الأوراق المالية والسلع تمنح " الرمز " ترخيص ممارسة التداول بالهامش

هيئة الأوراق المالية والسلع / شركة الرمز للأوراق المالية / ترخيص

أبوظبي في 8 أكتوبر/ وام / منحت هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات شركة ” الرمز للأوراق المالية ” ترخيص ممارسة التداول بالهامش.

ووضعت الهيئة آلية فعالة وواضحة للتداول بالهامش تحكمها جوانب قانونية توضح حقوق وإلتزامات طرفي المعادلة ” شركة الوساطة و العميل ” حيث يتمكن العملاء من طلب التمويل بضمان أسهم محددة تودع في حساب التداول بالهامش دون الحاجة إلى السداد ما لم تنخفض قيمة الأسهم إلى دون المستوى المحدد سلفا في الاتفاقية.

وسيكون لشركة ” الرمز ” الحق في بيع كل أو بعض الأسهم المودعة في حساب الهامش في حال انخفضت قيمة الأسهم عن نسبة معينة بما يعيد هذه النسبة إلى الحد المتفق عليه مسبقا مع العميل.

وصرح محمد المرتضى الدندشي الشريك العضو المنتدب لشركة ” الرمز للأوراق المالية ” إحدى الشركات الإماراتية العاملة في مجال الوساطة..

أن خدمة التداول بالهامش تمثل خطوة هامة في تطور أسواق المال في الدولة .. مشيرا إلى حرص الشركة على أن تكون من أوائل الشركات التي تحصل على هذا الترخيص.

وقال إنه من خلال القوانين التي تحكم هذه الخدمة فإن حقوق وواجبات شركة الوساطة والعميل واضحة ولا تترك مجالا للتعرض لأي مخاطر قانونية أو ائتمانية .. مشيرا إلى أن هذا المفهوم البسيط سيساهم بشكل قوي في تطوير الأسواق وزيادة ثقة المستثمرين مما سينعكس إيجابا على أحجام التداول.

وأوضح أن رؤية ” الرمز ” هي مواكبة التطوير الحاصل في الأسواق وتقديم خدمات متنوعة تناسب احتياجات عملائها.

وأضاف أن شركة ” الرمز” ومقرها أبوظبي توفر خدماتها للأفراد والمؤسسات عن طريق فروعها في كل من أبوظبي ودبي والعين مشيرا إلى حصولها على موافقة الهيئة للتداول خارج الإمارات.

مل / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/شيم/دن/ز ا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *