Arab News Headlines

‫ديناصور يحث قادة العالم على عدم “اختيار الإنقراض” في الأمم المتحدة

فيلم قصير جديد يضم مشاهير العالم يسلط الضوء على أزمة المناخ

نيويورك، 27 أكتوبر، 2021 /PRNewswire/  — يجلب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP) ديناصورًا شرسًا ومتحدثًا إلى مقر الأمم المتحدة للحث على المزيد من العمل المناخي من قبل قادة العالم ، في فيلم قصير تم إطلاقه اليوم باعتباره محور حملة الوكالة الجديدة “لا تختار الانقراض”.

يقترب الديناصور الشاهق من قاعة الجمعية العامة الشهيرة، المشهورة بالخطب التاريخية من القادة في جميع أنحاء العالم، ويخبر جمهورًا من الدبلوماسيين والشخصيات المرموقة بالصدمة والذهول أن “الوقت قد حان لكي يتوقف البشر عن الاعتذار وأن يبدأوا في إجراء تغييرات “للاستجابة لأزمة المناخ.

يحذر الديناصور من أنه “على الأقل كان لدينا كويكب”، مشيرًا إلى النظرية الشهيرة التي تفسر انقراض الديناصورات قبل 70 مليون عام. “ما عذركم؟”

United Nations Development Programme

هذا الفيلم الأول من نوعه الذي يتم إنتاجه داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام صور تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر (CGI ) يعرض مشاهير عالميين يعبرون عن الديناصورات بعدة لغات، بما في ذلك الممثلون جاك بلاك (إنجليزي) وإيزا غونزاليس (إسباني) ونيكولاي كوستر-فالداو ( دنماركي)، وعيسى مايغا (فرنسي).

يمضي الديناصور في تسليط الضوء على كيف أن الدعم المالي للوقود الأحفوري من خلال الإعانات – أموال دافعي الضرائب التي تساعد في الحفاظ على تكلفة الفحم والنفط والغاز منخفضة للمستهلكين – غير منطقي وغير عقلاني في مواجهة تغير المناخ.

“فكر في كل الأشياء الأخرى التي يمكنك فعلها بهذه الأموال. يعيش الناس في جميع أنحاء العالم في فقر. ويقول الديناصور “ألا تعتقد أن مساعدتهم سيكون أكثر منطقية من … دفع ثمن زوال جنسك بأكمله؟ “

قالت أولريكا مودير، رئيسة مكتب العلاقات الخارجية والدعوة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: “الفيلم ممتع وجذاب، لكن القضايا التي يتحدث عنها لا يمكن أن تكون أكثر جدية”. “لقد أطلق الأمين العام للأمم المتحدة على أزمة المناخ “حالة طوارئ للبشرية “. نريد أن يكون الفيلم ممتعًا، لكننا نريد أيضًا زيادة الوعي بمدى خطورة الموقف. يجب على العالم تكثيف العمل المناخي إذا أردنا أن ننجح في الحفاظ على كوكبنا آمنًا للأجيال القادمة”.

تهدف حملة وفيلم “لا تختار الانقراض” لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى تسليط الضوء على دعم الوقود الأحفوري وكيف أنها تلغي التقدم الكبير نحو إنهاء تغير المناخ وتؤدي إلى عدم المساواة من خلال إفادة الأغنياء.

يُظهر بحث برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي صدر كجزء من الحملة أن العالم ينفق 423 مليار دولار أمريكي سنويًا لدعم الوقود الأحفوري للمستهلكين – النفط والكهرباء التي يتم توليدها عن طريق حرق أنواع الوقود الأحفوري الأخرى والغاز والفحم.

يمكن أن يغطي هذا تكلفة لقاحات كوفيد-19 لكل شخص في العالم، أو يدفع ثلاثة أضعاف المبلغ السنوي اللازم للقضاء على الفقر المدقع العالمي.

تأمل الحملة والفيلم في جعل القضايا المعقدة والتقنية أحيانًا المتعلقة بدعم الوقود الأحفوري وحالة الطوارئ المناخية أكثر سهولة. من خلال مجموعة متنوعة من الإجراءات التي تمت دعوة الجمهور لاتخاذها، فإن الهدف هو تثقيف الناس وإسماع صوتهم في جميع أنحاء العالم.

اكتشف المزيد حول الحملة على  www.dontchooseextinction.com

الموارد القابلة للتنزيل:

https://www.dropbox.com/sh/zbq5r4pwdu682t2/AACr4e3mMcZ–Ftnd4nGUa0Xa?dl=0

شاهد الفيلم على اليوتيوب:

إنجليزي:  https://youtu.be/VaTgTiUhEJg

فرنسي:  https://youtu.be/bTQXiWwH6eY

الأسبانية:  https://youtu.be/7j3kuPLwhXM

يشترك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع الناس على جميع مستويات المجتمع للمساعدة في بناء أمم يمكنها الصمود في وجه الأزمات، ودفع واستدامة هذا النوع من النمو الذي يحسن نوعية الحياة للجميع. على الأرض في أكثر من 170 دولة وإقليم، نقدم منظورًا عالميًا ورؤية داخلية للمساعدة في تمكين الحياة وبناء دول قادرة على الصمود.

تعلم المزيد من خلال undp.org أو تابعنا على @UNDP

فيديو –  https://mma.prnewswire.com/media/1668491/Dont_Choose_Extinction.mp4
شعار –  https://mma.prnewswire.com/media/998273/UNDP_Logo.jpg