‫صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق “أمالا” لتكون الوجهة الرائدة لسياحة النقاهة عالمياً

الرياض؛ 26 سبتمبر 2018:علن صندوق الاستثمارات العامة، الصندوق السيادي للمملكة العربية السعودية، اليوم عنإطلاق “أمالا”، الوجهة السياحية فائقة الفخامة على ساحل البحر الأحمر،والرامي إلى إرساء مفهوم جديد كلياً للسياحة الفاخرة المتركّزة حول النقاهة والصحّة والعلاج. وتوصف منطقة المشروع بكونها “ريفيرا الشرق الأوسط”، نظراً لكونها امتداداً طبيعياً لمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_ycb2ujyf/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(Photo: https://mma.prnewswire.com/media/750187/Amaala.jpg )

وسيتكفل صندوق الاستثمارات العامة بالتمويل الأولي للمشروع وتطويره، ليصبح وجهة سياحية متميزة ضمنمحميةالأميرمحمدبنسلمانالطبيعية في شمال غرب المملكة. وسيوفر المشروع فرصة استثنائية للمستثمرين والمشغلين من القطاع الخاص لتمويل أعمال التطوير والتشغيل لمرافق المشروع المختلفة.ومن المتوقع وضع حجر الأساس في الربع الأول من عام 2019 وافتتاح المرحلة الأولى في نهاية عام 2020، وسيتم الانتهاء من كامل المشروع بحلول العام 2028.

وأوضح الصندوق أن ’أمالا‘- إلى جانب مشاريع ’نيوم‘ و’البحر الأحمر‘- يمثل جزءاً من محفظة المشاريع السعودية العملاقة التي تساهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات وتطوير منظومةٍ جديدةٍ للسياحة في المملكة، وتعظيم دورها في دعم التنويع الاقتصادي وتوفير فرص عمل عالية القيمة.وقدأعلنالصندوقعنتعيينالسيدنيكولاسنيبلزخبيرالضيافةالفاخرةوالتطويررئيساًتنفيذياًلمشروع “أمالا”،ليتولىمسؤوليةتطويرالإستراتيجيةوالإشرافعلىسيرالعملياتفيالمشروع.

وعلقالسيدنيكولاسقائلاً: “سيوقظمشروع ’أمالا‘مخيلةالعالمعبرإعادةصياغةالمفهومالحاليلتجربةالسياحةالفاخرة وخصوصاً في مجالات النقاهة والعلاج والاستجمام،ويتمثلمفهومنابتقديمعرضغنييلبيالاحتياجاتالفرديةللعملاء ويقدّمخدمات متكاملة ومجتمعة في مكان واحد وفق معايير هي الأفضل عالمياً، ليمثّل المشروع سلسلة متكاملة وفريدة من نوعها في العالم لمفهوم المصحّات والسياحة العلاجيّة، في منظومة متكاملة من المناظر الطبيعية والمرافق والخدمات المساندة.”

وأضاف نيبيلز: “سيواكب العرض الحصري لمتطلبات النقاهة، بكافّة أشكالها، عروضاً فنيّة وثقافيّة ورياضيّة وفي مجال الموضة والصحّة،وبذلكسنوفرتجربةمصممةخصيصاًلمواكبةأسلوبالحياةالراقيوالفاخرالذيينشدهالضيوف، بما في ذلك مناسبة منطقة المشروع للرحلات البحرية على مدار العام”.

ويضم مشروع “أمالا” مستوىغير مسبوق من الفخامة عبر الفنادق والفلل الخاصة على حد سواء، وفق تصاميم هندسية مميزة تعكس الذوق الرفيع، فضلاً عن احتضانه قرية للفن المعاصر، توفر تجارب متميزة للفنانين المقيمين والضيوف والأكاديميين المتخصصين في الفنون مما سيساهم في تعزيز نمو وتطور الفنانين السعوديين واستضافة طيف واسع من الفعاليات الفنية والثقافية، حيث سيوفر مساحات متعددة الاستخدامات للاجتماعات والعروض الفنية والثقافية من مسرح، وموسيقى، ومتاحف، وصالات عرض فنية، ومنحوتات، وسيجمع أمالا بين هدوء الطبيعة والمناظر الجبلية والمناطق البحرية فائقة النقاء لهواة الغوص، ومتحفاً بحرياً. بالإضافة الى المرافق الرياضيةالمتكاملة لأنشطة اللياقة البدنية ومرسى مخصصاً لليخوت والقوارب الصغيرة الفاخرة على ساحل البحر الأحمر.

يأتي مشروع “أمالا” كمحرك رئيسي لدفع عجلة التنويع الاقتصادي وخلق فرص استثماريةللقطاع الخاص المحلي وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر للمساهمة في تطوير قطاع السياحة في المملكة، والحفاظ علىالموروث الثقافيوالبيئي وتحقيق الاستدامة انسجاماً مع رؤية المملكة 2030.

ولمزيد من المعلومات عن مشروع “أمالا”، يرجى زيارة الموقع :https://www.pif.gov.sa/ar/pages/projectamaala.aspx

نبذة عن صندوق الاستثمارات العامة

يهدف صندوق الاستثمارات العامة ليصبح واحداً من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم وأكثرها تأثيراً، وأن يرسخ دوره في خلق القطاعات والفرص الجديدة التي ستشكل ملامح مستقبل الاقتصاد العالمي، والعمل على دفع عجلة التحول الاقتصادي في المملكة.

ولتحقيق هذه الأهداف يعمل صندوق الاستثمارات العامة على بناء محفظة متنوعة وفق أعلى المعايير العالمية عبر الاستثمارات في فرص جذابة طويلة المدى في مختلف القطاعات وأصناف الأصول محلياً وعالمياً. كما يتعاون الصندوق مع شركاء استراتيجيين وجهات عالمية مرموقة في إدارة الاستثمارات بصفته الذراع الاستثماري للمملكة وفق استراتيجية تركز على تحقيق عائدات مالية ضخمة، وقيمة حقيقية طويلة المدى للمملكة العربية السعودية، انسجاماً مع رؤية 2030.

وقد أطلق صندوق الاستثمارات العامة في مبادرة مستقبل الاستثمار في أكتوبر 2017م برنامجه للفترة 2018-2020م، والذي يعد واحداً من 12 برنامجاً لتحقيق رؤية 2030. ويعد برنامج صندوق الاستثمارات العامة أحد البرامج الاثني عشر من برامج تحقيق الرؤية، ويمثل خارطة طريق للأعوام الثلاثة المقبلة لتعزيز مكانة صندوق الاستثمارات العامة كمحفز لتنويع الاقتصاد السعودي وترسيخ دوره في تحويل المملكة إلى محرك للاستثمار العالمي. ويهدف برنامج صندوق الاستثمارات العامة إلى رفع الأصول الخاضعة لإدارته إلى أكثر من 400 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020م، ويوضح كيف سيعمل الصندوق على تطوير القطاع الخاص في المملكة عبر 4 محافظ استثمار محلية جديدة، موزعة على الاستثمارات في الشركات السعودية، والاستثمارات الموجهة لتطوير القطاعات الواعدة، واستثمارات المشاريع العقارية والبنية التحتية، واستثمارات المشاريع السعودية الكبرى.

 حول مشروع “أمالا”

يمثل مشروع أمالا وجهة مميزة لأولئك الذين يبحثون عن رحلات شخصية غير تقليدية وفاخرة مستوحاة من الفنون والاستجمام ونقاء البحر الأحمر. وسيتم إنشاء أمالا على امتداد المنطقة البكر للساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية ما بين ضبا والوجه. وستشكل وجهة جديدة وفريدة من نوعها، لتصبح بذلك أول علامة تجارية فاخرة في المملكة العربية السعودية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

If you agree to these terms, please click here.