جونسون أند جونسون للابتكار تعلن أسماء الفائزين بجائزة مسابقة رواية قصص أبطال العلوم الأفارقة

البرنامج يسلط الضوء على الابتكار العلمي عبر القارة الأفريقية

واشنطن، 18 شباط/فبراير، 2019 / بي آر نيوزواير / — أعلنت جونسون أند جونسون للابتكار اليوم عن أسماء الفائزين الخمسة بالمسابقة الأولى لأبطال العلوم – سرد الحكاية الأفريقية Champions of Science – Africa Storytelling Challenge. وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على رحلات العلماء والمبتكرين العاملين في أفريقيا، والاحتفاء بتأثير أعمالهم على الأسر والمجتمعات والعالم.

وقالت سيما كومار،  نائبة الرئيس، الابتكار، اتصالات الصحة العالمية والسياسات في جونسون آند جونسون: “إن “قصص العلماء الذين يعملون في القارة الإفريقية غالباً ما تكون مخفية،  ولكن العمل الذي يقومون به مهم للغاية،  وقصصهم في كثير من الأحيان ملحوظة وملهمة. من خلال عرض مساهمات العلماء والمبتكرين الموهوبين في أفريقيا،  نأمل في بناء المشاركة العامة وإلهام شباب أفريقيا لمتابعة مهن في العلوم للمساعدة في تغيير مسار الصحة الإنسانية هناك.”https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_e78ixddb/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وكانت المسابقة قد تلقت أكثر من 100 مشاركة من العلماء والمبتكرين في 22 دولة أفريقية،  بما في ذلك جنوب أفريقيا ونيجيريا وكينيا وأوغندا،  من بين دول أخرى. واختارت لجنة مستقلة independent committee من العلماء والصحفيين العلميين وصناع القرار، الفائزين في المسابقة،  الذين سيحصلون على جائزة نقدية قيمتها 5000 دولار،  ونشر قصصهم،  فضلا عن الدعاية الدولية لهم.
في وقت لاحق اليوم،  وخلال جلسة خاصة في اجتماع  جمعية تقدم العلوم الأميركية، special session at the AAAS Annual Meeting،  ستستضيف جونسون آند جونسون احتفالا بالجائزة وحلقة نقاش لتسليط الضوء على الفائزين، والاستماع إلى زعماء أفارقة محترمين حول التطورات العلمية والتكنولوجية المثيرة التي تجري في جميع أنحاء القارة،  وتسهيل مناقشة حول أهمية إشراك المزيد من أبطال العلوم في جميع أنحاء العالم.

وقال مامولوكو كوبايي نغوباني،  وزير العلوم والتكنولوجيا في جنوب أفريقيا،  التي مثلت بعدد من كبار المسؤولين في الاحتفال: “أهنئ الفائزين بمسابقة أبطال العلوم – القصة الأفريقية” التي تعرض قصصها تنوع وعمق الابتكارات العلمية التي تحدث في القارة الإفريقية. أعتقد اعتقادا راسخا أننا بحاجة إلى خلق وعي عام أوسع بالعمل البارز الذي يقوم به المبدعون الأفارقة عبر تخصصات علمية متنوعة. ويسعدني أن تتاح لنا الفرصة للاحتفال بقصص هؤلاء الأبطال البارزين في العلوم”.

مسابقة سرد حكاية أبطال العلوم في أفريقيا جزءا من التزام جونسون آند جونسون المستمر ongoing commitment   بجمع وتحفيز أبطال العلوم وإشراك الناس من جميع الأجيال والخلفيات لرؤية الفرص غير المحدودة التي تجلبها العلوم.
الفائزون بجائزة مسابقة أبطال العلوم – مسابقة سرد الرواية الأفريقية
•  Askwar Hilonga, Ph.D., Tanzania أسكوار هيلونغا،  دكتوراه،  تنزانيا،  التي تعرض قصته اختراعه لمرشح المياه المنخفض التكلفة لتنظيف المياه الملوثة في المناطق الريفية
•  Elizabeth Kperrun, Nigeria إليزابيث كبرون،  نيجيريا،  التي تصف قصتها عملها على تطوير أدوات تعلم اللغة الحائزة على الجوائز للأطفال.
•  Philippa Ngaju Makobore, Uganda  فيليبا نجاو ماكوبور،  أوغندا،  التي وصفت كيف قامت هي وفريق من المهندسين بتصميم وحدة تحكم تسريب أوتوماتيكية غير جراحية آمنة ودقيقة لتنظيم السوائل الوريدية المنقذة للحياة والعقاقير في ظروف محدودة الموارد بما في ذلك المستشفيات وأماكن العلاج التي لا تتمتع مصادر طاقة موثوقة.
•  Maame Ekua Manful, Ghana  مامي إكوا مانويل، غانا،  التي وصفت رحلتها لتشكيل بداية لإنتاج أطعمة محصنة لمعالجة مشكلة متلازمة نقص فيتامين ألف الشائعة في البلدان النامية.
•  Levit Nudi, Kenya  ليفيت نودي، كينيا،  التي تعرض قصتها المتعلقة بتطويرها تطبيق جوال مبتكرا لمنع استخدام أدوية مزورة أو دون المستوى.

وفي وقت سابق من هذا العام،  أعلنت شركة جونسون آند جونسون للابتكار أن الدكتور محمود بوكار ماينا هو الفائز بمسابقة سرد الرواية الأفريقية – YASE Edition،  التي فتحت أمام المشاركين في تجمع العلماء الأفريقيين الشباب في أوروبا في تموز/يوليو 2018.

حكام مسابقة أبطال العلوم – سرد الرواية الأفريقية
اختارت لجنة مستقلة من الحكام الفائزين وتضمنت التالية أسماؤهم:

  • لوك ألماند، دكتوراه،  صحفي علمي ورئيس تحرير،  أفريساتيك
    •  ريبيكا كورلو، دكتوراه،  مديرة مشروع زمالة وسائل الإعلام،  الجمعية الأميركية لتقدم العلوم
    •  كارلي كوكس، دكتوراه،  مديرة مشروع المشاركة المدنية،  بحث! أميركا
    •  فرانسوا دافيل،  مدير منتدى العلوم بجنوب أفريقيا،  وزارة العلوم والتكنولوجيا في جنوب أفريقيا
    •  إيدان غيليغان،  الرئيس التنفيذي لشركة سايكوم  – تفسير العلوم
    •  مارك هندرسون،  مدير الاتصالات،  ويلكوم ترست
    •  ناتالي مونيامبيندا،  المدير الإداري،  منتدى آينستاين
    •  تولي أوني، أم بي بي أس، طبيب، باحث كبير في البحث السريري، مجلس الأبحاث الطبية، وحدة الأبحاث الأمراض الشائعة، جامعة كامبريج
    •  رون وينسلو،  صحفي علمي مستقل،  نائب رئيس المكتب السابق،  الصحة والعلوم،  صحيفة وول ستريت جورنال، الرئيس السابق للرابطة الوطنية لكتاب العلوم

عن مسابقة أبطال العلوم
تلامس العلوم حياتنا بكل طريقة يمكن تخيلها. من المضادات الحيوية والاتصالات السلكية واللاسلكية،  إلى علم الجينوم،  والطب الدقيق والطباعة ثلاثية الأبعاد،  أدت العلوم إلى تحسين الحالة البشرية،  مما أدى إلى حياة أطول وأكثر صحة وأكثر سعادة للناس في جميع أنحاء العالم. لمواصلة التقدم،  يحتاج العلم إلى أبطال!
بصفتها شركة عالمية للرعاية الصحية،  تتمتع شركة جونسون أند جونسون للابتكار بمكانة فريدة للدفاع عن دور العلوم في المجتمع. لقد أطلقنا مسابقة أبطال العلوم Champions of Science – وهي مبادرة مشاركة عامة متعددة الأوجه – لجمع وتحفيز أبطال العلوم وإشراك الناس من جميع الأجيال والخلفيات لرؤية الفرص غير المحدودة التي تجلبها العلوم.

حول مسابقة رواية قصص ابطال العلوم
تهدف سلسلة مسابقة رواية قصص أبطال العلوم إلى تسليط الضوء على الإنجازات والرحلات الشخصية للعلماء وأبطال العلوم في جميع مناطق العالم. بالإضافة إلى مسابقة رواية القصص الأفريقية،  أطلقت الشركة سلسلة مسابقات لدول أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي Champions of Science Storytelling Challenge: Latin America & Caribbean edition ،  بالإضافة إلى إصدارات أخرى لتسليط الضوء على القصص عبر الأجيال المتعددة ومناطق جغرافية مختلفة.

حول جونسون آند جونسون  للابتكار أل أل سي
تركز شركة جونسون أند جونسون للابتكار أل أل سي على تسريع جميع مراحل الابتكار في جميع أنحاء العالم وإقامة التعاون بين رواد الأعمال وأعمال الرعاية الصحية العالمية لشركة جونسون أند جونسون.  توفر شركة جونسون أند جونسون للابتكار أل أل سي للعلماء ورجال الأعمال والشركات الناشئة إمكانية وصول الوقفة الواحدة إلى خبراء العلم والتكنولوجيا الذين يمكنهم تسهيل التعاون عبر الأقسام الصيدلانية والطبية والخدمات الاستهلاكية لشركة جونسون أند جونسون. وتحت مظلة أعمال جونسون آند جونسون للابتكار، نتواصل مع المبدعين من خلال مراكز الابتكار الإقليمية، جي لابس، وشركة جونسون أند جونسون للابتكار – جي جي دي سي إنك وفرق تطوير الأعمال لدينا للتوصل إلى اتفاقات مخصصة وتعاونات جديدة تسرع تطوير الابتكارات لتلبية الاحتياجات غير الملباة للمرضى. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.jnjinnovation.com.

الشعار:  https://mma.prnewswire.com/media/701852/Johnson_and_Johnson_Innovation_Logo.jpg