محطة شافدان لمعالجة مياه الصرف الأولى في المنطقة التي تستخدم مرفق أوستارا لاستعادة المواد المغذية

تل أبيب، إسرائيل، وفانكوفر، مقاطعة بريتش كولومبيا، 27 سبتمبر / أيلول، 2018 /PRNewswire/ —

أعلنت اليوم مؤسسة ماي إيزور دان “Mey Ezor Dan” عن تركيب مرفق لاستعادة المواد المغذية بالاشتراك مع أوستاراOstara” في محطة شافدان لمعالجة مياه الصرف، الموجودة في قلب إسرائيل، والتي تخدم قطاعًا من السكان يتجاوز عددهم 2,5 مليون نسمة في المنطقة الحضرية بتل أبيب الكبرى.

وتعد محطة شافدان لمعالجة مياه الصرف “Shafdan Wastewater Treatment Plant”التي تقدم طريقة فريدة لاستخدام تقنية ترشيح الرمال الطبيعية لإعادة استخدام مياه الصرف واحدا من 30 مشروعًا حول العالم اختارتها الأمم المتحدة لإبراز قدرة السلطات المحلية على التعامل بشكل استباقي مع المشكلات البيئية. وفور تشغيل المحطة، ستعمل معالجة أوستارا على التخلص من المخلفات من مجرى مياه الصرف في شافدان واستعادتها لإنتاج أسمدةعالية القيمة يتم تفريغها باستمرار. ويعد ذلك جزءً رئيسيًا من مشروع توسعة المحطة الحالية لاستعادة سعة أكبر من المياه وموارد الطاقة في محطة شافدان.

وبهذه المناسبة صرح يوفال سيلا “Yuval Sela”، كبير مهندسي محطة شافدان، “نحن متحمسون جدًا للشراكة مع أوستارا بغرض حل مشكلات إزالة المواد المغذية. وحيث إننانستخدم نحو 100 بالمائة تقريبًا من مياه المعالجة لدينا في الري، ستقوم معالجة أوستارا بدور رئيسي في منع الفسفور من إعادة تدويره داخليًا داخل المحطة، مما يترتب عليه مشكلات تشغيلية، بالإضافة إلى دعم البرنامج المبتكر لإعادة تدوير المياه”.

وتستطيع معالجة أوستارا بيرل “Pearl®”استعادة 75 بالمائة أو أكثر من الفسفور وحتى 15 بالمائة أو أكثر من نيتروجين – الأمونيا من مجاري مياه الصرف قبل أن تتراكم كحصوات ستروفايت “struvite” في الأنابيب والمعدات أو إعادة تدويرها داخل محطة إعادة المعالجة. وحصوات ستروفايت هي حصوات تشبه الإسمنت تنشأ نتيجة زيادة المواد المغذية، وهي شائعة في المحطات التي تعمل على إزالة المواد المغذية البيولوجية. وسيتضمن نظام استعادة المواد المغذية من أوستارا في محطة شافدان لمعالجة مياه الصرف مفاعلين Pearl® 10Kوتستخدم تقنية WASSTRIP® (نظام إزالة رواسب المخلفات المنشط لإزالة الفسفور الداخلي)، والتي تحسن من عملية إزالة المواد المغذية والاستعادة.

وستصل سعة الإنتاج المركبة بالمحطة الجديدة إلى نحو 2000 طن من الأسمدة كل سنة، وستستلم شركة إيجودان “Igudan” العائد من كل طن من الأسمدة يتم إنتاجه، والتي يتم تسويقها وبيعها إلى شبكة من الخلاطات والموزعين حول العالم تحت اسم كريستال جرين “Crystal Green®”.

ومن جانبه، يشير دان بارمر “Dan Parmar” رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة أوستارا، “نحن فخورون بشدة بمشاركة ماي إيزور دان في هذا المشروع بينما نشارك ذات القيمة التي تؤكد عليها أهمية تحويل المواد المغذية في مياه الصرف إلى مورد ثمين”. ويضيف، “وتعد إمكانية لعب دور رئيسي في الحل الخاص بتقليل الفسفور بهدف تحسين عمليات المعالجة كجزء من نظام مبتكر بمثابة فرصة عظيمة لنا”.

نبذة عن أوستارا نوتريانت ريكفري تكنولوجيز إنك “Ostara Nutrient Recovery Technologies Inc.” وكريستال جرين “Crystal Green“:

تساعد أوستارا في حماية موارد المياه الثمينة من خلال تغيير الطريقة التي تدير من خلالها المدن حول العالم المواد المغذية في مجاري مياه الصرف. وتعمل تقنية بيرل “Pearl®” التي تقدمها الشركة على استعادة الفسفور والنيتروجين في محطات معالجة مياه الصرف البلدية والصناعية وتحويلها إلى سماد كريستال جرين “Crystal Green®” عالية القيمة وصديقة البيئة.وتقلل العملية بشدة من تكاليف معالجة المواد المغذية وتساعد المحطات على تلبية حدود الصرف متزايدة الصرامة بينما تحسن من موثوقية التشغيل. ويعد كريستال جرين أول سمادحبيبي يفرغ بشكل متواصل لإنتاج الفسفور المنشط للجذور “Root-Activated™”، والنيتروجين والماغنسيوم (5-28-0 مع 10% ماغنسيوم)، ويتم تسويقه من خلال شبكة عالمية من الخلاطات والموزعين إلى المزارعين في قطاعيالعشب والزراعة.وتحسن طريقة العمل الفريدة التي تنشط الجذور من غلة المحاصيل، وتحسن من أداء العشب وتقلل بشدة من غسل التربة والجريان السطحي، وبالتالي حماية المجاري المائية من تلوث المواد المغذية. وتدير أوستارا العديد من المحطات في أمريكا الشمالية وأوروبا. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة http://www.ostara.com وhttp://www.crystalgreen.com.

نبذة عن ماي إيزور دان

تمتلك ماي إيزور دان محطة غوش دان لمعالجة مياه الصرف (شافدان “Shafdan”) في مدينة ريشون لتسيون، التي تبعد نحو 10 كم جنوب تل أبيب. وتعالج المحطة حاليًا 370,000 م3/ يوميًا من مياه الصرف البلدية وتخدم أكثر من 2,5 مليون نسمة في منطقة تل أبيب الكبرى، وصممت لإزالة النيتروجين والفسفور البيولوجي.

وتفيض مياه الصرف الثانوية من شافدان في مجموعة من أحواض الترشيح السريع في منطقة يفنه، وتستخدم كمياه للري في المنطقة الجنوبية القاحلة من إسرائيل.

وتجرى حاليًا عدد من التحديثات الرئيسية لمحطة شافدان. وتتضمن مرفق جديد للمعالجة التمهيدية يعمل على تصفية مياه الصرف المتدفقة وإزالة حبيبات الدوامات الخشنة، ومرفق جديد للمعالجة الرئيسية يتضمن 20 حوض تنقية مستطيع كبير، ومحطة جديدة لوحدات الهضم تتضمن 3 مراحل لعملية الهضم اللاهوائي أليف الحرارة في 8 وحدات هضم ضخمة، ومبنى جديد لتثخين الرواسبونضح المياه يتضمن مثخن حزام الجاذبية لرواسب المخلفات، ونضح المياه بالطرد المركزي للرواسب المهضومة. وسيتم معالجة مخرجات مبنى التثخين ونضح المياه في محطة خاصة لإزالة النيتروجين والفسفور قبل إعادته إلى محطة المعالجة مع مياه الصرف الواردة.

واستكملت مؤسسة ماي إيزور دان مؤخرًا خطة متدرجة للمعالجة الثانوية وتصميم مبدئي لمحطة ملحقة بشافدان تسع 280,000 م3 / يوميًا لإزالة المواد المغذية البيولوجية. وتتضمن التوسعة خليتين متعددتين، ومفاعلات حيوية لإزالة المواد المغذية الحيوية، و12 مرشح ضخم ثانوي، ومبنى لمعالجة الهواء.

اتصالات وسائل الإعلام: أوستارا نوتريانت ريكفري تكنولوجيز إنك، ديبرا هادين “Debra Hadden”،
3196- 240- (604) -1+، dhadden@ostara.com

المصدر: Ostara Nutrient Recovery Technologies

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

If you agree to these terms, please click here.