‫مشروع كيبل السلام يدخل مرحلة تصنيع الكيبلات والمواد

شوجو، الصين، 29 تشرين الأول/أكتوبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — يسر شبكة كيبل السلام الدولية المحدودة، وهي شركة متفرعة عن شركة هنغتونغ، أن تعلن اليوم، بالتعاون مع شبكة هواوي البحرية المحدودة، أن مشروع كيبل السلام قد دخل مرحلة تصنيع الكيبلات والمواد. وسيربط كيبل السلام، الذي يبلغ طوله 12,000، كيلومتر آسيا وأفريقيا وأوروبا معا، ومن المقرر أن يصبح جاهزا للخدمة في الربع الأول من العام 2020.

وبمجرد الانتهاء من المشروع، سيقدم نظام كيبل السلام عالي السرعة، 200 جي، 16 تيرابايت في الثانية لكل زوج من الألياف الضوئية، أقصر الطرق من الصين إلى أوروبا وأفريقيا، مما يقلل بشكل كبير من الكمون في الشبكة، ويوفر وسيلة معلومات جديدة للتوصيل البيني بين المناطق. وسيكون للوصول الذي سيوفره هذا النظام المفتوح ومراكز نقل البيانات المحايدة التابعة له تأثير كبير على البلدان المرتبطة بهذا النظام.

والكيبل الذي يتم استخدامه في هذا المشروع هو من أنظمة كيبلات هنغتونغ البحرية، التي تم استعمال كيبلاتها البحرية على مستوى العالم في مشاريع حديثة مثل مشروع أف أو أيه في تشيلي، ومشروع بي أن جي في بابوا غينيا الجديدة، ومشروع أفاسا في جزر القمر، ومشروع ناسكوم في جزر المالديف، ومشروع ميغاكيبل في المكسيك، ومشروع آي جي دبليو في بيرو.

وقال سون شياو هوا، الرئيس التنفيذي للعمليات في مشروع كيبل السلام “لقد أسس مشروع كيبل السلام نموذج عمل جديدا في صناعة الكيبل البحري، إذ هو يقوم ببناء جسر لتواصل هذه المناطق ببعضها ويوفر فرصًا للاتصال لكل الأطراف على طول الطريق من خلال الاستثمار في الفروع والحصول على عرض النطاق الترددي في بدن الكيبل بكفاءة.” 

نبذة عن مشروع كيبل السلام
مشروع كيبل السلام هو نظام كيبل مملوك للقطاع الخاص يبلغ طوله 12000 كم ويوفر خدمات بث مفتوحة ومرنة ومحايدة للعملاء.

سيعتمد تصميم النظام أحدث تكنولوجيا 200 جي وتقنية  دبليو أس أس، التي توفر القدرة على نقل أكثر من 16 تيرابت في الثانية لكل زوج من الألياف البصرية، مما يساعد على تلبية الاحتياجات المتزايدة للقدرات الإقليمية.

وستوفر هذه الشبكة طريقا ذا جدوى اقتصادية ومتنوعا لتزايد الطلب على القدرات بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، كما سيتقلل طبيعة مسار المشروع الكثير من الكمون في الشبكة باعتماد أقصر الطرق المباشرة وتعزيز تنوع المسارات بينهما.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/775365/HENGTONG_peace_cable.jpg