حاكم عجمان يطلع على سير العملية التعليمية وأساليب التدريب في المدرسة الثانوية الفنية

حاكم عجمان / لقاء.

عجمان في 3 اكتوبر / وام / اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان على سير العملية التعليمية والاساليب التدريسية والتدريبية الحديثة التي يتم تطبيقها في المدرسة الثانوية الفنية والتي بدأ التدريس فيها اعتبارا من سبتمبر الماضي في امارة عجمان .

كما اطلع سموه على نظم التعليم المطبقة بالمدرسة و التعليم باستخدام الاي باد واستعدادات المركز لافتتاح ثانوية التكنولوجيا التطبيقية في الامارة بداية العام الدراسي القادم والتي يتم التدريس فيهما باشراف من مركز ابوظبي للتعليم والتدريب المهني والتقني .

جاء ذلك خلال لقاء سموه سعادة حسين ابراهيم الحمادي مدير عام المركز وادارة المدرسة بمكتبه بالديوان الاميري بحضور عدد من كبار المسؤولين .

وإلتقى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أعضاء الوفد بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط .

وقال الحمادي إن صاحب السمو حاكم عجمان أكد خلال اللقاء ضرورة الاستفادة من التقنية الحديثة في مجال التدريب والتطوير موجها بأن يكون هناك تدريب عملي في المؤسسات والشركات والمصانع الى جانب الدراسة النظرية.. كما وجه سموه بوضع برنامج خاص بالمدرسة لرعاية الطلبة الموهوبين بالتعاون مع منطقة عجمان التعليمية.

وأوضح أنه تم اطلاع سموهما على الأهداف التي من أجلها تم انشاء المدرسة الثانوية الفنية في عجمان والتي ستقدم برامج دراسية مهنية متطورة وتخريج كوادر وطنية مؤهلة لرفد اسواق العمل المحلية بالعمالة الماهرة من ابناء الامارات .

وتتضمن تلك البرامج مجموعة من المواد العلمية منها الرياضيات التطبيقية واللغة العربية والتربية الاسلامية واللغة الانجليزية والعلوم التطبيقية وتكنولوجيا الكمبيوتر إضافة الى الدراسات الفنية ومنها الهندسة والميكانيكا والكهرباء والطيران وادارة الاعمال والمحاسبة المالية وادارة التموين وادارة المرافق .

وحول استراتيجية التعليم باستخدام تكنولوجيا الاي باد في المدرسة قال الحمادي انه يتم تطوير الكتب بالمدرسة إلى كتب بتكنولوجيا الآي باد وتطوير المناهج لتكون على المستوى الدولي وعلى أعلى مستويات المؤلفين ودور النشر العالمية كما تم تحميل المناهج الدراسية لأكثر من 428 طالبا بوساطة الانترنت وتحميل مناهج وزارة التربية والتعليم في اللغة العربية والتربية الاسلامية على اجهزة الاي باد وتأسيس قاعدة اخلاقية متينة بما يخص استخدام تكنولوجيا المعلومات والوسائط الالكترونية .

ويبلغ عدد الطلبة بالمدرسة في عامها الاول 428 طالبا منهم 203 طلاب و225 طالبة ومن المتوقع أن يزيد عدد الطلاب في العام القادم ليصل الى 928 طالبا وطالبة والعام الذي يليه الى 1428 طالبا وطالبة .

وام / ط / طق

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ط/طق/ع ا و

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *