‫مؤتمر “ماريتايم ستاندارد للناقلات البحرية” يسجل رقمًا قياسيًا في أعداد الحضور

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 أكتوبر 2018/ PRNewswire/ — أتى قرار نقل مؤتمر ماريتايم ستاندارد للناقلات البحرية “TMS Tanker Conference ” هذا العام إلى قاعة الحفلات بفندق أتلانتس دبي بثماره بشكل كبير، حيث سجل عدد الحضور زيادة بنسبة 90٪ عن العام الماضي. وقد اجتذب هذا الحدث الذي استمر ليوم واحد، والذي عقد يوم الثلاثاء 16 أكتوبر، أكثر من 220 موفود، وهو ما يعد رقمًا قياسيًا.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_aol869js/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/693182/The_Martime_Standard_Logo.jpg)
(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/770575/TMS_Tanker_Conference.jpg)

يفسر تريفور بيريرا “Trevor Pereira”، المدير الإداري سبب نقل المؤتمر قائلًا: “لقد نقلنا المؤتمر إلى فندق أتلانتس ليس فقط لنضمن تلبية الطلب المتزايد للسوق، بل أيضًا لأن المكان كان مميزًا ويتلاءم مع مثل هذه النخبة من المتخصصين في صناعة الناقلات البحرية”. وتظهر الزيادة الكبيرة في عدد ممثلي الشركات هذا العام صحة الاستراتيجية الصحيحة، ذلك بالإضافة إلى أن الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال كانت ذات صلة، واتسمت بالموضوعية مما ساهم في نقل الحدث إلى مستوى جديد تمامًا ”

كان هذا هو المؤتمر السنوي الثالث للناقلات البحرية الذي تنظمه ذا ماريتايم ستاندارد “The Maritime Standard”، وقد كان موضوعه كيفية الوصول لأقصى استفادة ممكنة من الأسواق الأكثر إيجابية. يقول كليف وودبريدج “Clive Woodbridge”، محرر المؤتمر، “على الرغم من المخاوف الاقتصادية والسياسية الموثقة، إلا أن هناك ما يدعو للتفاؤل الحذر تجاه الوضع الحالي لتجارة الناقلات البحرية والذي بمكن وصفه بأنه في طريقه للتعافي. استمع ممثلو الشركات لمجموعة واسعة من المتحدثين رفيعي المستوى، من ذوي الخبرة في جوانب السوق المختلفة، الذين اقترحوا بعض الاستراتيجيات المستقبلية المثيرة والمصممة للتغلب على أي عقبات، والتي تضمن الاستفادة بشكل كامل من جميع الفرص المتاحة التي يوفرها التحسن السوق الذي يشهده. ”

ألقى الكلمات الرئيسية معالي الشيخ طلال الخالد الصباح، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية والدكتور نيولاس تساكوس “Nikolas Tsakos” رئيس مجلس إدارة انترتانكو “Intertanko”. كذلك، قام شهاب الجسمي من موانئ دبي العالمية بإلقاء الخطاب الرئيسي نيابة عن عبد الله بن دميثان، المدير التنفيذي للشؤون التجارية، في موانئ دبي العالمية، الإمارات العربية المتحدة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_bqlghci5/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وقد تم بشكل مقنع دراسة حالة التقييم الأكثر تفاؤلا لأعمال الناقلات من قبل بعض الشخصيات الأكثر نفوذا وخبرة في الأعمال التجارية؛ ومن بين هؤلاء القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للوجستيات والخدمات، وكابتن أنوب كومار شارما “Anoop Kumar Sharma”، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لشركة الشحن في الهند؛ وطارق الجنيدي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للنقل البحري، وخميس جمعة بوعميم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الخليج  القابضة للملاحة، و تشيريس بيتر “Chris Peter”، الرئيس التنفيذي لشركة إي شيبس “E Ships”.

كذلك أثر متحدثون آخرون بشكل كبير في مناقشة البنية التحتية للدعم والخدمات، مثل بيتروس دوكاس “Petros Doukas”، رئيس مجلس إدارة كابيتال بارتينرز “Capital Partners”،  و راجيف أجاروا “Rajiv Agarwal”، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لموانئ ايسار”Essar”؛ و تيم اسميس “Tim Smith”، مدير ماريتايم استراتيجيس انترناشيونال “Maritime Strategies International”؛ و جواراف موولواني “Gaurav Moolwaney”، المدير التنفيذي لاستاندرد تشاتيرد “Standard Chartered”. ترأس هذه الجلسة كابتن جيتيندرا ميسرا “Jitendra Misra” من شركة أمارات ماريتايم “Emarat Maritime”.

تظا اللوائح البيئية والسلامة والأمن على رأس قائمة الموضوعات المتعلقة بهذه الصناعة، وهو ما كان موضوع الجلسة الثالثة والأخيرة التي اتسمت بالتشويق. ترأس الجلسة إبراهيم فهمي وأدنوك أوفشور “ADNOC Offshore”، وكان من ضمن المتحدثين الكابتن استيفان بليج “Stephen Bligh” و دينف جيل “DNV GL”؛ ووليد التميمي، الرئيس التنفيذي للعمليات في تصنيف ” Tasneef”؛ وجون مانوهاران “June Manoharan”، المدير الإقليمي لكوكويل مارين لوبريكانتس “Lukoil Marine Lubricants”؛ وكابتن توني فيلد “Tony Field”، من ليوديس ريجستر “Lloyds Register”، وبيتر ساهلين “Peter Sahlen”، مدير البحوث والتطوير، وروجير هارفووتش “Roger Harfouche”، المدير الإقليمي في مارلينك “Marlink”.

ويضيف كليف وودبريدج قائلًا: “كانت ردود الأقعال التي تلقيناها من مؤتمر هذا العام مواتية للغاية، حيث ساد الفعاليات جو رائع في قاعة الاحتفالات مع الكثير من التفاعل بين أعضاء الفريق والجمهور. ويسعدنا أن المؤتمر تمكن من تعزيز سمعته كحدث رائد يضم كبار الشخصيات في مجال صناعة الناقلات البحرية؛ كما أنه أتاح فرصة رائعة لتبادل المعلومات والرؤى حول السوق”
التواصل الإعلامي:

Ammaar Murtaza Moosa
ammaar@flagshipme.com
971-55-245-4466+

المصدر: مؤتمر “ماريتايم ستاندارد للناقلات البحرية”