Arab News Headlines

‫كلية تشيونغ كونغ للدراسات العليا في إدارة الأعمال (CKGSB) تُصدر تقريرًا جديدًا عن خريجيها العشرين الأكثر تأثيرًا 

بكين، 18 أكتوبر/تشرين الأول 2022 / PRNewswire / — أصدرت كلية تشيونغ كونغ للدراسات العليا في إدارة الأعمال ( CKGSB ) تقريرها الجديد “وحيد قرن طائر، تنين مخفي”، الذي يتتبع عشرين من خريجي المدرسة الأكثر نفوذاً من المؤسسين أو المؤسسين المشاركين أو المديرين التنفيذيين لشركات أحادية القرن الصينية بقيمة 1 مليار دولار أمريكي أو أكثر. يغطي التقرير قطاعات التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا وتجارة التجزئة والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والأسهم الخاصة، ويتضمن التقرير عشرين مقالًا، واحدة عن كل خريج، ويدرس كيف حققوا النجاح في شركاتهم أحادية القرن.

يتتبع التقرير رحلة الخريجين البارزين مثل جاك ما الذي انتقل من مدرس للغة الإنجليزية إلى مؤسس علي بابا Alibaba ، وصعود فو تشينجيو من عامل حقل نفط إلى رئيس أكبر شركة تكرير نفط في العالم، Sinopec ، ولي دونج شنغ الذي أخذ التصنيع الصيني إلى العالمية مع TCL .

لا تشمل هذه المقالات الخريجين الذين يقودون شركات معروفة في جميع أنحاء العالم مثل علي بابا Alibaba و Pinduoduo فحسب، بل تشمل أيضًا الخريجين في أحاديات القرن الصاعدة مثل منصة الطب التجميلي الأكثر نجاحًا في الصين، SoYoung ، ومزود خدمة التوصيل الداخلي، FlashEx ، وأكبر منصة بودكاست في الصين، Ximalaya FM .

هذا التقرير هو انعكاس لمهمة كلية تشيونغ كونغ للدراسات العليا في إدارة الأعمال ( CKGSB ) لخلق جيل جديد من الاضطرابات الاقتصادية مع تجديد وتعزيز التركيز على المسؤولية العالمية، والغرض الاجتماعي والمنظور طويل الأجل. في الواقع، يمثل العديد من الخريجين المذكورين في التقرير مؤسسات رائدة في قطاعات مستدامة، مثل تخزين الطاقة والأجهزة الطبية واللياقة البدنية.

 منذ عام 2015 ، تعمل CKGSB مع شركات بارزة في الصين، مثل علي بابا Alibaba وأمازون Amazon و ByteDance و Baidu و JD.com و Microsoft (الصين) و SenseTime و Tencent ورؤوس أموال المشاريع الرائدة، لإنشاء نظام بيئي يركز على تطوير الشركات أحادية القرن والتي قريباً ستصبح أحادية القرن. منذ عام 2016، وسعت المدرسة هذه المبادرة لتشمل أوروبا والآن إلى الأمريكتين وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، بالشراكة مع مؤسسات رائدة مثل IMD و Berkeley Engineering واليونسكو UNESCO والمجلس التنفيذي في دبي. طور النظام البيئي لكلية تشيونغ كونغ للدراسات العليا في إدارة الأعمال ( CKGSB ) للشركات أحادية القرن أكثر من 1000 من المؤسسين والمشاركين في تأسيس الشركات ذات السلسلة A إلى الشركات الناشئة الأكثر نضجًا، بما في ذلك 38 شركة أحادية القرن مدرجة في CB Insights (2017-2022 ).

اقرأ التقرير الكامل مجانًا هنا: https://english.ckgsb.edu.cn/report/flying-unicorns-hidden-dragons-20-ckgsb-alumni-leading-chinas-most-influential-companies/