لبنى القاسمي ترأس وفدا تجاريا إلى كمبوديا وتايلاند

لبنى القاسمي / كمبوديا وتايلاند / زيارة

أبوظبي في 30 سبتمبر/ وام / ترأس معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية غدا ” الإثنين ” وفدا يضم مسؤولين من وزارة التجارة الخارجية وشركات ومؤسسات وطنية إلى كلا من كمبوديا وتايلاند لمناقشة آفاق توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية مع كلا الدولتين.

يأتي هذا التحرك في إطار سعي وزارة التجارة الخارجية لفتح آفاق رحبة أمام الاستثمارات الإماراتية في دول العالم كافة لاسيما في الاقتصاديات الناشئة لتوفير فرص أمثل للاستثمار والتعاون المشترك.

وستلتقي معالي الشيخة لبنى القاسمي والوفد المرافق لها كبار المسؤولين التجاريين والاقتصاديين في كل من كمبوديا وتايلاند لمناقشة أفضل سبل تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية وتأسيس المشاريع في مختلف القطاعات الاقتصادية وتذليل عقبات تدفق الاستثمارات وتسهيل التبادل التجاري مع كلا البلدين.

وصرح سعادة جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية في وزارة التجارة الخارجية أن الزيارة إلى كلا من كمبوديا وتايلاند تهدف إلى تطوير الروابط التجارية والاستثمارية في مختلفة المجالات لاسيما في قطاعات تشمل التصنيع والزراعة والسياحة لتأسيس علاقات إستراتيجية مع كلتا الدولتين لتحقيق النمو المتبادل.

وأشار إلى أن الزيارتين تأتيان في إطار زيارات الوزارة إلى العديد من دول العالم لإجراء نقاشات نشطة حول مستقبل شراكاتها التجارية والاقتصادية مع كل من كمبوديا وتايلاند.

يضم الوفد سعادة جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية ومحمد ناصر حمدان الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري في الوزارة ومعالي راشد مبارك الهاجري رئيس شركة أغذية وعبيد سعيد الظاهري نائب الرئيس التنفيذي الشؤون الدولية في شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة “ر بروج ” وعتيبة العتيبة رئيس ” مشاريع العتيبة “.

وقد شهدت علاقات التبادل التجاري بين الإمارات وكل من البلدين تطورات إيجابية حيث حققت تجارة الإمارات الخارجية مع كمبوديا نمو بلغت نسبته /121/ في المائة عام 2011 مقارنة بعام 2010 .. فيما نمت تجارة الدولة مع تايلاند بنحو /33/ في المائة خلال ذات الفترة.

ش / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/شف/دن/ز ا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.