اتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم يجمع أعضاؤه على أعتاب عهد جديد لكرة القدم العالمية

جدة، المملكة العربية السعودية، 13 أغسطس / آب، 2018 /PRNewswire/ —

  • انتخاب د/ عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيسًا لاتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم (SWAFF) المنشئ حديثًا
  • انتخاب السيد/ محمد شاويد من اتحاد كرة القدم بالمالديف نائبًا أول لرئيس الاتحاد

اجتمع اليوم رؤساء اتحادات وجمعيات كرة القدم من منطقة جنوب وغرب آسيا في جدة للإعلان عن التأسيس الرسمي لاتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم (SWAFF).https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_vfhv88ih/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/729562/SWAFF.jpg)

شهدت الجمعة العمومية الأولى لاتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم انتخاب مسئولي اللجنة التنفيذية بالإضافة إلى تأكيد قوانين ولوائح الاتحاد واعتمادها.

وتم انتخاب الدكتور عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الرئيس الأول لاتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم. وسيقود الدكتور عزت الاتحاد حيث يبدأ في تقديم رؤيته الخاصة بتطوير كرة القدم فيما يعرف بعهد جديد لكرة القدم في المنطقة.

وفي معرض تعليقه عن إجراءات اليوم، صرح الدكتور عادل عزت رئيس اتحاد جنوب غرب آسيا المعين حديثًا، قائلًا “اليوم هو علامة فارقة لكرة القدم في المنطقة حيث اجتمعت الدول على هدف موحد لتطوير هذه اللعبة العظيمة انطلاقًا من قاعدتها الشعبية. ومن المؤكد تمامًا أن كرة القدم على وشك الدخول إلى مرحلة تطور ملحوظ في منطقة جنوب وغرب آسيا، لذلك تحتم علينا تسخير الخبرات المشتركة ونقاط قوة الدول الأعضاء في قوة موحدة لانتهاز هذه الفرصة. وسيساعد اتحاد جنوب غرب آسيا في تركيز الجهود واستكمال الدعم القائم المقدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” والاتحاد الآسيوي لكرة القدم “AFC”.

ومن جانبه، أشار السيد محمد شاويد، الذي يمثل اتحاد كرة القدم بالمالديف على هامش انتخابه نائبًا أول لرئيس الاتحاد: “أتطلع للعمل مع الدكتور عادل عزت ومسئولي اتحاد جنوب غرب آسيا المنتخبين حديثًا. إن منطقتنا تعاني من افتقار المنشآت، وخبرات المدربين والبنيات التنافسية التي تساعد في نجاح الرياضة بين الدول المتقدمة في كرة القدم. وفي اتحاد جنوب غرب آسيا سنعمل على تغيير هذا النمط لدعم اللاعبين من جميع الأعمار والأجناس والمستويات”.

وتم انتخاب السيد/ سوبراتا دوتا “Subrata Dutta” من اتحاد عموم الهند لكرة القدم نائبًا لرئيس الاتحاد (عن منطقة جنوب آسيا) والسيد/ عبد الله الجنيبي “Abdullah Al Juneibi” (الاتحاد الإماراتي لكرة القدم) نائبًا لرئيس الاتحاد (عن منطقة غرب آسيا).

كما تم انتخاب المرشحين التالي ذكرهم باللجنة التنفيذية للاتحاد مع بقاء منصب واحد شاغر سيتم تحديده خلال الجمعية العمومية التالية:

  • السيدة/ محفوظة أختر “Mahfuza Akhter” (الاتحاد البنغلاديشي لكرة القدم)
  • السيد/ كارما تسيرينغ شيربا “Karma Tsering Sherpa” (اتحاد عموم النيبال لكرة القدم)
  • السيد/ أنورا دي سيلفا “Anura de Silva” (الاتحاد السريلانكي لكرة القدم)
  • معالي الشيخ علي بن خليفة آل خليفة (الاتحاد البحريني لكرة القدم)
  • السيد/ فهد الهملان (الاتحاد الكويتي لكرة القدم)

وفي معرض توضيحه للغرض من اتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم، أشار الدكتور عادل عزت، “نحن شغوفون للغاية بكرة القدم في المملكة العربية السعودية. حيث توحد الرياضة أمتنا ويمكنها ربطنا بمنطقتنا والعالم. وإذا كانت الرياضة لغة عالمية، عندئذ لا تكون لغة أكثر فصاحة من كرة القدم. ونحن نرغب في العمل مع زملائنا من جميع أنحاء المنطقة – من جنوب وغرب آسيا على حد سواء – لتطوير اللعبة التي نحبها. وكرة القدم على أعتاب مرحلة جديدة من التطور، ومن ثم تم تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا لدعم البنية التحتية سعيًا لمواكبة هذا التطور وستواكب المملكة العربية السعودية هذا التطور. ويسعدنا أن نقوم بدورنا”.

ملاحظة: يمكن مراجعة مواد الفيديو الخاصة باتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم والإعلانات السابقة على الرابط:

المصدر: SWAFF