ترينا سولار تزود وحدات شمسية لأكبر مرفق للطاقة الشمسية في أوكرانيا

 شانغجو، الصين، 16 تشرين الأول/أكتوبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة ترينا سولار المحدودة مؤخرا أن الشركة قدمت وحدات طاقة شمسية بقدرة توليد كلية تبلغ 123 ميغاواط لمرفق طاقة شمسية تقوم بتطويره شركة دي تي إي كي، وهو أكبر مرفق طاقة شمسية خاص في أوكرانيا. وبعد الانتهاء من بنائه سيكون هذا المرفق أكبر مرفق طاقة شمسبة محليا وأكبر محطة طاقة شمسية في أوروبا.

يقع المشروع بالقرب من نيكوبول، دنيبروبيتروفسك أوبلاست في وسط أوكرانيا، ويبلغ حجم الطاقة المخطط إنتاجه فيه 246 ميغاواط، وسوف تكون هذه المحطة قادرة على إنتاج 280 مليون كيلو واط/ساعة من الطاقة الشمسية سنويا، لتصبح واحدا من بين أكبر ثلاثة موردين للطاقة الشمسية في أوروبا. ومن المتوقع أن يكتمل العمل بمحطة الطاقة، التي تقوم شركة هندسة الماكينات الصينية بالعمل فيها كمقاول، في أوائل العام 2019 وأن تكون متصلة بالشبكة في آذار/مارس. ومن الآن فصاعدا ستتمكن محطة توليد الكهرباء من ضمان إمدادات الكهرباء إلى 100 ألف أسرة في أوكرانيا وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 300 ألف طن سنوياً.

حاليا، تعتمد إمدادات الطاقة الأوكرانية بشكل رئيسي على الوقود الأحفوري والطاقة النووية، حيث تمثل الطاقة المتجددة نسبة صغيرة جدا. ومن أجل تنويع مصادر الطاقة، أطلقت حكومة أوكرانيا استراتيجية وطنية لتنمية الطاقة، تهدف إلى زيادة إجمالي الطاقة المركبة للطاقة المتجددة إلى 5 غيغاوات بحلول العام 2020.

وقال يين رونغفانغ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ترينا سولار: “مع استمرار التقدم التكنولوجي، فإن الطاقة الشمسية الكهروضوئية كمصدر للطاقة ستصل تدريجيا إلى التكافؤ في الشبكة. وفي الوقت نفسه، يزداد الطلب عليها في الأسواق الناشئة. وفي هذا العام، كانت لدى ترينا سولار، وفي العديد من المناسبات، أخبار جيدة للإبلاغ عنها من الأسواق الناشئة، بما في ذلك أوكرانيا وفيتنام، ونحن متحمسون جدًا أن يتم الاعتراف بنا والثقة بنا من قبل العملاء المحليين. وكشركة طاقة شمسية عالمية حافظت على تنمية ثابتة على المدى الطويل، فإن شركة ترينا سولار ستواصل تعزيز تطبيق واعتماد الطاقة النظيفة في جميع أنحاء العالم.”

كشركة رائدة في مجال توفير حلول الطاقة الشمسية المتكاملة، بنت ترينا سولار فريق مبيعات وعمليات قويا في الخارج وقد بيعت منتجاتها لأكثر من 100 دولة. وفي العام 2017، تجاوزت شحنات ترينا سولار في جميع أنحاء العالم 9 غيغاواط، تم تسليم أكثر من 60٪ منها إلى الأسواق الخارجية.

حول ترينا سولار المحدودة

ترينا سولار هي شركة عالمية رائدة في توفير الحلول الشاملة للطاقة الشمسية. تأسست شركة ترينا سولار في العام 1997، وتقوم بتطوير حلول الطاقة الشمسية الذكية ذات البراءة لمحطات الطاقة الكبيرة، وكذلك الحلول التجارية والسكنية، وأنظمة تخزين الطاقة والوحدات الكهربائية الضوئية. بصفتها المزود الرائد في العالم لحلول الطاقة الشمسية المتكاملة، تصدرت ترينا سولار التطور لتصبح علامة تجارية في طاقة تقنيات إنترنت الأشياء، وهي ملتزمة بأن تصبح رائدة عالمية في هذا القطاع الجديد والناشئ. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.trinasolar.com.