‫روسيا تتصدر ترتيب الفرق في بطولة العالم للمهارات WorldSkills 2017 بمجال الاحترافية في أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ —

حاز الفريق الوطني الروسي على المركز الأول في ترتيب الفرق في بطولة العالم للمهارات 2017 WorldSkills التي أقيمت في إمارة أبوظبي. حصلت روسيا على 11 ميدالية و21 وساماً في الاحترافية. أما على مستوى عدد الميداليات فقد جاء الفريق الروسي في المركز الخامس. وقد أُعلن اليوم عن نتائج المنافسات التي استمرت أربعة أيام بين ممثلين من 77 دولة على مستوى العالم، وذلك في المراسم الختامية للبطولة في أبوظبي.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_hd58a11e/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(الشعار: http://mma.prnewswire.com/media/584242/Publicity_Logo.jpg )

أكدت روسيا ريادتها في ستة مهن. على وجه التفصيل، حقق لاعبو الفريق الوطني الروسي للمهارات العالمية WorldSkills الميداليات الذهبية في مجالات حلول تقنية المعلومات للأعمال وتطوير الشبكة والمجوهرات وأنظمة تكييف الهواء وإدارة الشبكات والنظم وتوجيه خدمات الشحن.

كما فازت روسيا بأربع ميداليات فضية في مجالات أخرى هي الروبوتيات المتنقلة وتصفيف الشعر والتسويق المرئي، وتنسيق واجهات العرض، وصيانة الشاحنات.

وحصدت روسيا برونزية وحيدة في مجال تقطيع الأحجار. أما جائزة “أفضل مخرجات الدولة” في فئة أفضل ممثل للدولة فقد فاز بها صاحب الميدالية الذهبية في مجال تطوير الشبكة؛ وهو كونستانتين لارين من مدينة تشيليابينسك.

وبالإضافة إلى الميداليات التقليدية، فاز الفريق الروسي بـ 21 وساماً في الاحترافية. تمنح تلك الجوائز في بطولات WorldSkills إلى المتنافسين الذين يستطيعون إتمام المهام الموكلة إليهم كاملة، مع إبداء مستوى متوسط من الجودة العالية في مجال التدريب المهني.

وقد أقيمت فعاليات البطولة بين يومي 14 و19 أكتوبر في مركز المعارض الدولي بأبوظبي. شارك في بطولة العالم 1300 متنافساً من 77 دولة على مستوى العالم. وبوجه عام، اشتملت بطولة WorldSkills أبوظبي 2017 على منافسات في 52 مجالاً مختلفاً. شارك الفريق الوطني الروسي في جميع التخصصات للمرة الأولى في تاريخه.

جدير بالذكر أن فريق WorldSkills الوطني الروسي والذي يتألف من 58 متنافساً يمثل بلده للمرة الثالثة في البطولة العالمية، إذ كانت المشاركة الأولى للفريق الروسي في بطولة العام 2013 بمدينة لايبزج، تلتها المشاركة الثانية في ساو باولو البرازيلية والتي حصدت فيها 6 أوسمة في الاحترافية.

من المقرر أن تستضيف روسيا بطولة العالم للمهارات (WorldSkills) في عام 2019. وقد اتخذ ذلك القرار بموجب التصويت الذي تم في الجمعية العامة في البطولة التي أقيمت في ساو باولو عام 2015. وأسفر ذلك التصويت عن تفوق مدينة كازان على باريس الفرنسية وتشارليروي البلجيكية.

المصدر: WorldSkills أبوظبي 2017