الوطني للوثائق والبحوث يستقبل أكاديميين ودارسين من " السوربون" في زيارة علمية

الوطني للوثائق والبحوث الوطني للوثائق

أبوظبي في 30 سبتمبر/ وام / اطلع وفد جامعة باريس السوربون – أبوظبي على الوثائق التاريخية لمركز الوطني للوثائق و البحوث و دوره في حفظ ذاكرة الوطن و في مجال التوثيق وتشجيع البحث العلمي المتخصص بتاريخ الدولة والمنطقة.

وضم الوفد عددا من الأساتذة المتخصصين وطلاب دراسات الجغرافيا ودراسات التراث وتاريخ الفنون في الجامعة الذين أبدوا خلال الزيارة اهتماما بالخرائط الجغرافية القديمة و الوثائق التاريخية المتعلقة بشؤون الإمارات قبل اكتشاف النفط .

وتعرف الوفد خلال الزيارة على عدد من الموضوعات المتعلقة بتاريخ الدولة كصيد اللؤلؤ و بناء السفن القديمة و عما تحتويه الأرشيفات التاريخية من وثائق وما في مكتبة الإمارات من مصادر ومراجع وكتب ودوريات بشكليها الورقي والإلكتروني من أبحاث متخصصة تخدم أبحاثهم العلمية..

فيما تفقد إدارات وأقسام المركز بما فيها قاعة الشيخ زايد بن سلطان ومقتنياتها التاريخية ونماذج الوثائق والخرائط والصور القديمة للدولة ومنطقة الخليج .. إضافة إلى جناح الدكتور لطيفة ” جيرترود دايك ” بما فيه من وثائق وقصاصات صحفية وصور فوتوغرافية.

وفي ختام الزيارة شاهد أعضاء وفد الجامعة فيلما وثائقيا ثلاثي الأبعاد عن تاريخ الإمارات وحاضرها في قاعة الشيخ محمد بن زايد للواقع الافتراضي.

س / رم / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/س/رم/ز ا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.