Arab News Headlines

‫هواوي تطلق حل الخدمات المصرفية الرقمية 2.0 للاستفادة من منصة Temenos

سنغفورة، 22 يوليوز/تموز 2022 / PRNewswire / — خلال مؤتمر هواوي Huawei للتمويل الذكي 2022 – أطلقت هواوي Huawei حل الخدمات المصرفية الرقمية 2.0 الذي يستفيد من منصة Temenos المفتوحة، وناقشت مع العملاء وكبار الشركاء في الصناعة المالية كيفية بناء بنية سحابية أصلية لتحقيق سرعة الأعمال والابتكار الصناعي.

المصرفية الرقمية هي اتجاه عالمي

في مواجهة المنافسة الشرسة مع عمالقة الإنترنت، تتحول البنوك من مقدمي الخدمات المالية التقليدية إلى مقدمي الخدمات المالية الرقمية الجديدة القائمة على النظام الإيكولوجي للصناعة. تعمل التقنيات الجديدة – مثل السحابة الأصلية وواجهة برمجة التطبيقات المفتوحة والبيانات الضخمة – بالإضافة إلى البيئة الاقتصادية الجديدة على دفع الخدمات المصرفية الرقمية إلى أن تكون مفتوحة وذكية مع قدرة تكامل سلسة.

يتعين على البنوك التحول إلى التكنولوجيا الرقمية لتلبية المتطلبات الجديدة المتنوعة في السيناريوهات الجديدة، وتعتبر الخدمات المصرفية الرقمية خيارًا لا مفر منه. في الواقع، شهدت البنوك الرقمية العالمية نموًا هائلاً في السنوات الأخيرة. وفقًا لإحصائيات قاعدة بيانات بنك Simon-Kucher الجديدة، ظهر 153 بنكًا رقميًا في عامي 2020 و 2021، وسيستمر هذا الرقم في الارتفاع في المستقبل.

أطلقت هواوي Huawei حل الخدمات المصرفية الرقمية 2.0 الذي يستفيد من منصة Temenos المفتوحة التي تدعم التحول الهندسي للبنوك وابتكار الأعمال

Jason Cao, CEO of Huawei Global Digital Finance & Jimmy Ng, CIO and Head of Group Technology & Operations, DBS

خلال المؤتمر، أصدرت هواوي Huawei حل الخدمات المصرفية الرقمية 2.0 الذي يستفيد من منصة Temenos المفتوحة. يعد حل الخدمات المصرفية الرقمية الجديد هذا حلاً مطورًا ويستخدم منصة Temenos المفتوحة للخدمات المصرفية القابلة للتكوين لتوفير وظائف الخدمات المصرفية الأساسية وقدرات البيانات السحابية الأصلية. يدعم هذا الحل الإطلاق السريع للبنوك الرقمية ويساعد البنوك الكبيرة على تسريع عملية التحديث في السحابة. هذا يحسن بشكل كبير من كفاءة الطرح ورضا العملاء.

يتيح حل الخدمات المصرفية الرقمية 2.0 إمكانية تكامل الخدمة بسرعة ونشرها استنادًا إلى بنية السحابة الأصلية، مما يوفر وظائف مصرفية أساسية للبنوك. يتضمن الحل القدرات الأساسية التالية:

  1. المدمج مسبقا: يقدم الحل المعتمد مع Temenos والشركاء الآخرين في الصناعة مجموعة وظائف كاملة وشاملة من الخدمات المصرفية الرقمية للعملاء في سيناريوهات الأعمال المختلفة، مثل التجزئة المصرفية والشركات والخدمات المصرفية الإسلامية، إلخ.
  2. ذكي: يوفر الحل خدمات مصرفية قابلة للدمج تتيح تطوير خدمات جديدة وتكرارها من خلال التجميع البسيط. في الوقت نفسه، فإن النظام السحابي الأصلي قابل للتطوير بدرجة كبيرة وفعال من حيث التكلفة، ويتطلب استثمارات أولية أقل.
  3. مفتوح: يوفر النظام الأساسي واجهات برمجة تطبيقات مفتوحة لاستدعاء الطرف الثالث والتكامل. يثري النظام البيئي ويدعم المزيد من سيناريوهات الأعمال. كل هذا يؤدي إلى تحسين كفاءة تشغيل النظام ورضا المستخدم.

قدم نيو غونغ، كبير مديري حلول التمويل الرقمي في مجموعة أعمال هواوي Huawei ، “يمكن تقديم الخدمات المصرفية الرقمية 2.0 في البرمجيات كخدمة SaaS أو نموذج الأساس السحابي. يساعد هذا الحل العملاء على تحسين كفاءتهم في العمليات التجارية وإدارة التكاليف، بحيث يمكنهم التركيز بشكل أكبر على ابتكار الخدمة وتطوير النظام البيئي. استنادًا إلى التعاون مع Temenos ، وهي منصة مفتوحة رائدة للخدمات المصرفية القابلة للتكوين، يوفر هذا الحل وظائف مصرفية أساسية غنية للبنوك “.

من خلال بناء أساس سحابي ذكي ومرن وآمن وموثوق، والتكامل مع الشركاء لبناء حلول مالية قائمة على السيناريوهات، تلتزم هواوي Huawei بمواصلة تعزيز تطوير وابتكار الخدمات المالية، وتشكيل تمويل أكثر ذكاءً وصديقًا للبيئة معًا.

حول مؤتمر هواوي Huawei للتمويل الذكي 2022

يعد مؤتمر هواوي Huawei للتمويل الذكي حدثًا سنويًا رائدًا تنظمه هواوي Huawei في الصناعة المالية العالمية. يبدأ مؤتمر هواوي Huawei للتمويل الذكي 2022 من 20 إلى 22 يوليوز/تموز في سنغافورة. تحت عنوان “تشكيل تمويل أكثر ذكاءً وصديقا للبيئة”، يجمع  مؤتمر هواوي Huawei للتمويل الذكي بين الشخصيات البارزة وقادة الرأي الرئيسيين والخبراء الأكاديميين والممارسين المبتكرين في الصناعة المالية العالمية لمناقشة كيفية تشكيل التمويل الأخضر والرقمي في ضوء اتجاه التنمية المستقبلية من الصناعة المالية. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة:  https://e.huawei.com/en/special_topic/Industry/finance/2022-finance-summit

رابط الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1863833/image.jpg