Arab News Headlines

‫محطة طاقة شمسية 800 ميجاوات في قطر تنشر وحدات LONGI متصلة بالشبكة

الدوحة، قطر، 21 أكتوبر 2022 / PRNewswire / — تم توصيل محطة طاقة شمسية بقدرة 800 ميجاوات في قطر بالشبكة بكامل طاقتها، مع جميع الوحدات المقدمة من LONGi . أقيم حفل إطلاق المشروع في قطر في 18 أكتوبر. وقد دُعيت شركة LONGI لحضور الحفل بصفتها الجهة الوحيدة التي تقدم خدمات المشروع.

يقع مشروع الخرساء إلى الغرب من الدوحة، على مساحة 10 كم2، وقد تم تطويره من قبل كونسورتيوم توتال وماروبيني وهو أول محطة طاقة شمسية في قطر. المصنع مزود بوحدات LONGI Hi-MO 4 ثنائية الوجه ونظام تتبع، وهو أكبر مشروع كهروضوئي في العالم يجمع بين هذين العنصرين.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع، الذي يشكل جزءًا من “الرؤية الوطنية لقطر لعام 2030″، 1.8 بليون كيلوواط/ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا، لتلبية استهلاك الكهرباء لنحو  300000 أسرة معيشية وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يقرب من 900000 طن.

وعلق جيا تشاو، رئيس منطقة LONGI في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكاليفورنيا: “يشرفنا أن نساعد قطر في تطوير هذا المشروع التاريخي، وندعم بالكامل التزام البلاد بالحياد الكربوني “.

نبذة عن شركة لونجي ( LONGi )

تأسّست شركة لونجي ( LONGi ) في عام 2000، وتهدف إلى تحقيق الريادة العالمية في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية، وتركز على تزويد عملائها بمنتجات وخدمات متميزة تلبي احتياجاتهم لتمكينهم من التحول الكامل إلى أنظمة الطاقة المتجدّدة.

في إطار مهمتها المتمثلة في “تحقيق أفضل ما في الطاقة الشمسية لبناء عالم أخضر” كرست LONGi نفسها للابتكار التكنولوجي وأنشأت خمسة قطاعات أعمال، تغطي خلايا ووحدات رقائق السيليكون الأحادية، وحلول الطاقة الشمسية التجارية والصناعية الموزعة، وحلول الطاقة الخضراء و معدات الهيدروجين. وقد طوّرت الشركة من حلولها وإمكانياتها لتوليد الطاقة الخضراء، كما تبنت في الآونة الأخيرة منتجات وحلول الهيدروجين الأخضر لدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. www.longi.com/en

الصورة –  https://mma.prnewswire.com/media/1924680/image_1.jpg

الصورة –  https://mma.prnewswire.com/media/1924681/image_2.jpg

الشعار –  https://mma.prnewswire.com/media/1862722/LONGi_new_Logo.jpg