الإمارات تشارك في أعمال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين

الإمارات / الاجتماعات السنوية لصندوق النقد ومجموعة البنك الدولي.

أبوظبي في 11 أكتوبر/ وام / تشارك دولة الإمارات في أعمال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد و مجموعة البنك الدوليين التي تعقد غدا في العاصمة اليابانية طوكيو وتستمر ثلاثة أيام.

و يترأس وفد الدولة .. معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية .. فيما يضم الوفد كلا من معالي سلطان بن ناصر السويدي محافظ المصرف المركزي وسعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية وسعادة خالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لقطاع العلاقات المالية الدولية ..

بجانب عدد من المختصين في كل من وزارة المالية والمصرف المركزي.

و يشارك في أعمال الاجتماعات كبار المسؤولين من الدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي والبنك الدولي و صناع السياسة المالية والنقدية والقطاع الخاص .. بجانب العديد من الأكاديميين الدوليين لمناقشة القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام العالمي كالآفاق الاقتصادية العالمية و الحد من الفقر و التنمية الاقتصادية فيما تعقد ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية متخصصة في مجالات الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي.

وأكد معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية .. الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات لمثل هذه الاجتماعات لما لها من دور فعال في تعزيز علاقاتها مع دول العالم والمنظمات الدولية.

وأشار إلى أن اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي السنوية تمثل فرصة متميزة للنقاش وتبادل وجهات النظر بشأن أنشطة صندوق النقد والبنك الدوليين .. إضافة إلى تدارس أبرز القضايا الاقتصادية التي تحظى بالاهتمام على المستوى الدولي .. فضلا عن مراجعة التطورات الطارئة على أداء الاقتصاد العالمي والأسواق المالية الدولية والمخاطر التي يمكن أن تؤثر على الاقتصاد العالمي.

و تنظم وزارة المالية و مصرف الإمارات المركزي خلال أعمال الاجتماعات .. حفل استقبال لممثلي البنوك والمصارف العاملة في الدولة بحضورعدد من كبار الرؤساء التنفيذيين من مختلف البنوك العالمية.

وعلى هامش الاجتماعات تشارك الدولة في أعمال اجتماعات مجموعة العشرين لبحث التطورات الاقتصادية في دول العالم بشكل عام ودول المنطقة بشكل خاص حيث تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تحفيز التعاون الاقتصادي العربي المشترك من خلال المبادرات والمقترحات التي تطرحها على اجتماعات مجموعة العشرين واجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين.

وتتضمن أعمال الاجتماعات السنوية للصندوق و مجموعة البنك .. جلسة افتتاحية يلقي خلالها كل من رئيس مجلس المحافظين رئيس صندوق النقد الدولي ورئيس البنك الدولي كلمات الافتتاح ويعقب ذلك اجتماعات اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية التي تعقد غدا وتستمر يومين حيث سيلقي معالي عبيد حميد الطاير كلمة المجموعة العربية التي يترأسها خلال اجتماعات اللجنة.. فيما يعقد اجتماع لجنة التنمية يوم السبت المقبل.

وتقدم اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية خلال الاجتماعات المشورة لمجلس محافظي الصندوق وتناقش آفاق الاقتصاد العالمي وتطورات الأسواق المالية وغيرها من القضايا التي تتناول الاقتصاد العالمي..أما لجنة التنمية فستعرض قضايا التنمية والموارد المالية اللازمة لتشجيع التنمية الاقتصادية والحد من الفقر في البلدان النامية.

ياس/ رم /زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ياس/رم/ز ا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *