عبدالله بن زايد ونهيان بن مبارك يشهدان حفل إفتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي..

عبدالله بن زايد / مهرجان أبوظبي السينمائي / إفتتاح.

أبوظبي في 11 أكتوبر/ وام / شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم حفل افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي في قصر الامارات.

يشارك في فعاليات المهرجان التي تستمر حتى 20 أكتوبر الجاري.. كوكبة من نجوم وصناع السينما.

وينظم المهرجان – الذي يقام تحت شعار ” احتفل بالسينما” للمرة الأولى هذا العام ” توفور 54 ” وذلك في إطار ضم المهرجان إلى باقي مبادرات أبوظبي الإعلامية والفعاليات الأخرى ذات الصلة .

وأكدت نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لتوفور 54 في كلمة لها بحفل الافتتاح أهمية مهرجان أبوظبي السينمائي الذي يشهد تطورا ملموسا كل عام .. معربة عن ثقتها بأن المهرجان سيحقق أهدافه ويعزز من موقع أبوظبي كمركز ابداعي يدعم الانتاج السينمائي في المنطقة.

كما أعربت عن ثقتها بأن تشكل الادارة الاماراتية الجديدة للمهرجان هذا العام برئاسة علي الجابري نقطة تحول نوعية في تاريخ مهرجان أبوظبي السينمائي حيث إستحق هذا المنصب إثر مساهمته الفعّالة في تطوير وإدارة مسابقة أفلام الإمارات.

وألقى علي الجابري مدير المهرجان كلمة رحب فيها بالحضور منوها بالمكانة العالمية التي يحظى بها المهرجان الذي يعد من أبرز مهرجانات السينما في المنطقة.

شهد العرض الافتتاحي لفيلم التشويق ” أربيتراج” الفنان “ريتشارد غير” و النجم المشارك “نيت باركر” أحد نجوم هوليوود الصاعدين إضافة إلى مخرج الفيلم “نيكولاس جارايكي” والمنتجين محمد التركي و”بريان يانغ” و”كيفن تورن”.

كما شهدت مجموعة من نجوم السينما العربية العرض الافتتاحي إضافة الى عدد من النجوم الخليجيين .

وسيتعرف الجمهور للمرة الأولى على بعض صانعي الأفلام الذين ستعرض أعمالهم خلال أيام المهرجان العشرة فضلاً عن أعضاء لجنة التحكيم الذين سوف يمنحون الجوائز للأفلام المتسابقة.

وينضم نجوم السينما ” شبانه عزمي”، “ونِيكي كريمي” إلى “سيدومير كولار”، “وسمير فريد”، “وإسماعيل فروخي” لتشكيل لجنة تحكيم الأفلام الروائية على السجادة الحمراء إضافة إلى أعضاء لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية “ميغيل ليتين” “كارلز بوش”، “صافيناز بوصبيّا”، و”محمد حفظي”.

وشهدت السجادة الحمراء مرور عدد من ممثلي الأفلام التي ستعرض خلال المهرجان كالممثل خالد النبوي والمخرج سام قاضي عن الفيلم الأمريكي “المواطن” ودعاء القاضي وحازم الحموي عن فيلم “كما لو أننا نمسك بكوبرا” والمخرج موسى حداد والمنتجة أمينة حداد عن فيلم “حراقة بلوز” والمخرج الهندي “مانجيت سينغ” عن فيلم ” ملك مومباي ” والمخرج الإيطالي “إنزو دالو” والمنتج “ماريكلا أفّاتو”عن فيلم الرسوم المتحركة بينوكيو والمنتج “جب كلرك” من أستراليا عن فيلم “صبي الساتلايت” ومخرج فيلم “سونغلاب” الماليزي، إفندي مازلان.

وام/ ان

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ان/ع ا و

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *