html

الفيديو –  https://www.youtube.com/watch?v=wjsEKYWcnhI