Arab News Headlines

‫هواوي وشركاؤها يستكشفوا الحفاظ على الطبيعة بالتكنولوجيا في هواوي كونكت 2022 باريس

باريس، 21  أكتوبر 2022 / PRNewswire / — انطلقت المحطة الثالثة في الجولة العالمية لهواوي كونكت 2022 في باريس هذا الاثنين. وعنوانها “إطلاق العنان للإنتاجية الرقمية”، شملت المواضيع الرئيسية التي استكشفها قادة الصناعة والخبراء والشركاء من قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية الخضراء إطلاق العنان للإنتاجية الرقمية، وتعزيز التحول الأخضر والرقمي في أوروبا، وبناء أنظمة بيئية رقمية أقوى.

Experts deliver their speeches at HUAWEI CONNECT 2022 in Paris

وفي هذا الحدث، استضافت هواوي جلسة بعد الظهر وحلقة نقاش لاستكشاف الدور الحيوي للتكنولوجيا في دعم الحفاظ على الطبيعة في أوروبا، قدمت خلالها منشور Tech 4 Nature – Solutions in Focus .

تحلل Tech 4 Nature – Solutions in Focus ، التي تم تطويرها في إطار شراكة Tech 4 Nature بين الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية و Huawei ، أفضل الممارسات لاستخدام التكنولوجيا لتحقيق نتائج فعالة للحفاظ على الطبيعة، مع المنشور الذي يفصل 22 مشروعًا في 19 دولة.

وقال جيمس هاردكاسل، رئيس المناطق المحمية والمحفوظة في الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة والموارد الطبيعية، “ثمّة زخم متزايد واضح وشراكة من مجتمع الحفظ لاستخدام المزيد من التكنولوجيا ولكن أيضًا لتطوير وخلق طرق جديدة يمكن تطبيقها. إن النشر المناسب للتكنولوجيا سيساعد على ضمان المزيد من الفوائد المستدامة من تطبيقه لتحقيق إجراءات الحفظ العادلة والفعالة “.

في الجلسة، عرضت المنظمة غير الحكومية “ا Rainforest Connection ” الخطوط العريضة لمختلف مشاريع Nature Guardian التي تديرها في أوروبا مع هواوي والشركاء المحليين في المحيطات والأراضي الرطبة والنظم البيئية للغابات.

“تستخدم Rainforest Connection الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الضخمة المدعومة من هواوي كلاود لمراقبة التنوع البيولوجي وحماية النظم البيئية في جميع أنحاء العالم. قال برهان ياسين، الرئيس التنفيذي لشركة Rainforest Connection ، “من خلال تسخير قوة الصوت، نحن قادرون على تتبع الآلاف من الأنواع على مستوى العالم والكشف التلقائي عن وجود أنشطة غير قانونية.”

ومن الأمثلة على المشاريع التي تدار حاليًا في أوروبا باستخدام التكنولوجيات الصوتية رصد الدلافين والحيتان قبالة الساحل الجنوبي الأيرلندي ودراسة أثر تغير المناخ على حياة الطيور والبرمائيات في الأراضي الرطبة في النمسا. حيث تركز مشاريع Nature Guardian في إيطاليا واليونان على منع قطع الأشجار غير القانوني والصيد غير المشروع والأنشطة البشرية الضارة الأخرى.

وفي الجلة أيضًا، قدمت مؤسسة Porini السويسرية المشروع التجريبي الذي تديره في سويسرا مع شركائها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية وهواوي. ويهدف المشروع إلى تحسين المحاسبة المتعلقة ببواليع الكربون في المناطق الغابات المحمية. ووضعت مؤسسة Porini تطبيقًا لعزل الكربون في الغابات يستند إلى الحوسبة السحابية، وسلسلة الكتل، والصور الساتلية العالية الدقة لتعزيز الشفافية وإمكانية تتبع معاملات بالوعات الكربون في الغابات وضمان الإدارة والاستخدام المستدامين لموارد الغابات.

واختتمت الجلسة بحلقة نقاش تغطي كيف يمكن للتكنولوجيا الرقمية تمكين التحول الأخضر في أوروبا، مع شركاء TECH4ALL والأكاديميين وممثلي منظمات الصناعة الذين يستكشفون خارطة الطريق التكنولوجية والاستراتيجية لتحقيق هذا الهدف.

يمكن لحضور المؤتمر أيضًا زيارة مقصورة معرض TECH4ALL في الموقع لمعرفة المزيد عن مشاريع الإدماج الرقمي TECH4ALL الأخرى التي تعمل في أوروبا. وتشمل هذه المشاريع أول مشروع من نوعه في العالم في النرويج، والذي تم نشره خلال عامي 2021 و2022 لإنقاذ أسماك سلمون المحيط الأطلسي البري المهدد لخطر الإنقراض في البلاد من الإنقراض. يستخدم الحل تقنية الكاميرا جنبًا إلى جنب مع نظام البوابة الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لتحديد سمك السلمون الباسيفيكي الغازي – منافس موارد عدواني ومولّد غزير – وتصفية الغزاة في خزان احتجاز، مما أدى إلى نتيجة كانت مستحيلة سابقًا. وفي إطار مجال التعليم TECH4ALL ، كان مشروع France DigiTruck معروضًا أيضًا، حيث حدد التدريب المجاني على المهارات الرقمية المقدم لتمكين المجتمعات المحتاجة، ولا سيما الشباب العاطلين وكبار السن.

 اقرأ المزيد عن مشاريع TECH4ALL من هواوي:

https://www.huawei.com/en/tech4all/

تابع حساب TECH4ALL من هواوي على تويتر:

@HUAWEI_TECH4ALL

الصورة –  https://mma.prnewswire.com/media/1924858/1.jpg