‫اقتصاد مزدهر- قوة اقتصادية متينة فوق السحاب

  • أظهر بحثأجراهبنك إتش إس بي سي أن هناكحوالي 12 مليون شخص،يعيشون في بلد ذات حجم ومزدهرة اقتصادياً وعالمياً،يسافرون جواً يومياً
  • تتمتع “فلايلاند” بناتج محلي إجمالي قدره400.5 مليار دولارأمريكي- أي أكبر بقليل من الناتج المحلي الإجمالي للنرويج

دبي، الامارات العربية المتحدة، 30 سبتمبر 2018: أظهرت نتائج بحث أجراه بنك إتش إس بي أنه بالنسبة لسكان “فلايلاند”- الذين يبلغ عددهم 11.9 مليون شخصاً من جميع أنحاء العالم ممن يسافرون جواً بشكل يومي- يرون أن وتيرة الأعمال والاقتصاد آخذه بالنمو والازهار بشكل قوي.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_1iqg0rvz/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

https://mma.prnewswire.com/media/751537/HSBC___AR_Infographic.jpg

فلقد حققت “بلد ما فوق السحاب”نمواًفي الناتج المحلي الإجمالي السنوي بلغ 400.5 مليار دولار أمريكي لتزيد بذلك قيمتها بأكثر من 1.26 مليار دولار أمريكي يومياً. وتأخذ البيانات بعين الاعتبار متوسط عدد الرحلات الجوية لمواطني “فلاي لاند” في السنة، ومتوسط دخلهم وإنفاقهم، فضلاً عن قيمة متوسط حجم العمل أو الأعمال التي يجرونها خلال رحلاتهم.

ووفقاً لهذه النتائج، فإن المسافرين على درجة رجال الأعمال يعملون لمدة ساعتين بالمتوسط خلال كل رحلة، في حين أن المسافرين لأغراض الاستجمام يعملون لمدة 1.3 ساعة فقط. وهذا بالمحصلة يضيف ما يصل إلى 53.4 مليار دولار أمريكي من العمل الذي يتم إنجازه على علو 35.000 قدم.

مواطنو دولة الإمارات في “فلايلاند”

وبالنسبة للمواطنينالإماراتيين المقيمين في الدولة التي تم تسميتها حديثاً، فإن 88% منهم يقولون إنهمغالباً ما يضيفون لرحلات أعمالهم أياماً لأغراض الاستجمام والترفيه –وذلك أعلى من المعدل العالمي البالغ 45%.

ويشكل السفر لأغراض الأعمال نسبة 25٪ من رحلات المسافرين من رجال الأعمال النموذجيين الذين يسافرون بمعدل 10.2 مرة خلال العام. وهذا، في المتوسط، أكثر بنسبة 54% من المواطنين العاديين. ولكنالأمر بالنسبة لأي شخص للالتقاء بالآخرين أو إنشاء العلاقات أو التعاون معهم لا يقتصر على وجهة السفر وحدها،فهناك واحد من بين كل سبعةأشاروا أنهم أجروا علاقات عمل وارتباطات تجارية أثناء زيارتهملـ “فلاي لاند” في حين أن 12٪ آخرين تبلورت لديهمأفكار لإقامة أعمال ومشاريع مجدية.

قوة شرائية عالية المستوى

في المجموع، ينفق المواطنون ما معدله 91.90 دولاراً أمريكيا لكل رحلة، بما في ذلك 7.89 دولاراً أمريكيا لوجبة الغداء، و3.10 دولاراً أمريكيا للمشروبات، و3.28 دولاراً أمريكيالاستخدام شبكة الانترنت اللاسلكية“WiFi” و68.47 دولاراً أمريكياللمشتريات من السوق الحرة.

وتتم غالبية هذه المشتريات من خلال معاملات بطاقات الائتمان (%70)، وذلكتماشياَ من التوجه العالمي نحو مجتمع غير نقدي.

وفي هذا الصدد، قالمروان هادي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات لدى إتش إس بي سيفي الإمارات العربية المتحدة: “تمثل “فلاي لاند” نافذةً رائعة يمكننا من خلالها الاطلاع علىمجموعة متنوعة من الأشخاص ممن يسافرون ويتنقلون في جميع أنحاء ويتمتعونبقوة اقتصادية كبيرة.

وفي حين أندولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر مركزاً تجارياً دولياً وبلداً يرحب بالجميع، فإن بإمكانناجميعاً أن نفخر بالدورالذي لعبناه في تحقيق النمو لــ “فلاي لاند”وازدهارهافي هذا الجزء من العالم.”

العادات المحلية

الأمر لا يقتصر على متابعة الأرقام وتدقيق البيانات فقط –فالمواطن العادي في “فلايلاند”يمضي مدة ساعتين وربع في النوم خلال الرحلة، ومدة ساعتين للاستمتاع فيها باستخدام نظام الترفيه على متن الطائرة، ومدة 10 دقائق لترتيب أموره الشخصية. ومن الجدير بالذكر أنه يتم مشاهدة حوالي 15.3 مليون فيلم في “فلايلاند” يومياً.

وكما هو الأمر بالنسبة للسكان من مختلف الثقافات والجنسيات، ثمة مجموعة من العادات والتقاليد التي ينبغي الالتزام بها. فهناك 36% من مواطني “فلايلاند”ينزعجون من وقوف الركاب بمجرد هبوط الطائرة، ويشير 35% منهم أنه ينبغي عدم التعامل بطريقة فظة مع أفراد طاقم الطائرة، في حين أن 47% لا يفضلون رؤية الأطفال وهم يركضون في أرجاء الطائرة. وهذه الأرقام تؤثر بقوة على الإحصاءات التي تشير إلى أن 3.1 مليون من هذه المجادلات تجري في “فلايلاند” بشكل يومي.

كيف تجعل رحلتك إلى “فلايلاند” أكثر راحةً وسهولة

  • أخبر البنك الذي تتعامل معه بأنك مسافر إلى الخارج لتجنب أي استفسارات تتعلق بالمعاملات
  • اختر دائما الدفع بالعملة المحلية عند استخدام بطاقتك في الخارج للحصول على سعر صرف أفضل
  • راقب نفقاتك الخاصة أثناء السفر عبر تطبيق خدماتك المصرفية
  • تحقق من المزايا التي يوفرها البنك الذي تتعامل معه – مثل التأمين ضد مخاطر السفر – للمساعدة في تحقيق أقصى استفادة من رحلتك

يمكن لعملاء بطاقات الائتمانية والخصم من إتش إس بي سي الاستمتاع بآلاف العروض الحصرية من التسوق وتناول الطعام والسفر والترفيه، في أكثر من 160 بلداً، مع برنامج Home & Away من إتش إس بي سي.

ويمكن لحاملي بطاقات HSBC Premierأن يحظوا بتأمين مجاني ضد مخطر السفر ومجموعة من الامتيازات بما فيها إمكانية استخدام 750 صالة من صالات الانتظار في المطارات واستخدام ميزة الاتصال بشبكة الانترنت في جميع أنحاءالعالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.hsbc.com

توجه استفسارات وسائل الإعلام إلى:

صـوفيـا إيريكسـون
Sophia.erickson@ogilvy.com
543483223 971+

مينا كيوان

minakiwan@ogilvy.com
6806 242 55 971+

ملاحظات للمحررين:

أرقام الناتج المحلي الإجمالي في “فلايلاند” هي متوسط الإنفاق لكل مسافر، لكل رحلة، مضروبة في عدد الركاب المسافرين على أساس سنوي.

  1. يتم احتساب الناتج المحلي الإجمالي كمجموع النفقات.
  2. قسم السكان بالأمم المتحدة، تم مراجعتها في 22 يونيو 2017.
  3. وفقاً لبيانات البنك الدولي 2017
  4. وفقاً لبيانات البنك الدولي 2017

حملة إتش إس بي سي الإعلانية

تعتبر حملة إتش إس بي سي الإعلانية بمثابة منصة تلقي الضوء على المسافرين جواً في جميع أنحاء العالم لمدة 17 عاماً. وفي هذا الصيف، تم تحديث الإعلانات من خلال سلسلة من 79 عملية تصميم مبتكرة مختلفة تم تنفيذها عبر 17 مطاراً في تسعة بلدان – تشمل 1500 ممر للركاب من الطائرة إلى داخل المطار و 94 كم من الممرات داخلالمطارات.

وتسلط الحملة التسويقية العالمية الأخيرة الضوء على كيفية قيام إتش إس بي سي بمساعدة الأفراد على تحقيق الازدهار في القرن الواحد والعشرين. وفي هذا الصدد يلعب شعار إتش إس بي سي ذو اللونين الأبيض والأحمر المتداخلين دوراً هاماً في هذا المجال. وتمثل هذه الحملات التسويقية نافذة نطل من خلالها على العالم، وتوضح كيف يمكن لتأثير البنك أن يساعد الأفراد والشركات والمجتمعات على تحقيق النمو والازدهار. وتستند الحملة التسويقية إلى عبارة “معاً نزدهر”، مما يعكس التزامنا الطويل بمساعدة العملاء على تحقيق النجاح.

بحث “فلايلاند”

تم إجراء بحث “فلاي لاند” من قبل إتش إس بي سي في يوليو 2018 وتم تنفيذه على الإنترنت من قبل شركة BDRC. وتضم العينة الدولية “في الجو” 2150 مقابلةتم إجراؤها عبر الإنترنت مع الأشخاص من المسافرين الدوليين بالطائرة ممن تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق وذلك حسب موقع المغادرة ودرجة السفر.كما تم جمع عينات منفصلة على الإنترنت شملت المسافرين على الدوليين من كل بلد في العام الماضي من المقيمين في المملكة المتحدة (2000 شخصاً)، والولايات المتحدة الأمريكية (1000 شخصاً)، وهونغ كونغ ( 1000 شخصاً) والإمارات العربية المتحدة (1000 شخصاً).

حول مجموعة HSBC القابضة

تقوم مجموعة HSBC القابضة بي إل سي، وهي الشركة الأم لمجموعة HSBC ومقرها في لندن، بتقديم خدماتها إلى العملاء من خلال ما يزيد عن 3900 مكتباً في 67 بلداً ومنطقة في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد بلغت موجوداتها 2.526 مليار دولار أمريكي في 30 سبتمبر 2017، وتعتبر مجموعة HSBC واحدة من أكبر مؤسسات الخدمات المصرفية والمالية في العالم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

If you agree to these terms, please click here.