النسخة الأولى من بطولة جزيرة ياس للمواي تاي في أبوظبي تجمع أبرز المقاتلين العالميّين

الإثارة والتشويق في المنافسة على لقب البطولة بين السابع عالمياًّ يوسف بوغانم وجيك بوردي “بريتي بوي”

20 نوفمبر 2018 — يجتمع أبرز لاعبي العالم في رياضة الملاكمة التايلاندية “مواي تاي” في أمسية رياضية مثيرة وذلك في النسخة الأولى من بطولة جزيرة ياس للمواي تاي التي ستقام في 23 نوفمبر الجاري. ويعتبر هذا الحدث الرياضي المنتظر برعاية مستشقى الإمارات والذي تنظمه “فلاش للترفيه”، شركة تنظيم الفعاليات والحفلات في أبوظبي، إضافة جديدة إلى قائمة الفعاليات الرياضية المزدحمة في أبوظبي والتي عززت من مكانة العاصمة الإماراتية كوجهة رائدة لاستضافة مسابقات الرياضات القتالية الاحترافية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_zg03od4v/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

https://mma.prnewswire.com/media/788580/Youssef_Boughanem_and_Jake_Purdy.jpg

وستشتمل هذه البطولة على نزالين رئيسيين وأربعة جولات تنافسية، حيث يشهد النزالين الرئيسيين منافسة شرسة بين السابع على مستوى العالم البطل يوسف بوغانم من المملكة المغربية وجيك بوردي من المملكة المتحدة، إضافة إلى اللاعب سومتشاي لويملام من تايلاند مع نظيره جاك كينيدي من المملكة المتحدة.

ويعد بوغانم، الملقب بـ “تيرمينيتور”، البطل الحالي للرابطة الدولية للكاراتيه والمجلس العالمي للملاكمة والرابطة العالمية لمنظمات الكيك بوكسينغ، وبطل القتال التايلندي وبطل “لومبيني”. أما جيك بوردي، الملقب بـ “بريتي بوي” والمصنف العاشر، فهو بطل الحزام الذهبي الأوروبي لفئة 72.5 كغ، وبطل بريطانيا لعدة مرات، وأحد أبطال بطولات الموسم الواحد، وأحد الفائزين باللقب البريطاني لاتحاد المملكة المتحدة للفنون القتالية.

من جهة ثانية، يعد سومتشاي لويملام بطل بطولة سونغتشاي 2014، في حين يعتبر جاك كينيدي المصنف السابع حالياً في المملكة المتحدة، حيث يحمل ألقاب بطل بريطانيا للرابطة الدولية للكاراتيه وبطل إنكلترا في الحزام الذهبي، وبطل سوبر مواي تاي الرباعية.

وستشهد البطولة الرئيسية خمس جولات تنافسية يشارك فيها والتر غونسالفيس “بلاك تاي” من البرازيل في مواجهة بيدرو رويز “بيدريتو” من إسبانيا؛ وجوسي سانتالتي من فنلندا في مواجهة فرناندو غرونهارت “ذا فلاش” من هولندا؛ وسليم خان ابراجيموف من روسيا في مواجهة خوسيه مانويل هيتا رودريغيز من إسبانيا؛ وإلياس شاكر من المغرب في مواجهة نيكولاس مينديز “سينجدام” من السنغال.

وشأنها شأن رياضة الملاكمة، فإن المواي تاي يحكمها فئات الوزن وقواعد تنظيمية أخرى مع وجود حكم وقضاة لتسجيل نقاط كل جولة. ومن أجل الحفاظ على سلامة المقاتلين، يرتدي الملاكمون معدات وقاية ويخضعون للفحص الطبي قبل كل نزال وبعده.

وتشهد رياضة المواي تاي اقبالاً متزايداً في السنوات الأخيرة في دولة الإمارات، حيث تعكس بطولة جزيرة ياس للمواي تاي هذا الإقبال وتنامي قاعدة محبي وعشاق هذه الرياضة القتالية في الدولة. كما تأتي هذه البطولة في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز التنوع الثقافي والتشجيع على اتباع نمط حياة صحي مليء بالنشاط، بالإضافة إلى تعزيز قيم التسامح والصداقة والألفة بين أفراد المجتمع.

وقال أنتوان غولميه، نائب رئيس المشاريع في فلاش للترفيه: “نعد بأن تكون بطولة جزيرة ياس للمواي تاي حدثاً مليئاً بالإثارة والتشويق والمتعة، حيث يسعدنا تقديم الدعم للنسخة الافتتاحية من هذه البطولة التي تؤكد التزامنا بتقديم مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والرياضية الممتعة في دولة الإمارات.”

ونظراً لتميزها بمزيج مثير من تقنيات القتال القريب والتفكير السريع وحركات الجسد الشاملة، تكتسب رياضة المواي تاي قبولاً متزايداً بين مشجعي ومحبي اللعبة في دولة الإمارات، حيث ستشهد بطولة جزيرة ياس للمواي تاي إبداعات هذه الرياضة بكل تفاصيلها مساء الجمعة المقبلة.

وتفتح أبواب بطولة جزيرة ياس للمواي تاي في تمام الساعة 6 من مساء يوم الجمعة  23 نوفمبر الجاري. وتبدأ أسعار التذاكر من 50 درهماً، حيث يمكن الحصول عليها من الموقع الإلكتروني ticketmaster.ae أو عبر الاتصال على الرقم 823 86 800. ويبلغ سعر التذكرة البلاتينية (الجلوس على الأرض) 100 درهم، في حين يبلغ سعر التذكرة الذهبية (الجلوس على مقاعد المدرج خلف منطقة التذاكر البلاتينية) 50 درهماً.