مشروع كوكام لتخزين الطاقة بقدرة 56 ميغاواط يتميز بأكبر نظام ليثيوم أن أم سي لتخزين للطاقة في العالم لتنظيم التردد

نظاما 24 و16 ميغاوط لتخزين الطاقة يستخدمان تقنية كوكام ليثيوم أيون أن أم سي الفائقة القوة لتوفير ناتج طاقة مجد اقتصاديا وميزة إعادة الشحن السريعة وطول دورة العمر لشركة الطاقة الكورية

صول، كوريا الجنوبية، 7 آذار/مارس، 2016 / بي آر نيوزواير/ — أعلنت شركة كوكام كو المحدودة، وهي الشركة البارزة المزودة لحلول البطاريات المبتكرة، اليوم أنها نشرت بنجاح نظامي تخزين طاقة من الليثيوم والنيكل وأكسيد منغنيز الكوبالت بقدرة  24 ميغاواط ونظام 9 ميغاواط/6 ميغاواط ساعة- لتنظيم التردد على شبكة الكهرباء في كوريا الجنوبية . نظام الـ 24 ميغاواط هو أكبر نظام تخزين للطاقة لناحية السعة المصنوع من الليثيوم أن أم سي الذي يستخدم لتنظيم التردد في العالم.

والنظامان العاملان منذ كانون الثاني/يناير 2016، بالإضافةإلى نظام كوكام 16 ميغاواط/5 ميغاواط ساعة من أكسيد الليثيوم تايتانيت الذي نشر في آب/أغسطس 2015، يزودان أكبر شركة طاقة في كوريا الجنوبية، شركة الطاقة الكهربائية الكورية، (كيبكو)  (مؤشر بورصة نيويورك: KEP) بـ 56 ميغاواط من قدرة تخزين الطاقة لتنظيم التردد. هذه الأنظمة الثلاثة هي جزء من أكبر مشروع تنظيم للتردد في العالم، والذي من المقرر أن ينشر 500 ميغاواط من تخزين الطاقة القائمة على البطاريات عندما يتم الانتهاء منه في العام 2017.

وبالإضافة إلى تحسين موثوقية الشبكة، فإن نظام كوكام لتخزين الطاقة سيمكن كيبكو من تحسين كفاءة عملياتها من خلال خفض حاجتها لاستخدام احتياطي توليد الطاقة. وهو ما سيسمح لكيبكو بتحويل توليد الطاقة إلى محطات توليد طاقة أقل تكلفة وأكثر كفاءة وتقليل “التلف الروتيني” لكافة محطات الكهرباء. فعلى سبيل المثال، فإن أنظمة كوكام لتخزين الطاقة الثلاثة تحقق  توفير سنوي يقدر بنحو 13 مليون دولار في تكاليف الوقود، ما يؤدي إلى توفير في تكاليف الوقود بثلاثة أضعاف تكاليف شراء نظام تخزين الطاقة على مدى طول عمر النظام. وبالإضافة إلى ذلك، فبفضل تقليل كمية الوقود الأحفوري المحترقة لتنظيم التردد، فإن نظام كوكام لتخزين الطاقة يساعد في الحد من انبعاثات غازات الدفيئة من كيبكو.

وقال آيك كونغ، نائب رئيس الرئيس في قسم حلول الطاقة في كوكام إن “كوكام متخصصة في تطوير تكنولوجيات البطاريات المتقدمة لتطبيقات نظام تخزين الطاقة الأكثر تطلبا في العالم، بما في ذلك تنظيم الترددات، التي تحتاج إلى أنظمة تنتج طاقة عالية ومعدلات شحن سريعة ودورة حياة طويلة. إن نظم تخزين الطاقة لدينا تزود كيبكو بالأداء الذي تحتاج إليه من أجل تنظيم التردد بدقة وفعالية من حيث التكلفة على الشبكة الكورية الجنوبية، ما يساعد في ضمان استقرار هذه الشبكة، وتحسين الكفاءة التشغيلية لها وخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.”

وقال الدكتور هوانغ ووهيون، نائب الرئيس الأول كيبكو، ورئيس قسم أعمال الطاقة المبتكرة “في الولايات المتحدة وأوروبا، حصلت كوكام بالفعل على الاعتراف باستثنائية تكنولوجيا بطارية ليثيوم ايون. ومقابل منافسة شرسة خلال عملية طرح المزاودة على مشروع تنظيم التردد لكيبكو، أثبتت كوكام  قدرتها التنافسية بعد تحليل اقتصادي وتقني شامل. وتوفر أنظمة كوكام لتخزين الطاقة بقدرة 56 ميغاواط إسهاما كبيرا في استقرار الشبكة لدينا، ونأمل في مواصلة التعاون مع كوكام لتطوير مشاريع تخزين الطاقة التي تعمل على تحسين موثوقية الشبكة، وانخفاض تكاليف التشغيل والحد من الأثر البيئي لدينا.”

تقنية بطارية أن أم سي العالية القوة
نظام تخزين الطاقة الجديد 24 ميغاواط و 16 ميغاواط من الليثيوم يستعمل تقنية بطاريات كوكام المبتكرة الفائقة القوة أن أم سي. وإذ صممت لتطبيقات تخزين الطاقة عالية الطاقة، مثل تنظيم التردد، وضبط معدلات أنظمة طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية الكبيرة، والتيار الكهربائي غير المنقطع، ودعم الجهد، فإن تقنية بطاريات كوكام المبتكرة الفائقة القوة أن أم سي توفر:

  • ارتفاع كثافة الطاقة: تمكن هذه الكثافة نظام تخزين الطاقة 2.4 ميغاواط/ ساعة من تخزين الطاقة ليتم تثبيتها في حاوية بسعة 40 قدما، مقارنة مع 1 ~ 1.5ميغاواط/ساعة لتخزين الطاقة لبطاريات أن أم سي العادية.
  •  دورة حياة عالية الطاقة: يمكن لبطاريات الطاقة العالية أن أم سي أن تدوم إلى ما يصل إلى 10،000 دورة، مقارنة بـ 3000 − 5000 دورة لتكنولوجيات أن أم سي العادية، وزيادة عمر نظام تخزين الطاقة  المتوقع.
  •  معدلات أفضل لشحن وتفريغ ومعدلات الطاقة الأقصى: تقنية بطاريات كوكام المبتكرة الفائقة القوة أن أم سي تتمتع بمعدلات شحن وتفريغ والطاقة الأقصى هي 4C، 8C  و15C، مقارنة بـ 2C، 3C  و4C للتقنيات المنافسة. وهذا يتيح لأنظمة أن أم سي الفائقة الطاقة لاستقبال وطرح المزيد من الطاقة عند الحاجة.
  •  تحسين تبديد الحرارة: مع معدل تبديد حرارة هو أفضل بـ 1.6 ضعف من تقنيات أن أم سي القياسية، فإن بطاريات أن أم سي الفائقة الطاقة يمكن استخدامها بمعدل أعلى لفترات أطول من الوقت من دون أي تدهور في عمر البطارية أو الأداء.

وتستخدم الأنظمة حاوية كوكام كي سي إي 40 قدما، والتي تتميز بتصميم التبريد المباشر، الذي يعمل فيه نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواءفي الحاوية  فقط على تنظيم درجات الحرارة داخل رفوف النظام بدلا من الحاوية بأكملها. ويولد هذا قدرة تشغيل بأقل من 70 في المئة من حمولة مساعدة تكييف الهواء مقارنة بالحاوية العادية.

وقال هونغ: “مع بعض تقنيات التخزين للبطارية وللطاقة الأخرى الأكثر ابتكارا في السوق، و26 عاما من خبرة تصنيع نظام بطاريات الليثيوم أيون وسعة تخزين للطاقة بقدرة 95 ميغاواط التي تعمل في جميع أنحاء العالم، فقد أسست كوكام نفسها كشركة رائدة في سوق نظم تخزين الطاقة المتسارعة النمو. ولتطبيقات مثل تنظيم التردد، تجانس الطاقة المتجددة والنقل وتأجيل توزيع الاستثمار، استجابة الطلب وتخفيف ذروة التحميل على الشبكات، توفر كوكام للعملاء البطاريات المتقدمة وتقنيات نظم تخزين الطاقة الأخرى التي تقدم الأداء المتفوق بسعر تنافسي.”

نبذة حول كوكام المحدودة
شركة كوكام، بتكنولوجيا التصنيع المعترف بها عالميا والحائزة على الملكية الفكرية الخاصة، تقدم مجموعة واسعة من حلول بطارية ليثيوم أيون / البوليمر للعملاء في أكثر من 50 بلدا والعديد من الصناعات المختلفة، بما في ذلك القوات العسكرية والطيران والبحرية والمركبات الكهربائية وأسواق نظم تخزين الطاقة. حلول نظم تخزين الطاقة الفائقة التقدم من كوكام، مع نظم التعبئة والتغليف ونظم إدارة البطاريات المحلية،  تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. ومع نظم تخزين طاقة بقدرة 95 ميغاواط التي تستعمل من

قبل مرافق في كوريا، الولايات المتحدة الأميركية، كندا، ألمانيا، وأستراليا، فإن كوكام تقدم خبرة كبيرة في هذا السوق. وقد استخدمت بطاريات كوكام أيضا في سولار إمبالس، وهي أول طائرة تحاول الدوران حول الأرض باستخدام الطاقة الشمسية فقط. ومع أكثر من 150 براءة اختراع ذات صلة بالبطاريات و 650 ميغاواط ساعة من الأداء الميداني، أصبحت كوكام شركة رائدة أثبتت نفسها في توفير الحلول المبتكرة للبطارية ذات التقنية العالية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.kokam.com.

نبذة عن شركة الكهربائ الكورية (كيبكو)
شركة الكهرباء الكورية (كيبكو) هي أكبر مؤسسة طاقة في كوريا الجنوبية وتعمل بموجب قانون شركات الطاقة الكهربائية الكورية، وتهدف إلى ترويج تطوير مصادر الطاقة، وتثبيت الإمدادات الكهربائية ونمو الاقتصاد الوطني. وبأكثر من 20,000 موظف، فإن كيبكو توفر أكثر من 470 تاراواط سنويا لكوريا الجنوبية للبيع بقيمة 41.1 مليار دولار.

اتصالات وسائل الإعلام:
كوكام

آيك هونغ، تنمية الأعمال/التسويق
نائب رئيس كوكام المحدودة
هاتف: +82 (0) 31 3620 137
battery@kokam.com

جون لي، تنمية الأعمال/التسويق
مدير المشاريع
هاتف: +82 (0) 31 3620 137
yhlee@kokam.com