وزير العمل يبحث تعزيز التعاون مع وفد عماني

وزير العمل/وفد عماني/تعاون.

ابوظبي في 15 أكتوبر/ وام /أكد معالي صقر غباش وزير العمل ان نظام حماية الاجور يجسد احدى اهم المبادرات التي تؤكد حرص دولة الامارات العربية المتحدة على حماية حقوق و مستحقات العمالة التعاقدية المؤقتة و ايجاد المزيد من الاستقرار في سوق العمل في ظل الحفاظ على مصالح أصحاب العمل.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه في مكتبه بديوان الوزارة في ابوظبي اليوم وفدا من سلطنة عمان الشقيقة الذي يزور الدولة حاليا للاطلاع على الية عمل ” نظام حماية الاجور ” وذلك بحضور سعادة مبارك سعيد الظاهري وكيل وزارة العمل و سعادة حميد بن ديماس الوكيل المساعد لشؤون العمل و سعادة ماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش و عدد من المسؤولين في الوزارة.

وشدد معاليه على الدور الفاعل الذي يلعبه نظام حماية الاجور في حفظ التوازن بين طرفي علاقة العمل كونه يضمن للعمالة التعاقدية المؤقتة الحصول على أجورها في مواعيدها المحددة وفق اسهل الطرق التي توفر الوقت و الجهد على اصحاب العمل و تساعدهم على الوفاء بالتزاماتهم القانونية حيال العاملين لدى المنشات العائدة اليهم.

واستعرض معاليه امام الوفد الذي يرأسه سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل المراحل التي مر بها النظام منذ تشغيله في العام 2009 ومساهمته ضمن منظومة متكاملة من السياسات والتشريعات في ضبط وتنظيم سوق العمل مشيرا معاليه الى مواصلة الوزارة بالتعاون مع شركائها في تطبيق النظام وتطويره باستمرار.

واكد معاليه حرص وزارة العمل على التواصل الدائم مع الاشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لتبادل التجارب ذات الصلة باسواق العمل مشيرا معاليه الى ان اطلاع الاشقاء في سلطنة عمان على تجربة نظام حماية الاجور يمثل احد جوانب التعاون المشترك بين الدولتين الشقيقتين و الحرص على تعزيزه بشكل متواصل.

من جانبه ابدى سعادة حمد بن خميس العامري حرص وزارة القوى العاملة في سلطنة عمان الشقيقة على الاستفادة من تجربة وزارة العمل في تطبيق نظام حماية الاجور الذي اثبت فاعلية في حفظ مستحقات العمال.

ومن المقرر ان يطلع الوفد العماني على آلية عمل نظام حماية الاجور من خلال شرح نظري و تطبيقات عمليه و ذلك على مدار ثلاثة ايام.

وام/جنا/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/جنا/ع ع/ز م ن

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *