‫دار الأركان توقّع اتفاقية مع مجموعة ماجد الفطيم لافتتاح مجمّع “ڤوكس سينما” في “القصر مول” في الرياض بالمملكة العربية السعودية

الرياض/ دبي – 5 سبتمبر/أيلول 2018 – أعلنت “دار الأركان”، أكبر مطوّر عقاري مدرج في البورصة في المملكة العربية السعودية، اليوم أنها وقّعت اتّفاقية مع مجموعة ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وذلك لافتتاح مجمّع دور عرض “ڤوكس سينما” في المملكة العربية السعودية.

https://mma.prnewswire.com/media/738899/Kelvin_Kwok_Han_Sim_and_Mohamed_Al_Hashemi.jpghttps://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_n6wgaxb2/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وقد تمّ توقيع الاتفاقية رسميًا في العاصمة الرياض وبدأت أعمال الإنشاء في مجمّع دور العرض السينمائي بشكل فوري. هذا وستشغّل “ڤوكس سينما” المجمّع الجديد الذي سيتضمّن 15 شاشة عرض في “القصر مول” في العاصمة الرياض لتقدّم مزيجًا من تجارب السينما المتنوعة. فمن المقرّر أن يفتتح المجمّع خلال الربع الأول من عام 2019 وسيشتمل على تجارب العرض عبر شاشات “ڤوكس كيدز” “VOX KIDS” و”ڤوكس ماكس”، يذكر أنّ “كيدز” هي عبارة عن بيئة عرض سينمائي ملائمة للعائلات وهي أول سينما مخصّصة لترفيه عشّاق السينما الصغار، في حين أنّ صالة “ماكس” تشمل شاشة عملاقة مصمّمة خصيصًا لتقديم تجربة مشاهدة الأفلام الضخمة.

يشمل المخطط الجديد لمركز “القصر مول” تحويل جزءٍ حالي من مركز التسوّق إلى مجمّع حديث لدور العرض يضمّ 15 شاشة سينمائية ويتيح تجربة ترفيه لا مثيل لها لزوّار مركز التسوّق، كما أنه يتضمّن إضافة المزيد من المواقع للمطاعم والمقاهي وللترفيه، بما في ذلك قاعة جديدة للبولنغ، مما سيعزّز تجربة زوّار المركز.

يضمّ “القصر مول” ببنائه العصري المؤلّف من أربعة طوابق، مجموعة من الماركات الإقليمية والعالمية الرائجة، إضافة إلى مطاعم ومقاهي تتيح خيارات عديدة ومتنوّعة للمأكولات والمشروبات وساحة للمطاعم التي تقدّم الوجبات السريعة ومنطقة ترفيهية مغلقة للأطفال وكارفور هايبرماركت لشراء مستلزمات المنزل الأساسية.

هذا وقد كشف يوسف بن عبدالله الشلاش، رئيس مجلس إدارة “دار الأركان للتطوير العقاري”، عن خطط الشركة لزوار المول، قائلًا: “تعتبر مجموعة ماجد الفطيم شريكًا مثاليًا سيساعدنا على توفير تجربة مميّزة في ’القصر مول‘ لسكّان الرياض وزوارها، وتُعَدّ الشركة أكبر مٌشغّل لدور العرض السينمائي في المنطقة، لا سيّما وأنها تقدّم أكثر تجارب المشاهدة ابتكارًا وإمتاعًا لمرتادي السينما، بما في ذلك أحدث تقنيات العرض السينمائي ومجموعة من مفاهيم العرض المختلفة التي تناسب التوقّعات المختلفة للعملاء، ويعتبر ’القصر مول‘، بموقعه المميّز، أفضل مكان لهذه التجربة الجديدة في مجال الترفيه العائلي، حيث يُتوقَّع أن يشكّل إضافة متميّزة لخياراتنا الحالية المتنوّعة من المنشآت التي تلبّي مختلف أذواق ومتطلّبات المتسوّقين.”

وتابع قائلًا: “هذه أوقات مثيرة بالنسبة للمملكة العربية السعودية ونحن سعداء لأننا سنتمكّن من أن نلعب دورًا صغيرًا، ولكنه مؤثرًا، لتحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف لبناء بيئة متكاملة للفنون والسياحة والترفيه.”

وصرّح كالفين كووك هان سيم، الرئيس التنفيذي في “دار الأركان للتطوير العقاري”: “سَيَفِي مجمّع دور العرض السينمائي الجديد بتوقّعات ضيوفنا وسينطوي على تكنولوجيا الجيل التالي التي تلائم محبي الأفلام السينمائية السعوديين ذوي الأذواق المتطوّرة والملمّين بأحدث التطورات التقنية، وهذه إضافة هامّة وجيّدة لثقافة التجربة السينمائية في المملكة، كما يسعدنا أن نتعاون مع مجموعة ماجد الفطيم في هذا المشروع الرائع بالرياض.”

وعلّق كاميرون متشل، الرئيس التنفيذي في “ماجد الفطيم للسينما”: “نحن سعداء بدخولنا في شراكة مع ’دار الأركان‘ لتنفيذ هذا المشروع المميّز، وهذه فرصة عظيمة لنا للعب دور فعال في المساهمة في رؤية المملكة 2030 التي تولي أهمية كبيرة للثقافة والترفيه من أجل الارتقاء بجودة حياة المواطن السعودي والمقيمين في المملكة العربية السعودية.”

وأضاف محمد جلال، الرئيس التنفيذي في “دار الأركان لإدارة الأصول”، وهو الذراع الذي يُعنى بقطاع التجزئة والتأجير في الشركة: “إننا متحمّسون لإطلاق المجمّع الترفيهي الجديد في ’القصر مول‘ والذي سيقدّم الترفيه العائلي والأفلام التي تلقى إقبالًا هائلًا من محبي السينما هنا في الرياض، وستوفّر شراكتنا مع مجموعة ماجد الفطيم إضافات مثيرة في ’القصر مول‘. لقد بذلنا أقصى الجهود لدمج مجمّع دور العرض الجديد مع منشآت التجزئة العصرية حتى نوفّر خيارًا ترفيهيًا متميّزًا للعائلات، وعند اكتماله، سيرسي هذا التحوّل في ’القصر مول‘ معيارًا جديدًا في مجال التجزئة والترفيه العائلي لسكّان الرياض.”

نبذة عن “دار الأركان”

تتخذ “دار الأركان” (دار)  (@DarAlArkanDev; #DarAlArkan) من العاصمة الرياض مقرًّا لها وهي مدرجة في البورصة السعودية (تداول)، وتعتبر الشركة التي يبلغ رأس مالها 10,8 مليار ريال سعودي ولديها أصول بقيمة 26 مليار ريال سعودي، إحدى أبرز الشركات العقارية في منطقة الشرق الأوسط.

منذ عام 1994م، أثرت شركة دار الأركان قطاع التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية بأفضل الحلول السكنية المبتكرة، حيث قامت بتطوير 15 ألف وحدة سكنية و500 ألف متر مربع من المساحات التجارية الفاخرة.

في حين تدير “دار الأركان” عمليات متنوعة، فإن التطوير العقاري هو من صميم أعمالها. وقد نجحت الشركة في إرساء معايير جديدة لتطوير المشاريع التجارية والسكنية والمشاريع متعدّدة الاستخدامات، مع اتّباع أفضل المعايير العالمية في البناء والصيانة ودقة مواعيد التسليم، لذا، وفّرت جميع مشاريع الشركة لقاطنيها أسلوب حياة عصري يليق بتطلعاتهم.

https://www.daralarkan.com/en

تابعونا على: @DarAlArkanDev;: #DarAlArkan

نبذة عن القصر مول

يقع القصر مول في وسط جنوب مدينة الرياض بالقرب من طريق الملك فهد. افتتح القصر مول في عام 2013 حيث أصبح في وقت قصير وجهة هامة للتسوق والترفيه في العاصمة السعودية الرياض.

يتميّز القصر مول بتصميم عصري متطوّر من حيث الشكل المعماري والمنشآت حيث يجاري أعلى المعايير العالمية، وتبلغ مساحة البناء الإجمالية للمول 250,000 متر مربع والمساحة التأجيرية 85,000 متر مربع، ويرتفع القصر مول على أربعة طوابق تضمّ أكثر من 350 متجرًا للتجزئة، إضافة إلى مساحة لوقوف السيارات تتّسع لـ 1,846 سيارة فضلًا عن المساحات الداخلية المفتوحة التي تبلغ 35,000 متر مربع والتي تشكّل ممرّات داخلية رحبة للتجوّل داخل المول.

نبذة عن ماجد الفطيم للسينما

دور عرض ڤوكس سينما هي دور العرض السينمائي التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في عموم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعد ڤوكس سينما التي لديها 35 مجمّع للعرض السينمائي تشتمل على 345 شاشة عرض في كل أنحاء المنطقة، بما في ذلك 187 شاشة عرض في الإمارات العربية المتحدة و15 شاشة عرض في لبنان و47 في عٌمان و30 في البحرين و28 في مصر و17 في الكويت و4 شاشات عرض في المملكة العربية السعودية، أكبر مٌشغّل لدور العرض السينمائي والأسرع نموًا في منطقة الشرق الأوسط.

الشركة بصدد إجراء استثمار قيمته 1.2 مليار درهم سيسهم في توسعتها لتشغل 800 شاشة عرض على الأقل في 60 موقعًا في المنطقة بحلول عام 2020، وتحرص ڤوكس سينما على ملاءمة دور العرض مع السوق المحلي ومع متطلّبات العملاء حيث تقدّم تجارب سينمائية متنوّعة، بما في ذلك مفهومين للسينما الفخمة وهما THEATRE by Rhodes وGOLD by Rhodes، المطوّران بالتعاون مع الشيف غاري رودز الحائز على نجوم ميشلان، وترتقي ڤوكس سينما بدور عرض “ماكس” إلى المستوى التالي حيث تٌشغّل حاليًا أكبر شاشة للعرض السينمائي في منطقة الشرق الوسط في “فيرجن راديو ماكس” في مركز تسوق ديرة سيتي سنتر. وتمتلك ڤوكس سينما أيضًا شاشة عرض ليزر IMAX الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط، كما تمتلك الحق الحصري لتجربة 4DX الغامرة وهي تٌشغّل KIDS، أول سينما في الشرق الأوسط مخصّصة لإمتاع الصغار، أطلقت ڤوكس سينما مؤخرًا OUTDOOR، أول سينما ڤوكس في الهواء الطلق في الشرق الأوسط والتي تقع على سطح غاليريا مول في دبي في الأشهر الأكثر برودًا.

www.voxcinemas.com

ملاحظة للمحررين: إن الاسم القانوني لهذه الشركة هو “ماجد الفطيم” ولا يصح استبداله أو الإشارة إليه بحروف مختصرة وذلك لتلافي الالتباس مع كيان آخر.

انتفاء المسؤولية: كل الأرقام والحقائق المذكورة في هذا الخبر هي صحيحة وقت إصدار الخبر.

 نبذة عن مجموعة ماجد الفطيم

تعتبر مجموعة ماجد الفطيم، التي أسست في عام 1992، الشركة الرائدة في مجال مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في عموم منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

بدأت مجموعة ماجد الفطيم، التي تشكّل قصة نجاح مثيرة للإعجاب، من رؤية رجل واحد وانطوت على تغيير وجه بيئة التسوق والترفيه لتوفير لحظات ممتعة للجميع في كل يوم، وقد نمت الشركة لتصبح أحد أرفع الشركات الإماراتية سمعة ونجاحًا حيث تباشر أعمالها في 15 سوقًا عالميًا ويعمل بها أكثر من 40,000 موظف، وتتمتّع الشركة بأعلى تصنيف ائتماني (BBB) بين الشركات الخاصة في المنطقة.

تمتلك مجموعة ماجد الفطيم وتٌشغّل 345 شاشة سينما ڤوكس و34 مركزًا من مراكز ماجيك بلانيت للترفيه العائلي في عموم المنطقة إضافة إلى منشآت ترفيهية ومنشآت للتسلية كمثل سكي دبي وأوربي دبي وسكي مصر إلى جانب منشآت أخرى، والشركة هي الشركة الأم لشركة “نجم” للتمويل الاستهلاكي، وهي عبارة عن شركة للتجزئة تٌمثل علامات عالمية مثل أبركرومبي آند فتش Abercrombie & Fitch وأول سينتس All Saints ولولو ليمن أثليتيكا Lululemon athletica وكريت آند باريل Crate & Barrel وميزون دو موند Maisons du Monde. كما تٌشغل مجموعة ماجد الفطيم شركة “إينوفا” Enova، الشركة المختصة بإدارة المنشآت والطاقة، وذلك من خلال مشروع مشترك مع Veolia، الشركة الرائدة عالميًا في إدارة موارد البيئة. وتمتلك الشركة أيضًا حقوق متجر “ليغو” LEGO و”أميركان غيرل” American Girl في منطقة الشرق الأوسط وهي تعمل في قطاع المأكولات والمشروبات من خلال شراكة مع “غورميه غلف” Gourmet Gulf.

www.majidalfuttaim.com