حاكم الشارقة يزور جناح الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال بمعرض فرانكفورت

حاكم الشارقة / فرانكفورت / الملتقى العربي .

الشارقة في 15 اكتوبر / وام / أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اهمية الدور الذي يجب أن يلعبه الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال من أجل تحقيق الأهداف ورفع مستوى النشر الخاص بكتب الأطفال من قبل الناشرين العرب .

جاء ذلك خلال زيارة سموه لجناح الملتقى العربي بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب حيث اطلع سموه على مكونات الجناح التي تعكس نتاج أعضاء الملتقى رافقته خلالها كريمته الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين ورئيسة المجلس الاماراتي لكتب اليافعين واحمد العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب .

وكان في استقبال سموه بالجناح الدكتور محمد المعالج ومحمد السباعي اعضاء مجلس ادارة الملتقى العربي .

وقال عبد اللطيف عاشور رئيس الملتقى ان زيارة سمو حاكم الشارقة لجناح الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال تمثل دفعة قوية وتشجيعا كبيرا تؤكد الرعاية والدعم الذي يحظى به الملتقى من سموه مما يشجع الملتقى لكي يخطو بثبات نحو تحقيق رسالته العظيمة ويظل واجهة مشرفة لناشري كتب الأطفال في العالم العربي وذلك من خلال ما تضمنته خطة الملتقى والحضور في المعارض المختصة مما يساهم في تحقيق التفاعل الإيجابي بين الملتقى والناشر العربي والشعوب والثقافات الأخرى .

وشارك ممثلو الملتقى بالعديد من الأنشطة في المعرض أبرزها اللقاء مع السيدة نيكي نيرون مدير المشروعات الدولية بمعرض فرانكفورت لبحث مشاركة الناشرين العرب المبتدئين في الدول العربية في المشروع الالماني الذي يتبناه معرض فرانكفورت واللقاء مع رئيس اتحاد الناشرين الدوليين .

وزار جناح الملتقى الدكتور أحمد عرب وزير الثقافة المصري والقنصل العام المصري في فرانكفورت واحمد صلاح زكي مدير معرض القاهرة الدولي والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب ورئيس اتحاد الناشرين الافارقة وعبدالله الأنصاري مدير معرض الدوحة .

واشارت عائشة حمد مغاور الأمين العام للملتقى إلى المعاني السامية لزيارة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لجناح الملتقى .. مؤكدة ضرورة التخطيط لمثل هذه المشاركات العالمية التي ينتظر أن تسهم في لفت النظر إلى ما تحققه كتب الأطفال في العالم العربي من تطور فضلا عن تنشيط تبادل الحقوق الفكرية وإتاحة الفرصة للناشر العربي للاطلاع على نماذج وتجارب متنوعة خاصة فيما يتعلق بالتقنية الحديثة المتعلقة بالنشر والطبع والتوزيع.

/ ر.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ر/هج/ز م ن

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *