‫جي أيه سولار تزود كل الوحدات الشمسية لأول منشأة طاقة شمسية واسعة النطاق في بنغلاديش

بكين، 1 تشرين الأول/أكتوبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت جي أيه سولار، وهي شركة رائدة عالميا مصنعة للمنتجات الفوتوفولطية العالية الأداء، أنها قدمت جميع الوحدات الشمسية لأول منشأة طاقة شمسية واسعة النطاق في بنغلاديش تبلغ طاقتها المركبة 28 ميغاواط.

يقع المشروع في تكناف وقد تم وصله بنجاح بشبكة الكهرباء في أيلول/سبتمبر 2018. نظراً للاضطرابات المتكررة في شبكة الطاقة في المنطقة، فإن بناء محطة الطاقة الشمسية في هذه المنطقة سيساعد في تخفيف النقص في الطاقة إذ يمكن للطاقة المولدة من المنشأة أن تلبي 80٪ من الطلب على الكهرباء في المنطقة. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تقلل محطة الطاقة الشمسية الجديدة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 20 ألف طن سنويًا مقارنة بمحطة توليد الكهرباء من الديزل ذات الحجم نفسه. تعتزم الحكومة البنغلاديشية توليد 2000 ميغاواط من الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية بحلول العام 2021. ويعد هذا المشروع الخطوة الأولى للحكومة لتنفيذ خطتها الجديدة للطاقة، وهو مشروع ذو أهمية كبيرة في تطوير الطاقة الجديدة في البلاد.

يقع المشروع بالقرب من أكبر نهر في المنطقة، وعلى بعد كيلومتر واحد من الساحل. المناخ الحار والرطب على مدار السنة وكذلك التربة المالحة والقلوية في المنطقة توفر المتطلبات الصارمة لأداء الوحدات الشمسية. وقد نجحت الوحدات الشمسية من شركة جي أيه سولار في اجتياز اختبارات الموثوقية الطويلة المدى واختبارات التكيف البيئي، ولديها مقاومة ممتازة لتوهين البي آي دي، وتآكل رش الملح وضغط الرياح، ويمكنها الحفاظ على إنتاج طاقة ثابت عالي الكفاءة على المدى الطويل. وقام ببناء المشروع شركة تكناف سولارتك إنيرجي، وهي شركة تابعة لشركة جوليوس باور. وقال ناهر لطيف خان، المدير الإداري لشركة تي أس إي أل، “إن وحدات جي أيه سولار تتمتع بميزات متميزة في توليد الكهرباء، كما أن إنتاج الكهرباء الناتج عن محطة الطاقة الشمسية قد تجاوز توقعاتنا”.

وقال السيد باوفانج جين، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جي أيه سولار، “ستواصل جي أيه سولار التركيز على الابتكار التكنولوجي وتحسين جودة المنتجات لتلبية الاحتياجات المتنوعة لقاعدة عملائنا العالمية وتعزيز تطوير الطاقة المتجددة على مستوى العالم.”

Capture12

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

If you agree to these terms, please click here.