Arab News Headlines

‫مجموعة البنك المتحد لأفريقيا (UBA) تتوسع في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) ، وتفتتح أعمالها المصرفية في مركز دبي المالي الدولي، بدبي

لاغوس ، نيجيريا – “- EQS Newswire –“ 21 July 2022 البنك المتحد لأفريقيا (UBA) (www.UBAGroup.com), البنك الإفريقي الدولي يمارس عملياته منذ أكثر من سبعة عقود. توجد المجموعة حالياً في عشرين دولة أفريقية بالإضافة إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا. وقد وسَّع البنك أعماله في دولة الإمارات العربية المتحدة مع افتتاح فرعه الجديد في مركز دبي المالي الدولي رسمياً.

وسوف يعمل البنك المتحد لأفريقيا (فرع مركز دبي المالي الدولي) بموجب ترخيص الفئة الرابعة وسوف يخضع لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) ، والهيئة الرقابية المالية للمنطقة الاقتصادية الخاصة ومركز دبي المالي الدولي.

وسوف يخدم فرع البنك المتحد لأفريقيا في مركز دبي المالي الدولي الشركات والمؤسسات المالية والعملاء في منطقة الشرق الأوسط مع التركيز بشكلٍ أساسيٍ على المصارف المراسلة وإدارة العلاقات والخدمات الاستشارية.

وسوف تتمكن مجموعة البنك المتحد لأفريقيا من خلال هذا التوسع الجديد من تسخير الفرص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا  (MEASA)، التي تضم 72 دولة بتعداد سكان يصل إلى نحو ثلاثة مليارات نسمة وإجمالي ناتج محلي 7.7 مليار دولار أمريكي تقريباً، ومن ثمَّ تعزيز امتيازاته القوية كبنك عالمي لأفريقيا، وتسهيل التجارة وتدفق رؤوس الأموال بين أفريقيا وباقي دول العالم.

وفي معرض حديثه أثناء افتتاح الفرع الجديد في دبي يوم الخميس شرح السيد توني أو. إليومليو رئيس مجموعة البنك المتحد لأفريقيا قائلاً أنه وبغزو البنك منطقة الخليج فإن البنك يواصل التركيز على هدفه الإستراتيجي بقيادة الطريق عندما يتعلق الأمر بممارسة أنشطة في أفريقيا. وقال السيد إليومليو: إننا ومن خلال عملنا مع وكلائنا في عشرين دولة أفريقية ومراكز مالية كبرى في لندن ونيويورك وباريس فسوف يُيسر البنك المتحد لأفريقيا (فرع مركز دبي المالي الدولي) تمويل الصفقات التجارية بين الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعزيز التمويل التجاري والاستثمارات

وقد كنا نتطلع لهذا اليوم وذلك لأنها المرة الأولى التي سيكون لنا فيها تواجد في هذا الجزء من العالم. وأردف قائلاً: نحن نعلم أن توسعنا الدولي لن يكتمل إن لم يكن لنا تواجد في الخليج.

وقد قال السيد كينيدي أوزوكا المدير الإداري والرئيس التنفيذي لمجموعة البنك المتحد لأفريقيا الذي تحدث أيضاً أثناء الحدث: نحن اليوم موجودون رسمياً في أربعة قاراتٍ من الكرة الأرضية ونمارس أعمالنا في 24 دولة، ونخدم أكثر من 35 مليون عميل، وما زلنا نتوسع.

نحن البنك النيجيري الوحديد الذي توسَّع خارج نيجيريا وصولاً لدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد وصل من سبقونا إلى مناطق أخرى أظهرت مؤازرة سلطات دبي للبنك المتحد لأفريقيا واحترامها له. وأردف السيد أوزوكا قائلاً: تواجدنا في دبي يؤكد أن البنك المتحد لأفريقيا امتياز جيد يعمل على زيادة توسعاته ووصوله لجميع أنحاء العالم.

فالسلطات وبيئة العمل هنا في مركز دبي المالي الدولي استثنائية كما أن البنك المتحد لأفريقيا ينظر إلى دبي على أنها بوابة أفريقيا ولهذا نحن هنا، لكي نكون أقرب لعملائنا، ولكي نعقد معهم شراكات ولتسهيل المشروعات وتدفق التجارة لإفريقيا من خلال امتياز البنك المتحد لأفريقيا. لهذا فنحن متحمسون للغاية.

من جانبه قال السيد فيكرانت بهانسالي الرئيس التنفيذي للبنك المتحد لأفريقيا (فرع مركز دبي المالي الدولي): إن التجارة والتبادل التجاري والاستثمار في أفريقيا تتوسع في منطقة الخليج وآسيا. ما يعزز من تواجد مجموعة البنك المتحد لأفريقيا في المراكز المالية العالمية، فسوف يعزز البنك المتحد لأفريقيا (فرع مركز دبي المالي الدولي) من قدرة المجموعة على تسهيل وصول مستثمري وبنوك الخليج للأسواق الأفريقية. وسوف نموِّل المشروعات التجارية ونيسر التبادل التجاري ونساعد على زيادة الاستثمار في إفريقيا في كافة القطاعات.

وقد قال السيد عارف أميري المدير التنفيذي لهيئة مركز دبي المالي الدولي أثناء قص الشريط في حفل الافتتاح: إن البنك المتحد لأفريقيا فرع مركز دبي المالي الدولي شاهد على العلاقة القوية بين دبي وأفريقيا. إنها لبدايةٌ جميلةٌ حيث إننا نتطلع لتحقيق المزيد من التعاون وإيصال المزيد من الاستثمارات والتبادل التجاري لإفريقيا، ومع البنك المتحد لأفريقيا فرع مركز دبي المالي الدولي نحن أقرب إلى تحقيق أهدافنا. وسوف يواصل مركز دبي المالي العالمي السعي لعقد شراكات تحقق علاقاتٍ ناجحةً كالتي شهدناها مع مجموعة البنك المتحد لأفريقيا.

من توزيع مجموعة  APO Group بالنيابة عن البنك المتحد لأفريقيا (UBA).

التواصل الإعلامي
أوميدي أوديكينا
رئيس فريق العلاقات الخارجية
جوال:
234-8162807921+
بريد إلكتروني::  omede.odekina@ubagroup.com
موقع الويب: www.UBAGroup.com

نبذة عن مجموعة البنك المتحد لأفريقيا:
البنك المتحد لأفريقيا مؤسسة مالية رائدة في عموم أفريقيا، تتيح الخدمات المصرفية لأكثر من سبعةٍ وثلاثين مليون عميل من خلال ألف مكتب تجاري ومراكز تواصل مع العملاء في عشرين دولةٍ أفريقية. فمن خلال تواجده في نيويورك ولندن وباريس والآن في دولة الإمارات العربية المتحدة يربط البنك المتحد لأفريقيا بين الأفراد وبين المشروعات التجارية عبر القارة الأفريقية من خلال تجارة التجزئة والأعمال المصرفية للمشروعات التجارية والشركات، ومن خلال طرق الدفع المبتكرة العابرة للحدود والتحويلات المصرفية وتمويل التجارة والخدمات المصرفية المساعدة.

تنزيل الصورة 1: https://bit.ly/3BespMf (المدير التنفيذي لأعمال الخزانة والصيرفة الدولية، البنك المتحد لأفريقيا، السيد ندوبيسي شيوجو، المدير التنفيذي، هيئة مركز دبي المالي العالمي(DIFC)، الأمير عارف أميري؛ رئيس مجلس إدارة المجموعة، البنك المتحد لأفريقيا(UBA)، السيد توني أو. إليوميلو، حاكم مركز دبي المالي العالمي(DIFC)، صاحب السمو عيسى كاظم ؛ المدير الإداري للمجموعة / المدير التنفيذي للبنك المتحد لأفريقيا(UBA)، السيد كينيدي أوزوكا؛ والمدير الإداري، البنك المتحد لأفريقيا (فرع مركز دبي المالي العالمي)، السيد فيكرانت بهانسالي، والافتتاح الرسمي للبنك المتحد لأفريقيا (فرع مركز دبي المالي العالمي) في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة(UAE)، يوم الخميس)

 تنزيل الصورة 2: https://bit.ly/3O9VfA9 (المدير التنفيذي، لأعمال الخزانة والصيرفة الدولية، البنك المتحد لأفريقيا (UBA)، السيد ندوبيسي شيوجو، المدير التنفيذي، هيئة مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، الأمير عارف أميري؛ رئيس مجلس إدارة المجموعة، البنك المتحد لأفريقيا (UBA)، السيد توني أو. إليوميلو، حاكم مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، صاحب السمو عيسى كاظم ؛ المدير الإداري للمجموعة / المدير التنفيذي للبنك المتحد لأفريقيا (UBA)، السيد كينيدي أوزوكا؛ والمدير الإداري، البنك المتحد لأفريقيا (فرع مركز دبي المالي العالمي)، السيد فيكرانت بهانسالي، والافتتاح الرسمي للبنك المتحد لأفريقيا (فرع مركز دبي المالي العالمي) في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة (UAE)، يوم الخميس)