‫كلية S P Jain ضمن أفضل 20 كلية لبرامج الماجستير لإدارة الأعمال عالمياً للعام 2017 حسب تصنيف فوربس

دبي – الإمارات العربية المتحدة, 31 تشرين الأول/أكتوبر، 2017 / بي آر نيوزواير / —

يضع التصنيف الأخير SP Jain School of Global Management في مصاف أهم المؤسسات مثل آي إم دي وإنسيد وآي إي وكامبريدج وأوكسفورد ووريك وإس دي إيه بوكوني. 

للعام الخامس على التوالي تحتل كلية SP Jain School of Global Management مكانا متقدماً في قائمة فوربس لأفضل 20 برنامج ماجستير لإدارة الأعمال ومدته عام واحد بدوام كامل .

تقوم S P Jain في مقرها في المدينة الأكاديمية بإعداد رواد أعمال المستقبل ليلعبوا دوراً في إحداث تغييرات مؤثرة في عالم الأعمال ويتم ذلك بالتركيز على تثقيف وتعزيز مهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب وتزويدهم بالخبرات العالمية من خلال برنامج الكلية الذي يعدهم للاندماج في بيئة الأعمال الحقيقية في العالم .

تعتبر S P Jain أحدث كلية تحصل على تصنيف فوربس لماجستير إدارة الأعمال وهذا التصنيف إضافة إلى تصنيفات فاينانشيال تايمز وذي ايكونوميست من اكثر التصنيفات شهرة في العالم وقد حصلت اس بي جين على التصنيفات الثلاثة .

يتم إجراء تصنيف فوربس لأفضل برامج ماجستير إدارة الأعمال الدولية في العالم كل عامين ويستند إلى عائد الاستثمار الذي يحققه الخريجون. وهذا العام قارن تصنيف فوربس العائدات الاستثمارية لدفعة عام 2012 في أول خمسة أعوام بعد حصولهم على درجة الماجستير. وقد سجلت دفعة S P Jain لعام 2012 ما يقارب ستة أضعاف زيادة في الرواتب ( من 9000 دولار أمريكي قبل الماجستير إلى 50000 دولار أمريكي (في عام 2016) واحتلت S P Jain المرتبة الأولى في نمو الرواتب للسنوات الخمس أيضا.

ويقول نيتيش جين، رئيس SP Jain School of Global Management في هذا الصدد: “عادةً مايكون موقع الحرم الجامعي أحد المعايير لقياس نجاح الكلية. لكن مؤسسات مثل فوربس وفاينانشال تايمز وذي إيكونوميست تقيس نتائج الخريجين خلال فترة من الزمن. وهو معيار أفضل لأنه يأخذ بعين الاعتبار نمو الطلبة على المدى البعيد وليس فقط رواتبهم عند بداية برنامج الدراسة .”

وأضاف: “إن تصنيفنا ضمن أفضل كليات إدارة الأعمال في العالم من قبل مؤسسات عالمية مرموقة هو انعكاس مباشر لمدى جودة أداء خريجينا . وكوننا الكلية الأحدث التي تحصل على هذه التقييم شيء يشعرنا بالحماس والفخر!”

خريجو برنامج ماجستير إدارة الأعمال العالمي المستمر منذ 13 عاماً يعملون الآن في منظمات ومؤسسات عالمية رائدة مثل مجموعة بوسطن الاستشارية ، بروكتل اند غامبل ، غوغل ، أمازون ، فيسبوك ، نايكي ، يونيليفر ، أبل ، المنتدى الاقتصادي العالمي وباركليز.

ومن أهم ما يميز برنامج ماجستير إدارة الأعمال العالمي هو وجود أكثر من موقع للكلية في اكثر من بلد ، وتنسب الكلية الكثير من نجاحها العالمي لهذا. ويشارك إندو نيرانجان، عميد البرنامج قائلاً: “هدفنا هو أن يتلقى طلابنا أفضل تدريب لدى افضل المؤسسات العالمية والتمتع بميزة الدراسة في ثلاث مدن – سنغافورة وسيدني ودبي. في بيئة أعمال عالمية – وهي ميزة يقدرها المُوظِّفون بشدّة. حيث يقومون بتنفيذ مشروعات مع كبرى الشركات ويحتكون مع رواد أعمال ومفكرين إضافة إلى الجولات الثقافية التي تطور لديهم مهارات عالمية هامة ، تقودهم بالضرورة إلى تحقيق نجاحات في أعمالهم والحصول على مكاسب ونتائج أفضل ” .

نبذة عن كلية SP Jain School of Global Management

كلية SP Jain School of Global Management هي كلية استرالية لإدارة الأعمال لها مقرات في سنغافورة وسيدني ودبي ومومباي. تركز على إعداد قادة الأعمال. وتحتل مكانة مميزة ضمن أفضل كليات إدارة الأعمال في العالم. كما أنها تُعد أول كلية تعليمية أو لإدارة الأعمال بمقرات جامعية في ثلاث مدن حول العالم. تقدم الكلية برامج تعليمية للدراسة الجامعية والدراسات العليا والتعليم الوظيفي.

الموقع الإلكتروني: http://www.spjain.ae

للاستفسارات حول القبول الرجاء التواصل عبر البريد الالكتروني : admissions.dxb@spjain.org

أو الاتصال على الرقم 70056164971+

جهة الاتصال :
بهافنا تالوار
مديرة – التسويق والعلاقات العامة
كلية SP Jain School of Global Management – مقر الكلية في دبي
البريد الإلكتروني: marketingdxb@spjain.org
الموقع الإلكتروني: http://www.spjain.ae

رقم الهاتف:
501739722 (1) 97+